سيارات ومحركات

سيارة لكزس LX 2015

سيارة لكزس LX 2015

هل هي سيارة جيدة؟

بالرغم من سعرها المرتفع فإن سيارة لكزس LX 2015 تعتبر خيارًا رائعًا بين سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، بل إنها الخيار الأنسب بالنسبة لأولئك الذين يريدون الكفاءة على الطرق الوعرة والاعتمادية من الدرجة الأولى.

يعتبر موديل 2015 جزءاً من الجيل الثالث من لكزس LX والتي بدأت مع عام 2008 وتشمل موديل 2017. هناك اختلاف بسيط بين موديلات 2014 و2015، ولعام 2016 شهدت LX تحديثًا كبيرًا مما عزز تصميمها من الداخل والخارج، تعد لكزس LX 2016 الخيار الأفضل حيث تحتوي على مساحة أكبر للأرجل في الصف الثاني وبعض ميزات السلامة الإضافية مثل مراقبة النقاط العمياء.

أداء سيارة لكزس LX 2015

  • المحرك: تأتي لكزس LX بمحرك V8 كبير وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، يقدم V8 الكثير من القدرة الحصانية وعزم الدوران مما يوفر تسارعًا كبيرا وقدرة جر تصل إلى 7000 رطل، ومع ذلك لا تتمتع LX بنفس القوة التي يتمتع بها بعض منافسيها. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة 19.6 لتر/100كم في المدينة و13.8 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه التقديرات منخفضة بالنسبة للفئة.
  • القيادة: من خلال هيكلها القوي ذي الهيكل المعدني ونظام الدفع الرباعي المتين، تعد LX سيارة رائعة على الطرق الوعرة، أما على الشارع فلديها توجيه خفيف وقيادة آمنة، على الرغم من أن هناك ازاحة واضحة حول المنعطفات، يعمل نظام التعليق التكيفي القياسي على التكيف مع الطريق.

تصميم سيارة لكزس LX 2015

المقصورة رائعة وبجودة مواد ممتازة، ومع ذلك فإن تصميمها قديم مقارنة بسيارات الدفع الرباعي المنافسة، يحتوي كل طراز على مقاعد لثمانية أشخاص وتتميز بمقاعد جلدية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، وتشتمل الطرز المجهزة جيدًا على مقاعد أمامية مكيفة ومقاعد مُدفّأة في الصف الثاني وحافة من الجلد شبه أنيلين، يوفر الصفين الأول والثاني مقدارًا لائقًا من المساحة، لكن مقاعد الصف الثالث مناسبة فقط للرحلات القصيرة. 

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2016

ميزات سيارة لكزس LX 2015

تشمل الميزات القياسية التحكم التلقائي في المناخ في أربعة مناطق وفتحة سقف ونظام ملاحة مع Siri Eyes Free ونظام صوتي بتسع سماعات وتكامل تطبيق الهاتف الذكي، كما يتميز نظام الترفيه والإعلام في LX بشاشة لمس سهلة الاستخدام، وتشتمل الموديلات المجهزة جيدًا على نظام صوتي مارك ليفنسون المتميز المكون من 19 مكبر صوت، ومفتاح القرب ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية بشاشة مزدوجة ولوحة تحكم مركزية في الوسط.

الأمان في سيارة لكزس LX 2015

كما هو الحال مع العديد من السيارات الفاخرة، لم يتم اختبار لكزس LX من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر ونظام إعلام الطوارئ الخاص بـ Lexus ‘Enform Safety Connect قياسيًا، فيما تشمل الميزات المتوفرة أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ونظام للإنذار قبل الاصطدام ونظام تثبيت السرعة وكاميرا جانبية وأمامية واسعة الرؤية للاصطفاف والطرق الوعرة.

طرز سيارة لكزس LX 2015

كطراز وحيد تأتي LX 570 بقائمة طويلة من وسائل الراحة، ولمزيد من الميزات الراقية ابحث عن طرازات LX مع الحزمة الفاخرة، حيث تضيف المقاعد الأمامية المكيفة ومقاعد الصف الثاني المدفأة والثلاجة وزخرفة خشب الماهوغوني والزخارف الجلدية شبه الأنيلين ومفتاح القرب.

إقرأ أيضا:سيارة سنتافي 2 هيونداي

منافسو سيارة لكزس LX 2015

مرسيدس-GL كلاس

إذا كنت تبحث عن سعر أقل وميزات أمان أكثر تقدماً واقتصاد أفضل للوقود ومساحة جلوس وشحن أكبر من LX، فإن مرسيدس-بنز GL- كلاس تعد خيارًا أفضل. من ناحية أخرى إذا كانت الموثوقية والكفاءة على الطرق الوعرة، هي الأكثر أهمية اختر LX. على الرغم من أن GL- كلاس تتمتع بتصنيف موثوقية متوسط؛ فإن LX تحصل على أعلى الدرجات في فئتها.

إنفينيتي QX80

تتمتع إنفينيتي QX80 بمزيد من قوة المحرك وقيادة أكثر رشاقة وحمولة الشحن الأكبر من LX، وفي حين إن إمكانيات QX80 للطرق الوعرة ودرجة الموثوقية لا يمكن أن تتطابق مع LX، وتحتوي QX80 على واحد من أجمل التصميمات الداخلية في الفئة، ومع ذلك فإن مراقبة النقاط العمياء المتاحة لا تعمل إلا في الطريق السريع.

كاديلاك إسكاليد

توفر سيارة كاديلاك إسكاليد التي أعيد تصميمها محرك V8 أقوى واقتصاد أفضل للوقود وقدرة أعلى للسحب تبلغ 8300 رطل وسعة شحن أكبر ومساحة أكبر للركاب في قاعدة العجلات الموسعة ESV، كما تحتوي إسكاليد أيضًا على المزيد من ميزات المساعدة المتاحة للسائق؛ مثل التحذير من مغادرة الممرات ومراقبة النقطة العمياء والفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ. مثل LX تتمتع إسكاليد بتصنيف موثوقية عالي لكن ليست عالية مثل LX.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا 4 رانر 2019

تويوتا لاند كروزر

تقدم تويوتا لاندكروزر ديناميات قيادة وقدرة على الطرق الوعرة وأبعاد داخلية مماثلة، لكن لدى لاند كروزر قدرة سحب أعلى تبلغ 8200 رطل، أيضًا تأتي مزودة بنظام ترفيه في المقعد الخلفي وميزة التحكم في ثبات السرعة الذي يتعين عليك الدفع مقابله في LX، من ناحية أخرى تتمتع لكزس بجودة مواد اعلى إلى حد ما ودرجة موثوقية عالية.

السابق
سيارة لكزس LX 2014
التالي
سيارة لكزس GS 2016