سيارات ومحركات

سيارة مازدا 3 2020

سيارة مازدا 3 2020

سيارة مازدا 3

سيارة مازدا 3 هي عبارة عن سيارة يابانية مدمجة لها نسختين هما؛ هاتشباك وسيدان، كما إنها من أكثر السيارات تميزًا في الفئة التي تنتمي إليها، ومن المعروف أن سيارة مازدا 3 بمختلف موديلاتها تمثل البساطة والاستمرارية في آن واحد، إذ إنها تتمتع بمظهر حاد، والمقصورة الداخلية فيها فخمة إلى حد ما، وقيادتها ديناميكية، وفي الفترة الأخيرة ظهر موديل جديد لهذه السيارة، وهو مازدا 3 2020، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم ومواصفات هذا الموديل من السيارة.

مواصفات سيارة مازدا 3 2020

التصميم الخارجي

تحتوي  سيارة مازدا 3 2020 شبك أمامي لونه أسود وتصميمه مغزلي جميل، ومصابيح السيارة الأمامية ملتصقة بالشبك الأمامي من كلا طرفيه، كما أصبح حجم السيارة أرفع، ولا تحتوي السيارة على مصابيح ضبابية أسفل المصد، إلا أن هناك فتحة للتهوية أسفل المصد، وتتمتع واجهة السيارة الأمامية بطابع رياضي، وفي المصد الخلفي توجد اسطبات ذات حجم أصغر من حجم اسطبات سيارة مازدا السابقة؛ إذ إنها أنيقة أكثر مع وجود زوائد رياضية أسفل المصد.

السيارة مزودة بمصابيح ضبابية خلفية، ومخرجين لعادم الوقود، وتجد هوية السيارة على غطاء صندوقها الخلفي، مثل شعار الشركة المصنعة واسم طراز السيارة، ومع أن مازدا 3 سيارة تنتمي إلى نمط سيدان؛ إلا أن حجمها كبير نسبيا ً، إذ إن أبعاد هذه السيارة تزيد كثيرًا عن أبعاد سيارات السيدان الأخرى، حيث يصل إجمالي طول سيارة مازدا 3 2020 إلى ما يُقارب 4580 مم، أما عرضها الإجمالي فيصل إلى 1795 مم، كذلك يبلغ إجمالي ارتفاع السيارة 1450 مم تقريبًا، وبالنسبة لطول قاعدة عجلاتها فيبلغ حوالي 2700 مم، وترتفع السيارة عن سطح الأرض مسافةً تُقدر بـ165 مم، وتزن وهي فارغة حوالي 1790 كغم.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة GMC في الكويت

التصميم الداخلي

التصميم  الداخلي لسيارة مازدا 3 2020 هو تصميم مدهش و هادئ، إذ إن التابلوه الأمامي جديد ويتألف من طبقتي كاربون فايبر، وفي وسطه شاشة ملاحة جديدة مقاسها 8 بوصات، وتوجد فتحات التهوية على امتداد عرض التابلوه الأمامي والكونسول الوسطي، لإنه ذو حجم عريض ويحتوي على مجموعة أزرار، بالإضافة إلى قرص دائري بغرض تحديد وضعية قيادة السيارة .

المحرك

لهذه السيارة 3 أنواع من المحركات، الأول بينها تبلغ سعته 1.5 لتر مع 4 سلندرات، والمحرك الثاني تصل سعته إلى 2.0 لتر مع 4 سلندرات، أما الثالث فتبلغ 2.4 لتر مع وجود 4 سلندرات .

عيوب سيارة مازدا 3 2020

بالرغم من المميزات العديدة التي تتميز بها سيارة مازدا 3 2020 إلا أن لها بعض العيوب، ومنها:

  • المقاعد الأمامية: مقاعد سيارة مازدا 3 2020 الأمامية ليست مقاعد كهربائية؛ إذ إن الراكب الأمامي أو سائق السيارة لا يستطيعان تعديل وضعية المقاعد الأمامية أو ارتفاعها، أو تحريكها، أو تغيير اتجاه أي مقعد منهما إلا يدويًا وليس آليًا. 
  • الركن الذاتي: سيارة مازدا 3 2020 غير مزودة بميزة ركن السيارة الذاتي عن طريق حاسوبها الداخلي، وذلك لأنها لا تحتوي على حساسات خارجية مثبتة على هيكل السيارة من أجل حساب المسافات التي تفصل بينها وبين السيارات والحواجز الخارجية على الطريق خلال ركن السيارة.

منافسو سيارة مازدا 3 2020

يوجد سيارات بموديلات عدة تنافس سيارة مازدا 3 2020 من سيارات سيدان ذات الحجم المتوسط، أو سيارات المدينة، والتي تمتاز بهيكل خارجي رياضي، إلا إن إحدى أقوى السيارات التي تنافسها هي سيارة تويوتا كورولا 2020 التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وتتميز بتصميم قوي جدًا، ومحركات أفضل من الموديل السابق لها.

إقرأ أيضا:شركة ميتسوبيشي للسيارات

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
سيارة a mazda 3
التالي
سيارة سوبارو امبريزا 2014