سيارات ومحركات

سيارة مازدا 3 2019

سيارة-مازدا-3-2019

هل تُعد مازدا 3 2019 سيارة جيدة؟

تم إعادة تصميم سيارة مازدا 3 2019 بالكامل فهي سيارة مدمجة ممتازة، وتعد الأفضل بأدائها من بين منافسيها، حيث أنها تتميز بمعالجة حيوية وركوب مبطن، ولا يوجد أي مشكلة في السرعة في محركها. تحتوي السيارة على واحد من أجمل التصميمات الداخلية في الفئة، ومن سلبياتها مساحة المقاعد الخلفية فيها.

هل يُنصح بشراء مازدا 3 2019 ؟

مازدا 3 هي سيارة تضيف المرح والمتعة، فهي تضم روح القيادة الرياضية مع الداخلية الفخمة والميزات الحديثة، ومع ذلك، إذا كان لديك مساحة إضافية في ميزانيتك، فإن هاتشباك فولكس واجن GTI تستحق. يجب أن ينظر المتسوقون في سيارة هوندا سيفيك، وهي سيارة طراز جيد ومتوفرة في العديد من الأشكال.

هل أشتري مازدا 3 مستعملة أم جديدة؟

تم إعادة تصميم مازدا 3 بالكامل لعام 2019 ولديها هيئة أطول هامشيً،ا ولكن يجب زيادة مساحة المقاعد الخلفية. على الرغم من الإعلان عن العديد من خيارات المحركات؛ لكن تمّإطلاق مازدا 3 بمحرك واحد أربعة سلندرات سعة 2.5 لتر، الذين كان اختيارياً في طراز مازدا 3 2018، أما الآن تم تصميمها بقوة 186 حصان، مقارنة بـ 184 في طراز 2018.

تحتوي السيارة على نظام معلومات ترفيهي 8.8 بوصة كمعدات قياسية  لتحل محل شاشة اللمس 7 بوصة من الجيل السابق. ومع ذلك، مازدا 3 2018 تأتي مزودة بمكابح أوتوماتيكية منخفضة السرعة، وهو أمر اختياري في سيارة مازدا 3 2019. 

إذا كنت تتسوق من الجيل السابق، فقد لا ترغب في العودة إلى طراز عام 2016، حيث أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياسيًا لتلك السنة.

مقارنة مازدا 3 بالسيارات المنافسة

مازدا 3 أم فلوكس واجن جي تي أي؟

تملك فلوكس واجن جي تي اي أعلى درجات الأداء بين السيارات المدمجة، تمنح محرك بشاحن توربيني بقوة 228 حصان، كما أن كلاً من ناقل الحركة اليدوي القياسي والاوتوماتيكي المزدوج القابض الاختياري سلسان ناعمان.

مازدا 3 أم هوندا سيفيك ؟

هوندا سيفيك ومازدا 3 قابلة للمقارنة في معظم الجوانب، مع طرازات سيارات السيدان والكوبيه وهاتشباك، وناقل الحركة اليدوي أو الأتوماتيكي، وتشكيلة من المحركات القوية، هناك نموذج سيفيك للجميع تقريباً.

يرغب المتحمسون في التحقق من سيفيك سي أي الرياضية و سيفيك تايب ار!. الشيء الوحيد الذي لا يمكنك الحصول عليه في سيفيك هو نظام الدفع الرباعي والذي يتوفر في مازدا 3، تأتي سيفيك قياسياَ مع مجموعة من ميزات الأمان النشطة مثل؛ التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على الطريق، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس، الإختيار بين مازدا 3 وسيفيك يكون حسب تفضيلاتك الشخصية.

مقصورة مازدا 3 2019 الداخلية

  • السعة

تتسع السيارة لخمسة أشخاص، على الرغم من أن المنافسين يوفرون مساحة أكبر. المقاعد الأمامية محصنة ومحاطة جيدًا لإبقائك في مكانك من أجل القيادة القوية أو المنعطفات الصعبة، ومع ذلك تظل مريحة في الطريق الطويل. قد يرغب السائقون في الحصول على مزيد من الإرتفاع، كما أن المساحة عند المقاعد الخلفية ضيقة خاصة مع انزلاق المقاعد الأمامية إلى الخلف.

  • المقاعد

تحتوي مازدا 3 على مجموعتين من موصلات المقاعد الخلفية لاتش؛ على الرغم من أن النظام لم يتم تقييمه احترافيًا لسهولة الاستخدام .

  • الجودة الداخلية

مازالت مازدا كالمعتاد توفر تصميم بجودة داخلية ممتازة، جميع أسطح المقصورة تقريبًا ناعمة الملمس، مع تصميم راقي وحديث وبناء قوي، كما توفر الأزرار والمفاتيح نقرات مُرضية بجهد غير مبالغ فيه عند استخدامها.

