سيارات ومحركات

سيارة لكزس LX 2016

سيارة لكزس LX 2016

هل هي جيدة؟

تقدم سيارة LX 2016 مزيجًا رائعا من الصلابة والفخامة؛ حيث لديها أداءً متميز على الطرق الوعرة وداخلية فاخرة، و​​أيضًا درجة موثوقية ممتازة من شركة J.D. Power، على الرغم من أن لديها مساحة شحن أقل وتقديرات أقل في استهلاك الوقود مقارنة بعدد من المنافسين.

LX جديدة أم قديمة الصنع؟

لا توجد العديد من الأسباب المقنعة لتفضيل موديل 2018 الجديد على موديل 2016، وقد أجرت لكزس القليل من التغييرات منذ عام 2016، لكن بشكل عام موديل 2016 أفضل قيمة.

هناك عدد قليل من السيارات الجديدة بسعر قريب من تكلفة سيارة LX 2016 المستعملة، تعد سيارة لينكولن نافيجيتور 2018 واحدة من الأفضل؛ حيث أعيد تصميمها بالكامل لعام 2018 بتوازن بين الأداء والفخامة وبمواصفات مثل محرك V6 مزدوج التيربو قوي وقدرة جر تصل إلى 8700 رطل وكابينة حديثة وعالية الجودة ومساحة كبيرة من للشحن. مرسيدس بنز GLS 2018 أيضًا منافس قوي؛ حيث تمنحك ترقيات جذابة التي تقدمها مرسيدس (مثل Apple CarPlay أو المقاعد الأمامية للتدليك).

أي الموديلات هو الأفضل؟

تعد لكزس LX 2016 جزءًا من الجيل الذي بدأ مع عام 2008 إلى عام 2018، لعام 2016 أضافت لكزس ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام معلومات وترفيه مُرقَّى مع Remote Touch ومراقبة البقعة العمياء قياسيًا ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، إذا كانت هذه التحديثات لا تهمك فابحث في موديلات 2015.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 1995

طرز سيارة لكزس LX 2016

تأتي لكزس LX في طراز واحد فقط، وهي مجهزة جيدًا وتتميز بعض الطرازات بميزات خاصة مثل؛ نظام الترفيه في المقعد الخلفي ذي الشاشة المزدوجة ومقاعد مدفأة ومكيفة في الصفين الأول والثاني ومواد تنجيد جلدية مطورة، ونظام صوت محيطي مارك ليفينسون مع 19 مكبر صوت وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي وLexus ‘Enform Remote، الذي يتيح للسائقين التحكم في بعض أنظمة السيارة من خلال الهاتف الذكي.

الأمان في سيارة لكزس LX 2016

لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء اختبارات تصادم على سيارة لكزس LX 2016، هذا هو الحال بالنسبة للعديد من سيارات الدفع الرباعي الراقية.

تحتوي لكزس LX على ميزات أمان قياسية أكثر من معظم المنافسين. حيث تأتي مع نظام كاميرا بزاوية 360 درجة وأجهزة استشعار للوقوف أمامية وخلفية ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية والتحكم في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية. 

منافسو سيارة لكزس LX 2016

لاند روفر رينج روفر

مثل لكزس LX تتمتع لاند روفر رينج روفر بقدرات ممتازة على الطرق الوعرة، تحتوي كل من السيارتين على محركات قوية وكابينة راقية وقيادة مريحة، ومع ذلك فإن سيارة رينج روفر لا تحتوي إلا على صفين من المقاعد وتأتي LX مزودة بمزيد من ميزات التكنولوجيا. لكزس هي أفضل قيمة عموما.

إقرأ أيضا:سيارات mg sv

تويوتا لاند كروزر

تعد لكزس LX أساسًا نسخة لكزس من تويوتا لاند كروزر، قد يفضل المشترون الذين يرغبون بالمظاهر الراقية سيارة LX، لاند كروزر قيمتها أفضل بكثير وتكلفتها أقل للشراء وتكاليف الملكية أقل، وتأتي مع عدد أكبر من الميزات التقنية القياسية (بما في ذلك نظام الترفيه المقعد الخلفي بشاشة مزدوجة).

كاديلاك إسكاليد

إذا كنت تخطط للبقاء على الطرق المعبدة فابحث في كاديلاك إسكاليد، التي تحتوي على واحدة من أفخم المقصورات في الفئة ومع مقاعد في صف الأول والثاني داعمة ومريحة، توفر كاديلاك أيضًا مساحة شحن أكبر بكثير من LX ومحركها الـ V8 أقوى من LX.

أداء سيارة لكزس LX 2016

  • المحرك: تتميز لكزس LX 570  2016 بمحرك V8 قوي 383 حصانًا والذي ينتج تسارعًا يعتمد عليه، كما أن لديها إمكانيات ممتازة على الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي، فضلاً عن عدد من الميزات المتاحة على الطرق الوعرة. على الأسطح المعبدة القيادة مريحة على الرغم من أنك قد تواجه ردود فعل سيئة في التوجيه وإزاحة للسيارة عند المنعطفات في بعض الأحيان.
  • استهلاك الوقود: تستهلك 18 لتر/100كم في المدينة و13 لتر/100كم على الطريق السريع، وتعتبر من أدنى التقديرات في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة.
  • قدرة السحب: يمكن لطراز LX 570 المجهز بشكل صحيح أن يجر 7000 رطل.

تصميم سيارة لكزس LX 2016

تتسع لكزس LX 570  لثمانية مقاعد وتحتوي على الكثير من مواد المقصورة الراقية، أول صفين من المقاعد واسعان والصف الثالث ليس مناسبًا للبالغين، لكن هذا الحال بالنسبة لمعظم سيارات الدفع الرباعي من نفس الفئة.

إقرأ أيضا:سيارة بينتايجا سبيد 2021 من بنتلي

ميزات سيارة لكزس LX 2016

تشتمل الميزات القياسية في LX على فتحة سقف كهربائية والتحكم التلقائي في المناخ رباعي المنطقة وشاشة بحجم 12.3 بوصة ووحدة التحكم عن بُعد، التي تعمل باللمس من Lexus، ونظام الملاحة ونظام صوتي بتسع مكبرات صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو HD ومنافذ USB وبلوتوث. يمكن أن يكون استخدام ميزة التحكم عن بُعد أمرًا صعبًا خاصة أثناء القيادة. تتضمن الميزات المتوفرة نظام ترفيه للمقعد الخلفي ذي الشاشة المزدوجة ونظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكون من 19 مكبر صوت وشاحن الهاتف اللاسلكي وLexus ‘Enform Remote الذي يتيح للسائقين التحكم في بعض وظائف السيارة عبر الهاتف الذكي.

أبعاد سيارة لكزس LX 2016

  • سعة الصندوق: مساحة الشحن في LX ليست واسعة مثل بعض المنافسين؛ حيث توفر 9.1 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية، وتصل إلى 73.1 قدم مكعب مع طي الصف الثاني والثالث.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن LX 6000 رطل ويبلغ وزن السيارة الإجمالي 7،385 رطل، وطولها 16.6 قدم.

بلد المنشأ

.صنعت لكزس LX موديل عام 2016 في اليابان

السابق
سيارة لكزس ES 2014
التالي
سيارة لكزس 2017 Is