سيارات ومحركات

سيارة مازدا 6 2016

سيارة مازدا 6 2016

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة مازدا 6 2016 جيدة؛ حيث تتميز بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، تصنيفات جيدة في اختبارات التصادم، تصميم داخلي أنيق ومحرك قوي يجعل قيادتها ممتعة. 

مازدا 6 قديمة أم حديثة الصنع؟

توجد خيارات أخرى للسيارات الجديدة سعرها قريب من مازدا 6 2016، بما في ذلك مازدا 3 2018 وهوندا سيفيك 2018 والتي تتمتع بقيادة رياضية، محركات قوية، تصميم داخلي عالي الجودة ومساحة شحن أكبر من مازدا.

استدعاءات مازدا 6 2016

يوجد استدعاء واحد فقط في مازدا 6 2016 حتى الآن؛ وهو وجود أسلاك تالفة تؤدي الى فقدان المساعدة في عجلة القيادة وتعطيل الوسادة الهوائية للراكب، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذا الاستدعاء قبل شراء مازدا. 

إصدارات سيارة مازدا 6 

يعد إصدار 2016 جزءً من جيل مازدا 6 الذي تم إطلاقه في عام 2014 وتم إضافة العديد من التغييرات على هذا الموديل، بما في ذلك: تقنية بلوتوث قياسية، لوحة قيادة معاد تصميمها، واجهة أمامية ذات تصميم حديث ونظام معلومات وترفيه جديد مع شاشة أكبر، بينما يضيف إصدار 2017 كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه بشكل قياسي.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا كامري 2015

طرز سيارة مازدا 6 2016

تأتي مازدا 6 بثلاثة طرز: Sport, Touring, Grand Touring. 

تتمتع مازدا 6 طراز Sport بالعديد من الميزات القياسية، بما في ذلك تقنية بلوتوث ومنفذ USB، بينما تضيف مازدا 6 طراز Touring ميزات أكثر، مثل: التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، تنجيد من جلد، نظام المعلومات والترفيه Connect مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، راديو HD ونظام الأوامر الصوتية، وتشمل مازدا 6 طراز Grand Touring تحديثات في الأداء، مثل: ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات وأدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة، كما تحتوي على ميزات قياسية إضافية، مثل: الكبح التلقائي قبل التصادم، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، فتحة سقف، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، مرايا جانبية مدفأة، نظام صوت Bose Centerpoint، نظام ملاحة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

أمان سيارة مازدا 6 2016

تتمتع مازدا 6 بدرجات أمان ممتازة في الفئة؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مازدا أعلى تصنيفاً (جيد) في اختبارات التصادم الخمسة ولقب Top Safety Pick + ، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة مازدا خمسة نجوم بشكل عام وتصنيف بدرجة ممتاز في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

إقرأ أيضا:محرك سيارة كيا سيراتو 2017

لا توجد ميزات قياسية لمساعدة السائق في مازدا 6 2016، لكنها تشمل العديد من الميزات المتاحة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة عرض رأسية، التنبيه من حركة المرور الخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مراقبة النقاط العمياء، التحذير عند مغادرة المسار والتحذير من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

منافسو سيارة مازدا 6 2016 

هوندا اكورد 

تشترك هوندا اكورد ومازدا 6 بالعديد من القواسم، مثل: درجات السلامة وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، بينما تتفوق اكورد على مازدا بمساحة الشحن، كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، شاشة نظام المعلومات والترفيه وتكامل الهاتف الذكي Android Auto وApple CarPlay، إلا أنها تعد أعلى تكلفة وغير ممتعة في القيادة. 

فورد فيوجن 

تتفوق مازدا 6 على فورد فيوجن في اختبارات التصادم والمحرك الأساسي وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، بينما تحتوي فيوجن على بعض ميزات السلامة التي لا تتوفر بمازدا، بما في ذلك نظام المساعدة في الاصطفاف وأحزمة المقاعد الخلفية القابلة للنفخ. 

نيسان التيما 

تتمتع مازدا 6 بأداءً أفضل، المزيد من الميزات القياسية، تصميم داخلي أفضل ومقاعد خلفية أكثر اتساعاً، لذلك تعد خياراً أفضل من نيسان التيما.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس GLA Class 2015

أداء سيارة مازدا 6 2016

  • المحرك: تأتي مازدا 6 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر يعمل بقوة 184 حصانًا مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بستة سرعات، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، مما يجعل مازدا ملائمة للقيادة على الطرق السريعة والمنعطفات. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك مازدا 6 من الوقود 9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 6.36 لتر/ 100كم على الطريق السريع عندما تكون مجهزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

تصميم سيارة مازدا 6 2016

  • السعة: تتسع مازدا 6 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد قياسية من قماش، تنجيد من جلد، مقاعد أمامية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة ومقاعد خلفية فسيحة.
  • المقاعد: تحتوي مازدا 6 على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH في المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوية في المقعد الخلفي الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أقل تصنيف (هامشي) لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة مازدا 6 2016

تشمل مازدا 6 على العديد من الميزات القياسية، بما في ذلك تقنية بلوتوث وستيريو مكون من ست مكبرات صوت ومنفذ USB، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، شاشة عرض رأسية، ستيريو Bose مكون من 11 مكبر صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، راديو عالي الدقة، إرسال الرسائل النصية دون استخدام اليدين، نظام معلومات وارفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة سهلة الاستخدام وعناصر التحكم بالصوت.

أبعاد سيارة مازدا 6 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في مازدا 6 14.8 قدماً مكعباً، وتعد هذه المساحة نموذجية بالنسبة للفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مازدا 6 حوالي 15.9 قدمًا، ويبلغ وزنها حوالي 3.179 رطلاً مع ناقل الحركة اليدوي و 3.250 رطلاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة مازدا 6 2016 في اليابان.

السابق
سيارة مازدا 6 2017
التالي
سيارة مازدا 6 2015