سيارات ومحركات

سيارة مازدا 3 2017

سيارة مازدا 3 2017

مازدا 3 2017

تعتبر سيارة مازدا 3 2017 من السيارات الجيدة التي تتمتع بأداء ممتاز على المنعطفات، وتوفر السيارة نوعين من المحركات الرشيقة، وتتميز بمقصورة داخلية أنيقة تحتوي على نظام ترفيهي مزود بشاشة لمس، وتتمتع بقيادة ديناميكية سلسة وفرامل قوية، ولهذا تعتبر من أفضل السيارات المدمجة في فئتها.

 يبلغ طول السيارة حوالي 15 قدم في نمط السيدان و14.6 قدم في نمط الهاتشباك، ويتراوح وزنها ما بين 2875 -3100 رطلاً، أما مساحة التخزين تبلغ 12.4 قدم مكعب، وهي مساحة أقل من المتوسطة، أما نمط الهاتشباك؛ فيوفر مساحة تخزين تبلغ 47.1 قدم مكعب، وهي من السيارات المصنوعة في دولة المكسيك.

أداء سيارة مازدا 3 2017

  • المحرك: تتميز مازدا 3 2017 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 155 حصاناً، ويتوفر محرك اختياري أربعة سلندر سعة 2.5 لتر وبقوة 184 حصاناً، وهو محرك ذو تسارع سريع على الطرقات السريعة، وتأتي السيارة مع ناقل حركة يدوي بست سرعات قياسياً ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة مازدا 3 التي تعمل بناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات حوالي 8.40 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة، و6.36 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، ويزيد استهلاك الوقود بمقدار 235.21لتر/100كم عند استخدام المحرك الأكبر.

تصميم سيارة مازدا 3 2017 

تتميز مازدا 3 2017 بمقصورة داخلية راقية ذات جودة كبيرة وتصميم أنيق تتسع لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من القماش، أما المقاعد الأمامية؛ فهي مريحة ومدعمة والمقاعد الخلفية ذات مساحة أصغر من السيارات المنافسة.

إقرأ أيضا:سيارة تيسلا X 2016

تتمتع مازدا 3 2017 بمجموعة كاملة من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال، وحصل هذا النظام على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أمان سيارة مازدا 3 2017

تم اختبار سيارة مازدا 3 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، كما حصلت على أعلى تصنيف في كافة الاختيارات، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة كتصنيف عام مثالي، وعلى أربعة نجوم في اختبار التصادم وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

مزايا سيارة مازدا 3 2017

  • المزايا القياسية: يتوفر في مازدا 3 2017 عدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: تقنية البلوتوث للاتصال بالهاتف ومنفذين USB ونظام صوتي مزود بست سماعات، بالإضافة لوجود نظام المعلومات والترفيه MazdaConnect وخاصية بدء التشغيل بكبسة زر، ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الاختيارية مثل: نظام التحكم المزدوج والتلقائي بالمناخ، مسجل نوع (Bose) مزود بتسع سماعات، نظام ملاحة، فتحة في السقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

يحتوي نظام المعلومات والترفيه Mazda Connect على عدد من القوائم المباشرة، وهو نظام ذو استجابة سريعة، ويتوفر عدد من عناصر التحكم الثانوية بالمناخ والملاحة.

إقرأ أيضا:معلومات عن شركة ميركوري
  • مزايا السلامة: تتميز مازدا 3 2017 بعدد من مزايا السلامة التي تتمثل بـ: كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، أجهزة استشعار خلفية، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المحافظة على المسار وخاصية التعرف على إشارات المرور، كما يتوفر نظام الفرامل الذكية (City Mazda) وفرامل ذات سرعات منخفضة تلقائيًا.

إستدعاءات مازدا 3 2017

لم يرد في حق مازدا 3 2017 أي استدعاء لغاية كتابة هذا التقرير. 

طرز سيارة مازدا 3 2017

تتمتع مازدا 3 بأربعة طرز هي: Sport, Touring, Touring 2.5 (hatchback only), Grand Touring، وتتوفر بنمط سيدان مكون من أربعة أبواب ونمط هاتشباك ذو خمس أبواب. 

يعتبر طراز Sport هو الطراز الأساسي لهذه السيارة، ويأتي بكافة التجهيزات والمزايا مثل: خاصية البدء بالتشغيل بكبسة زر، تقنية البلوتوث للاتصال بالهاتف، منفذين USB، نظام ترفيهي مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية.

يتمتع طراز Touring 2.5 المتوفر بنمط الهاتشباك بمساحة شحن أفضل وطاقة أكبر، ويتميز بمحرك أقوى ومقاعد أمامية مدفأة مصنوعة من الجلد، كما يتميز هذا الطراز بخاصية التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل ما قبل التصادم وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، وهو الطراز المنشود عند الرغبة في شراء سيارة ذات تصميم رياضي جيد.

إقرأ أيضا:إيجابيات وسلبيات التيربو في السيارة

منافسو سيارة مازدا 3 2017

كيا فورتي

تعتبر كيا فورتي من السيارات ذات الأداء الرياضي والموثوقية الكبيرة ومساحة التخزين الكبيرة، ويتوفر من هذه السيارة نمط الهاتشباك والسيدان، وتتمتع المقصورة الداخلية بنظام ترفيهي سهل الاستخدام مزود بعدد كبير من المزايا القياسية، كما تتمتع السيارة بمحركات متقلبة ذات توفير أفضل للوقود.

فوكس فاجن جولف

تتميز فوكس فاجن جولف بمحرك أساسي قوي واقتصاد أفضل بالوقود، كما تتميز بقيادتها العملية ومساحة التخزين الواسعة التي تبلغ حوالي 10.4 قدم مكعب، وتصبح المساحة 52.7 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، وتعتبر كلا السيارتين من السيارات الجيدة التي تتمتع بمقصورة داخلية راقية ومقاعد مريحة، إلا أن فوكس فاجن جولف ذات مساحة أكبر.

إصدارات سيارة مازدا 3 

تعتبر مازدا 3 2017 جزءً من الجيل الذي بدأ تصنيعه عام 2014، ومن الممكن شراء إصدار 2014 أو 2015 لتوفير المال، إلا أن إصدار 2016 يأتي بعدد مميز من التحسينات والمزايا القياسية التي تتمثل بـ: كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التحكم بالتطواف ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة تعمل باللمس، أما إصدار 2017؛ فهو يتمتع بنظام تعليق مميز وأداء سلس وخاصية التعرف على إشارات المرور، وفي حال عدم وجود رغبة بالحصول على مزايا اصدار 2017؛ فينصح بشراء إصدار 2016.

السابق
سيارة مازدا 3 2014
التالي
سيارة لكزس rx