سيارات ومحركات

سيارة لكزس NX 2016

سيارة لكزس NX 2016

لكزس NX 2016 

تعتبر سيارة لكزس NX 2016 من السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات، وهي ذات تصميم داخلي أنيق وأداء رشيق، وتتميز بمحرك تيربو تشارجر قوي موفر للوقود، مساحة واسعة، درجات أمان كبيرة، موثوقية مرتفعة وقدرة على السحب تصل حتى 2000 رطلاً في حال جهزت بالطريقة الصحيحة، ويبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.2 قدم، ووزنها حوالي 3940 رطلاً في حال استخدام نظام الدفع الأمامي و4050 رطلاً في حال استخدام نظام الدفع الرباعي، وتبلغ مساحة التخزين في طراز NX 200t حوالي 17.7 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة حوالي 54.6 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وتعتبر هذه المساحة صغيرة جدًا بالنسبة لفئة السيارات الفاخرة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي. 

توفر هذه السيارة قيادة متوازنة ومستقرة خصوصًا حول المنعطفات، بالإضافة لوجود فرامل لسيارات الدفع الرباعي، كما يتوفر نظام تعليق صلب ومريح، وقد صنعت لكزس NX 2016 في دولة اليابان.

أداء سيارة لكزس NX 2016 

  • نوع المحرك: تعمل هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر بقوة 235 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الأمامي القياسي، ويتميز المحرك بأنه سريع وذو أداء هادئ وقدرة مميزة على السير فوق التلال.
  • استهلاك الوقود: يعد استهلاك لكزس NX 2016 مميز بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة؛ فهي تستهلك حوالي 10.69 لتر/لكل 100كم داخل المدينة، و8.40 لتر/100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز F Sport حوالي 10.69 لتر/100كم داخل المدينة و8.71 لتر/100كم على الطرقات السريعة.

أمان سيارة لكزس NX 2016

تم اختبار لكزس NX 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على درجات أمان جيدة في كافة الاختبارات وعلى لقب أفضل اختيار للسلامة في عام 2016، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار السلامة الكلية والتأثير الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التحطم الأمامي والتمدد.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس CLS Class 2017

تتميز كافة طرز لكزس NX 2016 بوجود كاميرا خلفية، ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحكم التكيفي في التطواف ونظام تويوتا للتحذير من التصادم الأمامي مع وجود فرامل مساعدة.

مزايا سيارة لكزس NX 2016

تتمتع لكزس NX 2016 بعدد من المزايا القياسية، مثل: شاشة عرض قياس 7 بوصة، تقنية البلوتوث، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية سيري آي فري، منفذ USB، مشغل أقراص CD وكاميرا للرؤية الخلفية.

يتوفر مزايا إضافية، مثل: نظام ملاحة وعدد من التطبيقات المختلفة وشاحن لاسلكي، كما يتوفر أزرار للتحكم في المناخ والصوت على لوحة القيادة، بالإضافة لوجود شاشة خاصة في وحدة التحكم المركزية، ويضيف نظام الملاحة Lexus’ Remote Touch. 

تصميم سيارة لكزس NX 2016 

صممت المقصورة الداخلية في لكزس NX 2016 بشكل مميز وهادئ ومن مواد ذات جودة كبيرة، وهي مكونة من صفين من المقاعد التي تكفي حتى خمسة أشخاص، وتتميز المقاعد بأنها مريحة ومصنوعة من جلد وذات مساحة كبيرة عند الرأس والساقين، كما يتوفر خاصية تدفئة وتكييف في المقاعد، وتتمتع هذه السيارة بمجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة لسهولة الاستخدام. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا توندرا 2019

طرز سيارة لكزس NX 2016 

تتمتع لكزس NX 2016 بطرازين، هي: NX 200t, NX 200t F Sport

يتميز طراز NX200t بعدد من المزايا، مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، مشغل CD، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية الدخول بدون مفتاح، شاشة قياس 7 بوصة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، خاصية التشغيل بكبسة زر، أضواء ضد الضباب، خاصية التحكم بالمناخ المزدوج، مقاعد مصنوعة من جلد وعجلات معدنية، كما يتميز طراز NX 200t F Sport بأذرع للتبديل، مقياس لزيادة التيربو، مصد أمامي ونظام التعليق الرياضي.

يتوفر في هذه السيارة ميزات إضافية، تتمثل بمقاعد مصنوعة من جلد، خاصية التدفئة والتكييف في المقاعد الأمامية، باب خلفي يعمل كهربائيًا، فتحة في السقف، مساحات مزودة بمستشعرات للأمطار وعدد من مزايا السلامة الفعالة.

منافسو سيارة لكزس NX 2016 

أكورا RDX

تعتبر هاتين السيارتين من سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات السرعة القصوى، وتتميز أكورا RDX بتصميم داخلي جميل ومزايا أمان متقدمة ومساحة واسعة للتخزين والركاب، في حين تتميز لكزس NX 2016 بموثوقية مرتفعة، وتعتبر كلا السيارتين من الخيارات الجيدة.

أودي Q5 

تتمتع أودي Q5 بقيادة ديناميكية وتصميم داخلي رائع، إلا أنها تعاني من موثوقية منخفضة وسعر مرتفع ومزايا أمان قليلة، ولا تعد امتيازاتها كافية لتكون الخيار الأفضل في منافستها مع لكزس NX 2016.

إقرأ أيضا:سيارة kia sportage 2013

إصدارات سيارة لكزس NX 

تم إصدار لكزس NX 2015 كإصدار جديد كليًا مع وجود عدد من التغييرات الإضافية في إصدار 2016 و2017، لذا من الممكن شراء إصدار 2015 وتوفير المال مع الحصول على كافة المزايا الخاصة في الإصدارات الأحدث.

تتمتع لكزس NX 2018 بنظام سلامة، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي مع وجود فرامل مساعدة وخاصية التحكم في التطواف، وهي من الإصدارات التي تلبي حاجة السائق، ومن الممكن توفير المال وشراء سيارة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المنافسة غير الفاخرة، والتي تتمتع بمقصورة داخلية فاخرة وقيادة جذابة ومقاعد مريحة.

السابق
سيارة لكزس NX 2017
التالي
سيارة لكزس NX 2015