سيارات ومحركات

سيارة مازدا 6 2019

سيارة مازدا 6 2019

هل هي سيارة جيدة؟ 

تعتبر سيارة مازدا 6 2019 من السيارات الرياضية التي تتمتع بأداء رشيق ونظام توجيه حاد وقيادة ثابتة، وخصوصًا على الطرق الملتوية، وتأتي مع محرك ذو قوة عادية ومحرك تيربو تشارجر، وهي ذات موثوقية ثانوية ومقاعد خلفية واسعة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وتم تصنيعها في دولة اليابان.

أداء سيارة مازدا 6 2019

  • المحرك: تعتبر مازدا 6 2019 من السيارات ذات القيادة الرشيقة والحيوية على الطرقات، ولا يوجد أي صعوبة أثناء قيادتها على كافة التضاريس أو الطرقات الوعرة، ويتمتع طراز Sport و Touring بمحرك أربعة سلندر بقوة 187 حصاناً وسعة 2.5 لتر، في حين تأتي الطرز المتبقية بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر، وبقوة ما بين 227 و250 حصاناً، ويتميز هذا المحرك بأنه ذو حيوية أكبر وتسارع أفضل، وتأتي كافة الطرز بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويتميز بتنقل أكثر سلاسة، وتم إيقاف استخدام ناقل الحركة اليدوي المستخدم في الإصدارات السابقة. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة مع محرك الأربعة سلندر حوالي 9.05 لتر/ 100كم داخل المدينة و6.72 على الطريق السريع، في حين يستهلك محرك التيربو تشارجر حوالي 10.23لتر/ 100كم داخل المدينة و7.59 لتر/100كم على الطرقات السريعة، وذلك وفقاً لإحصائيات وكالة حماية البيئة.  

أمان سيارة مازدا 6 2019

لم يتم اختبار مازدا 6 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، إلا أنها اختبرت في الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف ممتاز في كافة اختبارات التصادم واختبار الانهيار الجانبي، بالإضافة لحصولها على أربعة نجوم في اختبار الانقلاب.

إقرأ أيضا:كيف يعمل محرك السيارة

تتمتع هذه السيارة بميزات أمان قياسية، مثل: نظام التشغيل الرياضي، خاصية الكشف عن المشاة، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، خاصية التحكم التكيفي بالتطواف، خاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

مزايا سيارة مازدا 6 2019

تتمتع مازدا 6 2019 بعدد من المزايا القياسية، وتتمثل بـ: شاشة لمس قياس 8 بوصة، منفذ USB، خاصية التكامل مع الهواتف الذكية (Aha وPandora وStitcher)، تقنية البلوتوث، مسجل مزود بستة سماعات، راديو عالي النقاء، كما يتوفر مزايا إضافية اختيارية، مثل: منفذين USB إضافيين، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام الصوت Bose مزود بأحد عشر سماعة، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تتمتع السيارة بمساحة تخزين مناسبة في الصندوق، إذ تبلغ مساحة التخزين حوالي 14.7 قدم مكعب.

أبعاد سيارة مازدا 6 2019

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.1 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3443 رطل إلى 3580 رطل. 

سيارة مازدا 6 2019 من الداخل

تتميز مازدا 6 2019 بمقصورة داخلية راقية مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، ومصممة من مقاعد مصنوعة من القماش، كما يتوفر مزايا إضافية للمقاعد، مثل: مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، مواد مصنوعة من الجلد الصناعي أو الجلد الأصلي، عجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفأة ومكيفة.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سيراتو 2018

تتمتع هذه السيارة بمقاعد أمامية واسعة ومساحة كبيرة عند الرأس والقدمين، في حين تتميز المقاعد الخلفية بمساحة علوية جيدة نوعًا ما، وتحتوي على مجموعتين من موصلات تأمين مقاعد الأطفال Latch، إذ يحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة من حبل واحد، وحصلت هذه المجموعة تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

طرز سيارة مازدا 6 2019 

تأتي مازدا 6 بخمسة طرز هي: Sport, Touring, Grand Touring, Grand Touring Reserve, .Signature

تتميز طرز Grand Touring Reserve Signature بمحرك أربعة سلندر، أما طرز Sport وTouring وGrand Touring تأتي بمحرك أربعة سلندر تيربو تشارجر، وتأتي كافة الطرز بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام دفع أمامي، ويتوفر في طراز Grand Touring عدد من المزايا التقنية الإضافية، وتأتي كافة الطرز بنظام ملاحة وأجهزة استشعار خلفية، باستثناء طراز Signature، ولا يتوفر أي حزم أساسية في هذه السيارة.

