اقرأ » سيارة لكزس LX 2019
لكزس

سيارة لكزس LX 2019

سيارة لكزس LX 2019

هل لكزس LX 2019 سيارة جيدة؟

تعد لكزس LX 2019 سيارة دفع رباعي جيدة وكبيرة ومريحة بمحرك قوي وقدرة كبيرة على الطرق الوعرة. حصلت LX على تصنيف موثوقية أفضل من أي منافس تقريبًا، ومع ذلك إن العديد من المنافسين لديهم تصميم أجمل وأنظمة ترفيه سهلة الاستخدام، ومساحة أكبر للنقل وركوب أكثر سلاسة وأفضل مناورة.

هل أفكّر بشراء LX 2019؟

تُعد LX خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن مركبة كبيرة تتمتع بموثوقية عالية، ولكن بالنظر إلى المدة التي تستغرقها هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بالتسارع ننصح المشترين بالاطلاع على خيارات أخرى؛ حيث يمكن العثور على كل ميزاتها تقريبًا بمنافسيها، فمثلًا مرسيدس بنز GLS وتويوتا لاند كروزر كلاهما يصنعان بدائل مثيرة للاهتمام.

لكزس LX جديدة أم مستعملة؟

تنتمي 2019 LX إلى جيل بدأ عام 2008، ولا يحتوي نموذج 2019 أي تغييرات ملحوظة، أما بالنسبة لعام 2018 فقدمت لكزس طراز يحتوي على صفي مقاعد، لتتوافق مع التكوين القياسي المكوّن من 3 صفوف. وقد طرأت التغييرات الرئيسية خلال تحديث عام 2016 الذي قام بتبديل ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بثمان سرعات، وقدم نظامًا ترفيهيًا مُحدثًا، وميزات مساعدة إضافية للسائق مثل مراقبة النقاط العمياء.

مقارنة LX 2019 مع مثيلاتها

لكزس LX أم مرسيدس بنز GLS؟

تعد مرسيدس بنز GLS واحدة من أفضل السيارات أداءً في فئتها، كما أنها تتميز بأحد أفضل التصميمات الداخلية، وتوفر ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة الداعمة، ومساحة نقل أكبر، وميزات تقنية أكثر من LX 570. في حين أن LXالأفضل بلا ريب على الطرق الوعرة؛ فإن GLS ذات الدفع الرباعي تتعامل بشكل أفضل وتتجول بسلاسة أكبر على الطرق المنبسطة، كما أن GLS توفر مجموعة نقل الحركة متعددة بما في ذلك V8 577 حصانا أقوى بكثير من محرك LX، وتصنّف GLS بالقرب من قمة فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة وهي اختيار أفضل من LX لمعظم المتسوقين.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي 2018 A3

لكزس LX أم تويوتا لاند كروزر؟

تساوي كروزر سيارة  LX عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة؛ إذ توفر كروزر نظام دفع رباعي دائم وألواح انزلاق معززة والتحكم في الزحف وتعليق قابل للتعديل كما هو الحال في LX، كما أن لديها نفس نظام Multi-Terrain Select الذي يأتي مع LX وذات المحرك V8، لكن LX تحتوي على مقصورة أكثر روعة، أما كروزر تتميز بنظام ترفيهي أفضل ومقاعد قياسية لثمانية أشخاص؛ هذه الميزات تكلف مال أكثر في LX. يتضح أنهما متشابهتان للغاية لكن كروزر تتفوق بعض الشيء.

LX 2019 من الداخل

  • السعة

تتسع LX لخمسة مقاعد في طرازين من صفين، ولثمانية مقاعد في طراز من ثلاثة صفوف. إذ توفر مقاعد الصف الأول الراحة الفائقة وإطلالة رائعة على الطريق، رغم أنه من الصعب بعض الشيء العثور على وضع قيادة مريح في بعض الأحيان؛ لأن المقاعد ليست قابلة للتعديل، كما يود البعض. الصف الثاني فسيح ومريح أيضًا، لكن الصف الثالث مكتظ.

