سيارات ومحركات

سيارة لكزس LX 2014

سيارة لكزس LX 2014

هل هي سيارة جيدة؟

إن سيارة لكزس LX 2014 سيارة دفع رباعي فاخرة جداً، حيث لديها محرك قوي وقيادة مريحة والقدرة على التغلب على التضاريس الوعرة، ومع ذلك فإنها تظهر الكثير من الازاحة عند المنعطفات ومساحة البضائع محدودة وإجمالي تكاليف الملكية مرتفعة أيضًا بالنسبة للفئة.

إن LX 570 2014 هي جزء من الجيل الذي بدأ في عام 2008، وقد خضعت LX 2013 لتحديث داخلي وخارجي وحصلت على نظام ترفيهي مطور، لا توجد تغييرات كبيرة في عام 2014 لذلك من المرجح أن توفر المال عن طريق اختيار موديل 2013.

أداء سيارة لكزس LX 2014

  • المحرك: تمّ تزويد هذه السيارة بمحرك V8 بقوة 383 حصانًا وهذا أكثر من كافي على الطريق السريع، وتأتي جميع الطرز مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يقوم بتنقلات سريعة وسلسة. 
  • القيادة: يساعد التوجيه الخفيف على المناورة، لكن هذه السيارة لديها دائرة نصف قطر دوران كبير، وتمتص LX عيوب الطريق لكنها تعاني من الإزاحة عند المنعطفات، كما يجعل الوضع الرياضي القياسي القيادة قاسية بعض الشيء. قد لا تحتوي LX على أقوى فرامل، لكن لديها الكثير من الميزات على الطرق الوعرة مثل التحكم في الزحف ونظام تعدد التضاريس، وتحافظ ميزة التحكم في الزحف على سرعتك أثناء السير على الطرق الوعرة حتى تتمكّن من التركيز على التنقل، ويوفر Multi-Terrain Select خمسة أوضاع قيادة مختلفة لتوفير أفضل تحكم على التضاريس.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 19.6 لتر/100كم في المدينة و13.8 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه الأرقام منخفضة بالنسبة للفئة.

تصميم سيارة لكزس LX 2014

تعد المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً والمدفأة وتنجيد الجلد والزخارف الخشبية قياسية، مما يمنح المقصورة الداخلية شعوراً بالراحة، وتتسع هذه السيارة لثمانية أشخاص في ثلاثة صفوف ويحتوي الصفين الأولين على مساحة أرجل ورأس جيدتين، ومن الأفضل ترك الصف الثالث للأطفال. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مع نظام صوت مارك ليفنسون الرائع من 19 مكبر صوت، ومع ذلك فإن مساحة الشحن محدودة، لكن يؤدي طي مقاعد الصف الثالث إلى زيادة مساحة الشحن.

إقرأ أيضا:سيارة جيب لكزس

ميزات سيارة لكزس LX 2014

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على نظام الصوت المكوّن من تسع مكبرات الصوت والتحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق وتقنية Bluetooth وراديو الأقمار الصناعية، إضافة إلى إعدادات ذاكرة مقعد السائق وفتحة سقف وابواب كهربائية وضغط زر التشغيل والملاحة والتعرف على الصوت وراديو HD، وهناك بعض الميزات المتوفرة مثل المقاعد الأمامية المتكيفة والمقاعد الوسطى مدفّأة وعجلة قيادة مُدفّأة وثلاجة.

الأمان في لكزس LX 2014

لم يتم إجراء اختبارات التصادم على لكزس LX 2014. تعد كاميرا الرؤية الخلفية ومسحات استشعار المطر قياسية، وتأتي بعض الطرز مع تحذير مسبق للاصطدام باستخدام نظام الفرامل الأوتوماتيكي والتحكم في نظام تثبيت السرعة، ونظام كاميرا أمامي وجانبي واسع الرؤية ومساعدة ركن السيارة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

طرز سيارة لكزس LX 2014

لكزس LX 2014 تأتي في طراز واحد والذي يحتوي على الكثير من الميزات لمعظم المشترين، ومع ذلك يمكنك العثور على طرز مع مجموعة رائعة من الميزات مثل المقاعد الأمامية المكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة ونظام الصوت مارك ليفنسون المؤلف من 19 مكبر صوت.

منافسو سيارة لكزس LX 2014

تويوتا لاند كروزر

لا تختلف سيارة تويوتا لاند كروزر 2014 عن طراز LX 570، وتتميز كلا السياراتين بتصميم داخلي من الدرجة الأولى (لاند كروزر ألطف قليلاً في سيارة LX) وقدرة على الطرق الوعرة ومحركات قوية، تتمتع لكزس LX بتصنيف موثوقية أعلى، وتحتوي كلا السيارتين على مساحة مماثلة للركاب والبضائع، بالإضافة إلى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود المنخفضة. نظرًا لارتفاع تكلفة لكزس؛ فإن أكبر قرار يتعين عليك اتخاذه هو ما إذا كنت ترغب في إنفاق الأموال الإضافية للحصول على علامة تجارية فاخرة.

إقرأ أيضا:إعلانات سيارات للبيع في الكويت على السوق المفتوح

لكزس GX

لكزس GX 2014 هي سيارة فاخرة تعمل بشكل أفضل في الطرق الوعرة عن الطرق المعبدة، في المقابل تتمتع LX بتوازن جيد بين الراحة على الطرق الوعرة والمعبدة.، إن محرك LX 570 أقوى لكن GX 460 لديها تقديرات أفضل في استهلاك الوقود بشكل طفيف، كل من سيارات الدفع الرباعي لديها درجات موثوقية جيدة، ومع ذلك فإن LX لديها ثمانية مقاعد وGX سبعة، وLX لديها مساحة شحن أكبر وتكاليف GX أقل بكثير. إذا كان يمكنك الاستغناء عن المساحة الإضافية والتخطيط لقضاء الكثير من الوقت على الطرق الوعرة فاختر GX، خلاف ذلك فإن LX هي الخيار الأفضل.

إقرأ أيضا:سيارة سيات أتيكا

كاديلاك إسكاليد

تشترك كاديلاك إسكاليد 2014 مع سيارة LX كثيرًا، لكن كاديلاك تكلف أقل بكثير، تتمتع كلتا السيارتين بتصنيفات موثوقية عالية المستوى وتقدم قيادة مريحة وهي مناسبة للطرق الوعرة، فيما تتميز إسكاليد بمكابح أقوى ومساحة أكبر للبضائع وصف ثاني أكبر من LX. كلتا السيارتين جيدة، ولكن قد يكون السعر هو العامل الحاسم.

السابق
سيارة لكزس LS 2014
التالي
سيارة لكزس LX 2015