اقرأ » سيارة مازدا 6 2018
سيارات مازدا

سيارة مازدا 6 2018

سيارة مازدا 6 2018

هل مازدا 6 2018 سيارة جيدة؟

نعم، هي سيارة رائعة؛ تمتلك مقابض جيدة وقيادتها سلسة؛ وذلك بفضل محركها الجديد المزود بشاحن توربيني، ويوجد لديها قوة دفع ملهمة للسماح لألعاب القوى التألق من خلالها. من الداخل، تبدو سيارة مازدا 6 2018 رائعة وتشعرك بالرقي، فالمقاعد الأمامية مريحة، وهناك بعض الميزات التقنية التي يمكن لأي شخص تقديرها، ولكن يوجد بعض الأشياء التي تمنع سيارة سيدان هذه من تصنيفها من الدرجة الأولى، ومع ذلك يوجد لديها موثوقية منخفضة، وبعض المنافسين لديهم مساحة أكبر في المقاعد الخلفية.

هل يُنصح بشراء سيارة مازدا 6 2018 ؟

تعد مازدا 6 خيارًا رائعًا إذا كنت تريد سيارة سيدان ممتعة القيادة. ومع ذلك، هناك بعض المركبات الرائعة في فئة السيارات متوسطة الحجم، لذلك لا تشتري فقط السيارة الأولى التي تصادفها. يجب عليك أيضًا التحقق من تويوتا كامري وهوندا أكورد.

هل أشتري مازدا 6 جديدة أم مستعملة؟

تعد مازدا 6 2018 جزءًا من الجيل الذي بدأ عام 2014. في السنوات الماضية، اكتسب كل طراز جديد من سيارات مازدا 6 بعض الميزات الجديدة، على سبيل المثال: حصل طراز 2016 على البلوتوث القياسي وشاشة المعلومات والترفيه الأكبر، في حين أضاف طراز 2017 نظام المعلومات والترفيه ومازدا كونيكت وكاميرا الرؤية الخلفية إلى قائمة الميزات القياسية.

بينما في 2018، قامت مازدا بتحديث 6، لذلك ترى العديد من التغييرات. المحرك الأساسي (عندما يكون مزودًا بناقل حركة أوتوماتيكي) لديه الآن تقنية إلغاء تنشيط السلندر. أخيرًا، يوجد بديل للمحرك الأساسي أيضًا – بقوة 250 حصانًا، شاحن توربيني 4 سلندرات، يملك طراز 2018 أيضًا مواد داخلية محسّنة، وديكورَين جديدين، وميزات قياسية متاحة جديدة، بما في ذلك المقاعد الخلفية، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، وعجلة القيادة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، وإنذار الحفاظ على المسار، وكاميرا الرؤية، التعرف على إشارة المرور، وأكثر من ذلك.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي A6 2019

مقارنة مازدا 6 2018 مع منافساتها

مازدا 6 أم تويوتا كامري؟

بدأت سيارة تويوتا كامري من جديد في إعادة تصميمها، حيث أصبحت السيارة متوسطة الحجم مثالية. تمتلك كامري محركاً أكثر قوة، وتقتصد في استهلاك الوقود، وتوفر رحلة سلسة، وتتعامل مع الطرق المتعرجة، تتميز أيضاً بتصميم داخلي جذاب، وتحتوي على صفين من المقاعد الواسعة ومساحة أكبر قليلاً من مازدا 6. لدى كامري ميزات مساعدة قياسية للسائق أكثر من مازدا وتصنيف موثوقية أعلى بكثير. تويوتا هي الخيار الأفضل هنا.

مازدا 6 أم هوندا أكورد؟

هوندا أكورد هي سيارة أخرى متوسطة الحجم أُعيد تصميمها لعام 2018، ومثل كامري، فإنها تكمن في أعلى  تصنيفات الفئة، واستهلاك الوقود فيها أفضل. في الداخل، المقاعد الخلفية أكثر اتساعًا من جميع المنافسين تقريبًا، ولديها ما يقرب من 2 قدم مكعب من مساحة الشحن. تقدم هوندا قائمة طويلة من الميزات القياسية المتاحة، بما في ذلك مثل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو التي لا يمكنك الحصول عليها في مازدا 6. مازدا سيارة جيدة، لكن هوندا سيارة رائعة.

داخلية سيارة مازدا 6 2018

  • السعة

مازدا سيدان تتسع لخمسة أشخاص. في المقدمة ستجد الكثير من مساند الرأس والأرجل والمقاعد التي تبقى داعمة ومريحة، المقاعد الخلفية مريحة وارتفاع مساند الرأس مناسبة، لكن بعض الأشخاص يرغبون في الحصول على مساحة أكبر حول ركبهم وأقدامهم.

  • المقاعد

هناك جهازين كاملين من الموصلات لتثبيت مقاعد السيارة.

  • الجودة الداخلية

في مازدا 6 تشعر بالرقيّ بفضل تصميمها الأنيق والاستخدام المكّثف للمواد من الدرجة الأولى.

  • مساحة التخزين

على الرغم من أن بعض المنافسين يأتون بجذوع أكبر، إلا أن مازدا 6 لا تزال تمنحك ما يقرب من 15 قدمًا مكعباً من مساحة التخزين، وهو معدل سيارة سيدان متوسطة الحجم، هذه مساحة كافية لحوالي عشرة حقائب تسوّق، كما أن فتحة الصندوق العريض تجعل من السهل حمل المواد.