  • المقاعد

تحتوي سيارة الدفع الرباعي هذه على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة.

  • الجود الداخلية

تستخدم  LX مواد من الدرجة الأولى في جميع أجزائها، إلا أنها لا تعد جميلة مثل العديد من الحجرات المتنافسة بسبب تصميمها القديم.

  • مساحة النقل

تمنحك معظم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة الأخرى مساحة شحن أكبر من LX، يمكن للطراز الفريد الخاص بالطيّ أن يقلل من مساحة النقل. من الجدير بالذكر أنه يمكن طيّ معظم مقاعد سيارات الدفع الرباعي إلى الأمام، لكن طي LX يكون إلى الجانب، كما توفر LX أرضية مريحة ومناسبة لنقل البضائع، لكن المقاعد تعرقل المساحة المتوفرة.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

تشمل الميزات القياسية فتحة سقف ونظام ترفيهي مع شاشة بحجم 12.3 بوصة، ووحدة تحكم عن بُعد تعمل باللمس، ونظام ملاحة، ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وUSB وبلوتوث. تشمل الميزات الإضافية على نظام ترفيه في المقعد الخلفي، ونظام صوت مارك ليفنسون بقدرة 19 مكبرًا، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي ووحدة التحكم المركزية المبردة.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا C-HR 2019

ومن الجدير بالذكر أن وحدة التحكم عن بُعد باللمس تصعب التنقل في قوائم النظام، كما أنه يشتت انتباهك أثناء القيادة،  لذلك يمكنك الاستفادة من أدوات التحكم المادية لبعض وظائف الترفيه والمعلومات.

أداء لكزس LX 2019

  • المحرك

تستجيب سيارة V8 بقوة 383 حصانًا الموجودة تحت غطاء محرك السيارة LX ولن تخذلك على المدى القصير، لكن لن تجعلك تتفاخر بها على السيارات الأخرى. يرجح غالبًا بأن هذه السيارة لا تزال غير قادرة على التحرك بسرعة.

يعد اقتصاد LX في استهلاك الوقود فقيرًا حتى وفق المعايير المتساهلة  لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة؛ إذ تقطع 20.92 كم للغالون في المدينة، و28.96 كم للغالون على الطريق السريع، ومقارنة بأرقام مرسيدس بنز GLS  فهي 25.74 كم للغالون في المدينة و35.40 كم للغالون على الطريق السريع.

  • قدرتها على الطرق الوعرة

تتفوق LX بسهولة على معظم المنافسين بهذا المعيار بميزاتها مثل؛ التحكم في الزحف ونظام التعليق القابل للضبط والتفاضل في مركز القفل وحالة النقل بسرعتين، كما يمكنها التعامل مع أي تضاريس كانت.

  • القيادة والتعديل

قد تعمل LX بكفاءة أفضل في الطرق الوعرة أكثر من نظيراتها، ولكن على الطرق المنبسطة؛ فهي غير عملية في بعض الأحيان؛ إذ هناك الكثير من الالتفافات عند الدوران ويترجم نصف قطر الدوران الواسع إلى قدرة محدودة على المناورة، كما أن رحلتها غالبًا ليست مريحة.

  • القدرة على السحب

تستطيع أن تسحب ما يصل إلى 7000 رطل هذا إن كانت مجهزة بما يكفي، هذا الرقم يعني أنها قادرة على سحب مقطورة متحركة أو قارب حتى، ولكن يمكن منافسيها يسحبون وزنًا أكبر.

سلامة LX 2019

  • نتائج الاختبار

لم يختبر أي من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولا الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة اختبار 2019 LX حتى الآن.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  أفضل سيارة عائلية 2019

تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي،  ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من الاصطدام الأمامي باستخدام نظام الكبح التلقائي، أما الميزات الإضافية؛ فهي شاشة عرض مساوية لمستوى الرأس.

أيها المناسب من طرز LX 2019

تتوفر لكزس LX 570 في طراز واحد فقط، وتأتي معظم الميزات قياسية في LX  لذلك لا توجد العديد من حزم الميزات الإضافية.