اقرأ » سيارة لكزس LX 2018
سيارات لكزس

سيارة لكزس LX 2018

LX سيارة لكزس 2018

هل سيارة لكزس LX 2018 جيدة؟

نعم إنها كذلك، حيث تتميز مقصورة سيارة لكزس LX 2018 بالمساحة الواسعة وتصميم عالي الجودة. كما تتمتع LX بقدرات عالية من ناحية القيادة على الطرق الوعرة، إضافة إلى حصولها على تقييم عالي في الموثوقية المتوقعة.

من جهة أخرى، يوجد بعض السلبيات بالمقارنة مع السيارات المنافسة مثل؛ توفر مساحة حمولة أقل، ووجود مميزات تكنولوجية أكثر تعقيد، وسعر عالي.

هل يُوصى بشراء لكزس LX 2018؟

لا يعتبر شراء لكزس LX 570 أفضل قرار بالمقارنة مع سيارات SUV الرفاهية المنافسة، حيث لم يتم تجديد تصميمها منذ عشر سنوات، حيث توفر مرسيدس بنز GLS أداء ديناميكي وتصميم داخلي جميل. أما تويوتا لاند كروزر فتعتبر بديل جيد، حيث توفر قدرات مشابهة للكزس من حيث القيادة على الطرق الوعرة.

لكزس LX جديدة أم مستعملة؟

في عام 2018 قدمت لكزس نسخة صفين من المقاعد من فئة  LX السابقة ذات الثلاث صفوف. عدا ذلك، لم تشهد موديلات 2017 و2018 أي تغييرات جذرية عن موديل 2016.

مقارنة لكزس LX 2018 بمنافساتها

لكزس LX أم مرسيدس بنز GLS؟

يأتي ترتيب GLS بالقرب من القمة في قائمة سيارات SUV الرفاهية ذات الحجم الكبير، حيث تتفوق GLS على LX في جميع المجالات تقريباً ما عدا القيادة على الطرق الوعرة، حيث توفر GLS واحدة من أفضل المقصورات من حيث التصميم والأناقة، إضافة لمساحة أكبر لجميع صفوف المقاعد والحمولة، ومميزات تكنولوجية أكثر، وخيارات أفضل للمحرك والتحكم، وقيادة أسلس؛ حيث تتوفر ثلاث خيارات للمحرك من ضمنها محرك 8 سلندر يولد قوة 577 حصان ليبلغ وقت التسارع من 0-100كم/ساعة 4.5 ثانية فقط.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكس فاجن جي تي آي 2019

لكزس LX أم تويوتا لاند كروزر؟

يوجد تقارب بين LX ولاند كروزر من حيث المميزات المتعلقة بالقيادة على الطرق الوعرة ومواصفات المحرك، حيث أن تصميم LX مبني على تصميم لاند كروزر، لكن تتميز LX بمقصورة أفضل، أما لاند كروزر تتفوق بوجود أنظمة ترفيه ومعلومات سهلة الاستخدام أكثر.

قمرة سيارة لكزس LX 2018

  • السعة

فئة الصفين من المقاعد تتسع لخمس أشخاص وفئة الثلاث صفوف لثماني أشخاص، حيث يتوفر مساحة كبيرة في الصفين الأماميين ومجال رؤيا جيد للسائق، أما الصف الثالث من المقاعد فيقدم مساحة محدودة للركاب البالغين.

  • المقاعد

تتوفر مجموعتين كاملتين من روابط وأقفال أحزمة الأمان في الصف الثاني من المقاعد.

  • جودة التصميم الداخلي

على الرغم من عدم تجديد التصميم الداخلي لفترة طويلة مقارنة مع السيارات المنافسة، إلا أن LX تقدم مقصورة أنيقة ذات تصميم عالي الجودة.