  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والنقل

توفر مازدا 3 2019 نظام معلومات وترفيه قياسي تم تجديده؛ يحتوي على شاشة عرض بحجم 8.8 بوصة، وبلوتوث، وراديو عالي الدقة، وستيريو بسماعات ثمانية مكبرات، ومنفذين USB. كان لدى مازدا 3 2018 وظائف شاشة تعمل باللمس، لكنه في موديل 2019 لا يعمل، على الرغم من أنها تحتفظ بمقبض تحكم دوراني على وحدة التحكم المركزية. هناك أيضًا صفحة المفضلات التي تخزن الوجهات التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر وإعدادات الصوت.

تعتبر أنظمة أندرويد أوتو و أبل كار بلاي قياسية في كل طرز مازدا 3 باستثناء سيارة السيدان الأساسية. تشمل الميزات الأخرى المتوفرة؛ التحكم التلقائي في المناخ في المنطقة المزدوجة، ودخول بدون مفتاح القرب، ونظام صوت ممتاز بوس بقدرة 12 مكبر صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

أداء سيارة مازدا 3 2019

  • المحرك

تأتي سيارة مازدا 3 2019 قياسية مع محرك  4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 186 حصان وتسارع كبير . يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بست سرعات بشكل جيد مع هذا المحرك، وهو ينفذ نوبات سلسة وفي الوقت المناسب. يمكنك أيضًا الحصول على ناقل حركة بديل من ست سرعات، لكنه متوفر فقط في طراز الهاتشباك.

أعلنت مازدا عن عدة محركات أخرى قادمة قريباً، بما في ذلك سعتي 1.5 و 2.0 لتر بأربع سلندرات، ديزل 1.8 لتر، ومحرك سكاي أكتيف إكس الجديد، الذي يجمع بين تقنيات محركات الديزل والبنزين العادي لتحسين الاقتصاد في استهلاك الطاقة والوقود.

  • الركوب والقيادة

تتمتع سيارة مازدا 3 2019 بديناميكيات جذابة؛ حيث استبدلت نظام التعليق متعدد الوصلات الخلفي بإعداد شعاع الإلتواء. تساعد الصلابة المُضافة في التحكّم في لفة جسم السيارة والحركة حولها تدور أكثر، مما يؤدي إلى زيادة الثقة والتوازن.

السلامة والأمان في سيارة مازدا 3 2019

  • نتائج الاختبار

لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مازدا 3 2019.

  • ميزات السلامة

تأتي هذه السيارة سيدان قياسية مع كاميرا للرؤية الخلفية، تضيف طرازات هاتشباك عوارض أوتوماتيكية عالية قياسية، تحكّم تكيفي للسرعة، انتباه السائق ومراقبة النعاس، تحذير من مغادرة الطريق، مساعدة على متابعة الطرق، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، التحذير من التصادم الأمامي، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ.

جميع ميزات السلامة القياسية لـطراز الهاتشباك اختيارية في سيارة السيدان، تشمل تقنيات السلامة النشطة الأُخرى المتوفرة المصابيح الأمامية القابلة للتكيف وشاشة العرض الأمامية.

أيّ نماذج سيارة مازدا 3 2019 مناسب لي؟

توفر مازدا3 2019 في موديلات سيارات السيدان وهاتشباك، وبأربعة مستويات من القطع: الأساسية، سلكت، بريفيرد وبريميوم. تأتي جميع الموديلات قياسية مع نفس المحرك سعة 2.5 لتر، ذي أربع سلندرات، ويتميز كل موديل ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. إذا كنت تريد دليلًا من ست سرعات، فإن خيارك الوحيد هو هاتشباك الموديل البريفيرد. يعتبر نظام الدفع بالعجلات الأمامية أمرًا قياسيًا أيضًا، وتتوفر معظم مجموعات القطع مع الدفع الرباعي.

على الرغم من أن سيارة السيدان الأساسية لديها بعض الميزات القياسية اللطيفة، إلا أنها تستحق المتابعة حتى تصل إلى قسم التحديد. يجب أن يُرضي طراز هاتشباك الأساسي معظم المشترين بسبب قائمته الطويلة من ميزات مساعدة السائق، والتي تتضمن عوارض أوتوماتيكية عالية والتحكم التكيفي في التطواف.

تضيف مازدا 3 هاتشباك مواد تنجيد من الجلد الصناعي، وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومفتاح تبديل، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، ودخول بدون مفتاح، و آبل كار بلاي، و أندرويد أوتو.

مازدا 3 بريفيرد

يُظاف على هذا النموذج نظام صوت ممتاز bose بـ 12 مكبر صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 8 وضعيات ومقاعد أمامية ساخنة ومرايا خارجية قابلة للضبط مع وظيفة الذاكرة.

مازدا 3 بريميوم

يمنحك هاتشباك خيار ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، وهو أيضًا المكان الوحيد في التشكيلة الذي يمكنك من خلاله الحصول على علبة تروس يدوية. تشمل الميزات الإضافية المقاعد الجلدية، فتحة سقف، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، وشاشة عرض للأعلى.

السابق
سيارة لينكولن 2019 MKZ
التالي
سيارة مازدا CX-9 2019