  • الترفيه والبلوتوث والملاحة
اقرأ أيضاً  أقل السيارات استهلاك للوقود في مصر

تشتمل الميزات القياسية في مازدا 6 على نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية عالي الدقة، وتقنية البلوتوث، ومنفذ USB، ونظام مازدا كونيكت للترفيه مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام صوت بوس بـ 11 مكبر صوت والتنقل.

نظام المعلومات والترفيه هو عبارة عن حقيبة مختلطة، الواجهة سهلة الاستخدام، لكن بعض الوظائف يتم وضعها بعدة طبقات، لذلك قد يستغرق الأمر وقتًا لتتعلم مكان كل شيء، الشاشة كبيرة وسهلة الرؤية، لكنها لا تعمل إلا كشاشة تعمل باللمس أثناء إيقاف السيارة، كما يجب عليك استخدام قرص التحكم الدوار أثناء الحركة.

أداء سيارة مازدا 6 2018

  • المحرك

تأتي مازدا قياسيًا مع محرك أساسي بقوة 187 حصانًا وقد تضعف في بعض الأحيان، على الرغم من أنها تتمتع بالكثير من القوة لمعظم مواقف القيادة. للحصول على محرك أكثر متعة؛ قم بترقية السلندر الجديد التي تعمل بشاحن توربيني جديد 2018، والتي تمنحك ما يصل إلى 250 حصانًا وتوفر تسريعًا أكثر فاعلية.

  • إستهلاك الوقود

تتوافق الأميال الغازية في مازدا 6 مع ما تكسبه العديد من سيارات السيدان متوسطة الحجم، تحصل على 26 ميلا من الغالون في المدينة و35 ميلا من الغالون على الطريق السريع مع محركها الأساسي، و23/31 ميلا من الغالون في المدينة / الطريق السريع مع محركها التوربيني.

  • القيادة

القليل من السيارات متوسطة الحجم – إن وجدت- يمكن أن توفر جودة القيادة الشاملة التي توفرها مازدا 6 بفضل سهولة الحركة والركوب المريح. سواء كنت تقود سيارتك للعمل أو للخروج في رحلة، فإن هذه السيارة سيدان مناسبة.

السلامة والأمان في سيارة مازدا 6 2018

  • نتائج الاختبار

حازت مازدا 6 على تصنيف اختبار التصادم الكلي من خمسة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حصلت أيضًا على تصنيف جيد (أعلى مستوى ممكن) في كل اختبار من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة.

  • ميزات السلامة
اقرأ أيضاً  سيارة فورد اكسبلورر 2019

تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية كاميرا الرؤية الخلفية، ومراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، ودعم مازدا سمارت سيتي بريك، مما يساعد على منع التصادم الخلفي.

تشمل الميزات المتوفرة مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، والتحكم في نظام تثبيت السرعة للإنذار، والتحذير من مغادرة الخط، ودعم فرامل الذكية المتقدمة، والتعرف على إشارة المرور، والمصابيح الأمامية على التكيف.

أي من نماذج سيارة مازدا 6 2018 مناسب لي؟

لديك خمسة خيارات رائعة من مازدا 6، لكن جراند تورينغ وجراند تورينغ ريزيرف هما الخياران اللذان تريدهما؛ يتميز كلاهما بمحرك توربو رباعي أكثر إثارة، ولكل منهما مجموعة كبيرة من ميزات الترفيه والإعلام. تتمتع جراند تورينغ ريزيرف ببضعة ميزات كالراحة والسلامة واكثر نشاطاً .

مازدا 6 سبورت

السيارة مزوّدة بمحرك 4 سلندر بقوة 187 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات ومحرك أمامي. تشمل الميزات القياسية التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، وضغط زر التشغيل، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، وراديو عالي الدقة، وتقنية بلوتوث، ومنفذ USB، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومراقبة بقعة عمياء، وتنبيه حركة مرور متقاطعة خلفية، ودعم سمارت سيتي بريك، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة لمس 8 بوصة.

مازدا 6 تورينغ

بالإضافة إلى ميزات نموذج سبورت، تأتي مازدا 6 تورينغ قياسيًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات وإلغاء تنشيط محرك السلندرات؛ لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

مازدا 6 جراند تورينغ

يأتي جراند تورينغ مزودًا بمحرك 4 سلندر مع شاحن توربيني ونظام صوتي بوس بـ 11 مكبر صوت وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام التنقل. لا توجد حزم لـجراند تورينغ ، لكن يمكنك إضافة مستشعرات وقوف السيارات الخلفية.

مازدا 6 جراند تورينغ ريزيرف

وتشمل الميزات القياسية تنجيد الجلود ، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً، والمقاعد الأمامية ذات التهوية، والمقاعد الخلفية المدفأة، وعجلة القيادة المدفأة، وشاشة العرض العلوية، والتعرف على إشارة المرور ، والمصابيح الأمامية القابلة للتكيف.

مازدا 6 Signature

يأتي هذا النموذج بمقاعد من جلد النابا، وكاميرا الرؤية المحيطة، وكافة الميزات التي يمكنك الحصول عليها من مازدا.