  • مساحة الحمولة

مقارنة بالسيارات المنافسة، لا تقدم أي من الفئتين ذات الصفين أو الثلاث صفوف من المقاعد مساحة حمولة كبيرة، حيث تقدم فئة الصفين 34.6 قدم مكعب و50 قدم مكعب عند طي الصف الثاني. أما في فئة الثلاث صفوف، التي تتميز بطي المقاعد إلى الجوانب، يتوفر 9.1 قدم مكعب و27.3 قدم مكعب عند طي الصف الثالث و44.7 قدم مكعب عند الصفين الخلفيين.

  • أنظمة المعلومات والترفيه

تتوفر العديد من المميزات في LX مثل فتحة في السقف، ونظام ترفيه مع شاشات عرض على ظهر المقاعد الأمامية، وخاصية شحن الهواتف الذكية بدون سلك، ونظام “إنفورم” الخاص بلكزس والذي يسمح للسائق بالتحكم ببعض أنظمة المركبة من خلال الهاتف الذكي، وخاصية التحكم عن بعد من خلال اللمس، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

أداء سيارة لكزس LX 2018

  • المحرك
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مازدا في مصر

لا يوجد إلا خيار واحد وهو محرك 8 سلندر قوي يولد قوة 383 حصان.

تحصل لكزس LX على بعض من أسوأ التقييمات في هذا المجال؛ حيث يقدر استهلاك الوقود عند القيادة داخل المدن 5.5 لتر/100كم و 7.7 لتر/100كم.

  • الركوب والقيادة

كما هو متوقع من أي SUV ذات حجم كبير، لا تتمتع LX بتحكم عالي حيث يمكن الاحساس بميلان جسم السيارة عند الانعطاف حول الزوايا. من جهة أخرى، توفر LX تجربة ركوب مريحة.

  • القيادة على الطرق الوعرة

تتمتع LX بقدرات جيدة للقيادة على الطرق الوعرة؛ حيث توفر مميزات متعددة مثل: نظام التحكم المنخفض، ونظام تعليق قابل للتعديل، ونظام توحيد سرعة دفع العجلات الوسطي وغيرها.

  • قدرة القطر

توفر LX قدرة قطر 3.5 طن بحد أقصى.

السلامة في لكزس LX 2018

  • نتائج الاختبارات

لم يتم فحص LX بشكل كامل من قبل الادارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حيث حصلت على تقييم أربع نجوم في اختبار التصادم الأمامي وخمس نجوم في اختبار التدحرج.

  • مميزات السلامة

تتوفر مميزات سلامة فعالة بشكل أساسي مثل؛ حساسات اصطفاف أمامية وخلفية، ونظام تحذير من حركة المرور الخلفية، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

أيّ موديلات لكزس LX 2018 مناسب لي؟

يعتبر شراء لكزس LX 570 أمراً مريحاً، حيث لا يتوفر منها إلا فئة واحدة تتضمن معظم المميزات بشكل أساسي والذي بدوره يقلص عدد الخيارات المتوفرة فيما يخص الباقات الإضافية.

تتضمن المميزات الأساسية في لكزس LX عجلات خليط معدني “ألوي”، ونظام رباعي للتحكم بالمناخ، وشاشة عرض 12.3 إنش، ونظام ملاحة، وراديو أقمار صناعية، وفتحات يو أس بي، وبلوتوث، ونظام كاميرا ذو زاوية رؤية 360 درجة، وخاصية مراقبة البقع العمياء، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، وخاصية التحذير من الخروج عن المسرب، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي مع الكبح الأوتوماتيكي.

اقرأ أيضاً  سيارة أكاديا GMC 2014

توفر باقة الرفاهية بعض من المميزات الإضافية مثل؛ مقاعد أمامية وخلفية ذات تهوية ومدفأة. يمكنك إضافة نظام ترفيه للكراسي الخلفية، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ومقود مدفأ، وخاصية شحن الهواتف الذكية بدون سلك، ونظام صوتي “مارك ليفينسون” مع 19 سماعة.