سيارات ومحركات

سيارة لكزس NX 2015

سيارة لكزس NX 2015

نبذة عن لكزس NX 2015 

تعتبر سيارة لكزس NX 2015 سيارة فاخرة وتعمل بنظام الدفع الرباعي، وتتميز هذه السيارة بمقصورة داخلية جميلة وقيادة سلسة، كما تؤمن تسارع عالٍ وتوفير في استهلاك الوقود، بالإضافة لوجود عدد من مزايا الأمان النشطة، وتحمل هذه السيارة اسم آخر هو NX 200t، وتعتبر من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتتمتع هذه السيارة بنظام توجيه سريع الاستجابة وفرامل قوية، كما يعمل نظام التعليق على امتصاص المطبات، وقد صنعت هذه السيارة في دولة اليابان.

أداء سيارة لكزس NX 2015 

خيارات المحرك

تتميز لكزس NX 2015 بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وقوة 235 حصان، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام الدفع الأمامي القياسي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا، ويتميز هذا المحرك بأدائه الهادئ وتسارعه الجيد وقدرته على السير في المناطق المرتفعة.

استهلاك الوقود

تستهلك لكزس NX 2015 حوالي 10.69 لتر/لكل 100كم داخل المدينة، و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وذلك في حال كانت السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي أو نظام الدفع الأمامي، في حين يستهلك طراز   F Sport ما يصل إلى 10.69 لتر/لكل 100كم داخل المدينة، و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

السلامة في سيارة لكزس NX 2015

حصلت لكزس NX 2015 على جائزة أفضل تصنيف للسلامة للسيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على تصنيف جيد في كافة الاختبارات، كما تم اختبار هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، وتصنيف شامل أربعة نجوم.

تتميز كافة الطرز من لكزس NX 2015 بوجود كاميرا خلفية، وتتوفر عدد من المزايا المتعددة مثل خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار لركن السيارة، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، وخاصية التحذير من التصادم الأمامي باستخدام الفرامل.

مزايا سيارة لكزس NX 2015

تتمتع لكزس NX 2015 بعدد من مختلف من المزايا القياسية مثل: شاشة قياس 7 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام صوتي مزود بثمانية سماعات، بلوتوث، خاصية سيري أي فري، مشغل سي دي، منفذ USB، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، كاميرا خلفية، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر وعجلات قياس 17 بوصة، نظام تثبيت السرعة.

لكزس NX 2015 من الداخل

تتمتع لكزس NX 2015 بمقصورة داخلية أنيقة مصنوعة من مواد ناعمة الملمس، وقد تعاني هذه المقصورة من عدد من العيوب كوجود خلل في الرؤية الخلفية وفي مساند الرأس الخلفية، كما أن أعمدة السقف تسبب حدوث خلل في  الرؤيا، وتتمتع هذه السيارة بصفين من المقاعد التي تكفي لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومبطنة، كما أن المقاعد الخلفية مريحة، كما تتميز عجلة قيادة والمقاعد بأنها مصنوعة من جلد NuLuxe وخاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد الخلفية. تتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد الأطفال Latch، التي حصلت على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

عيوب سيارة لكزس NX 2015

تم رصد عيب واحد في سيارات لكزس NX 2015 يتعلق بوجود مشكلة في المجسات الموجودة في الوسائد الهوائية، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

أبعاد سيارة لكزس NX 2015

تتلخص معلومات الأبعاد في سيارة NX 2015 بهذه النقاط:

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 17.7 قدم مكعب، وتصبح 54.6 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.
  • الوزن: يتراوح وزن هذه السيارة ما بين 3940 و4050 رطل.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.2 قدم.
  • القدرة على السحب: تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 2000 باوند.

طرز سيارة لكزس NX 2015 

تتمتع لكزس NX 2015 بطراز أساسي هو NX 200t وطراز NX 200t F Sport .

يأتي طراز NX 200t مزودًا بنظام صوتي بثمانية سماعات، شاشة قياس 7 بوصة، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم بالتطواف، خاصية الدخول بدون مفتاح، عجلات قياس 17 بوصة، مشغل سي دي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، بلوتوث وخاصية سيري أي فري.

يتميز طراز NX 200t F Sport بوجود نظام تعليق مضبوط، مصد أمامي، مجاديف للحركة، مقياس خاص في تعزيز التيربو، ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الإضافية مثل: فتحة في السقف، نظام ملاحة، باب خلفي يفتح كهربائيًا، شاحن لاسلكي، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار ومزايا سلامة نشطة.

مقارنة لكزس NX 2015 بمنافسيها

تم مقارنة لكزس NX 2015 مع عدد من السيارات المنافسة، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

أكورا RDX 

تحتل السيارتين ذات المرتبة فكلاهما من السيارات الفاخرة، إلا أن أكورا RDX من السيارات التي تتمتع بمحرك ذو أداء رشيق وتوفير للوقود وميزة أمان واحدة ألا وهي كاميرا للرؤية الخلفية، إلا أن لكزس NX 2015  تتميز بمقصورتها الداخلية الجميلة، إضافة لتمتعها وعدد من مزايا الأمان المتقدمة، بالإضافة لموثوقيتها الأفضل.

أودي Q5

تعتبر سيارة أودي Q5 2015 من السيارات ذات التصميم الداخلي المميز والجميل، وبالرغم من أنها من السيارات الرائعة إلا أنها لا تتمتع بعدد كبير من مزايا السلامة وموثوقيتها قليلة، كما أنه من الممكن الشعور بعيوب الطريق داخل المقصورة.

BMW X3

تتمتع بي أم دبليو X3 2015 بعدد كبير من مزايا السلامة المتقدمة، بالإضافة لموثوقية كبيرة ومقصورة ذات  جودة كبيرة، وتتميز هذه السيارة بقيادتها الرياضية والمساحة الواسعة بالمقاعد وفي صندوق السيارة، كما تؤمن هذه السيارة تسارع سريع نتيجة لتمتعها بمحرك ستة سلندر بقوة 300 حصان، ولا تتفوق أي سيارة على أخرى في هذه المنافسة، لأن مزايا السيارتين تتشابه بشكل كبير.

إصدارات سيارة لكزس NX  

تعتبر سيارة لكزس NX من سيارات الدفع الرباعي التي صدرت لأول مرة عام 2015، ولم يطرأ على هذه السيارة أي تحديث خلال الثلاث سنوات التي تلت صدورها، إذ يتمتع إصداري 2016 و2017 بنفس مزايا إصدار 2015 إلا أنه أقل ثمنًا، وقد أصبح اسم NX 200t هو NX 300 في إصدار عام 2018.

تمتع إصدار 2018 بعدد من التحديثات الكثيرة التي تشمل وجود مزايا أمان نشطة قياسية وخاصية التحذير من التصادم وشاشة خاصة بنظام الترفيه، وهي من المزايا الاختيارية التي توفرت في الإصدارات السابقة، في حين يتميز إصدار 2019 بخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويوفر هذا الطراز نظام (Lexus Safety System +) الذي يتمتع بخاصية التحذير من التصادم الأمامي التحذير من مغادرة المسار.

السابق
سيارة لكزس NX 2016
التالي
سيارة كيا سيدونا 2016