Sport

يتميز طراز Sport بعدد من المزايا القياسية، و تتمثل بوجود: شاشة قياس 8 بوصة، خاصية التحكم المزدوج بالمناخ، راديو عالي النقاء، مسجل مزود بستة سماعات، خاصية التشغيل بضغطة زر، مقاعد منجدة من القماش، عجلات مزودة بسبائك معدنية ومنفذ USB، كما يتوفر عدد من مزايا السلامة وتتمثل بـ: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الأمامي مع فرامل مساعدة، خاصية الكشف عن المشاة، فرامل ذكية وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان باثفايندر 2015

Touring

يتميز طرز Touring بخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ومنفذين USB، بالإضافة لوجود مقاعد منجدة من الجلد، خاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا، فتحة في السقف، عجلات كبيرة بسبائك مصنوعة من الألمونيوم وخاصية الدخول دون مفتاح.

 Grand Touring

يأتي طراز Grand Touring بمحرك تيربو أربعة سلندر وعدد من المزايا، مثل: نظام الصوت Bose مزود بأحد عشر سماعة، عجلة قيادة مصنوعة من الجلد وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

Grand Touring Reserve

يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من الجلد مع إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا بثمانية اتجاهات، وإمكانية تعديل المقعد الأمامي كهربائيًا بستة اتجاهات، كما تتمتع السيارة بمقاعد خلفية مدفأة، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، شاشة عرض علوية ومقاعد أمامية مكيفة.

 Signature

يتميز طراز Signature بكافة مزايا سيارة مازدا 6 2019، بالإضافة لتميزها بمقاعد جلدية محسنة، كاميرا مساعدة على الإصطفاف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وعجلة قيادة مدفأة.

منافسو سيارة مازدا 6 2019 

هوندا أكورد 

تعتبر هوندا أكورد من الخيارات الرائعة للشراء؛ فهي تتميز بمحرك تيربو وقيادة متوازنة ومقصورة داخلية مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، كما تتميز هذه السيارة بصندوق كبير ومساحة واسعة عند الأرجل في منطقة المقاعد الخلفية، كما أنها ذات كفاءة كبيرة في توفير الوقود، وتقع السيارتين في ذات المرتبة، لأن كلا السيارتين من السيارات الرائعة ذات الأسعار المتماثلة، ويعود التفضيل بينها للذوق الشخصي.

تويوتا كامري 

تعد تويوتا كامري واحدة من أفضل سيارات نمط السيدان؛ فهي تأتي بمحرك V6 القوي وذو الكفاءة في توفير الوقود، وتتميز بمساحة تخزين كبيرة وموثوقية مرتفعة؛ لذا فهي المتفوقة في هذه المنافسة.

إصدارات سيارة مازدا 6 

تم إعادة تصميم مازدا 6 2014، كما تم تحديث إصدار 2018 داخليًا وخارجيًا، وتأتي مع محرك تيربو تشارجر وعدد من المزايا القياسية المتاحة، مثل: خاصية التدفئة والتكييف في المقاعد الأمامية، مقاعد خلفية مدفأة، كاميرا بزاوية 360 درجة وشاشة لمس قياس 8 بوصة، ويتميز إصدار 2019 بعدد من المزايا القياسية، مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحكم بالتطواف، ناقل حركة يدوي بستة سرعات، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومن الممكن شراء إصدار 2018 لتوفير المال، إذ يتميز بمزايا قياسية متطابقة، باستثناء خاصية التكامل مع الهاتف الذكي.

السابق
سيارة مازدا CX-5 2014
التالي
سيارة لكزس IS 2015