سيارات ومحركات

سيارة مازدا CX-5 2018

سيارة مازدا CX-5 2018

مازدا CX-5 2018

تعتبر سيارة مازدا CX-5 2018 خيار ممتاز من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بدرجات سلامة مرتفعة ومقصورة داخلية واسعة، إلا أنها ذات تكاليف مادية أكثر من السيارات المنافسة، وتتميز بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة وعدد كبير من المزايا القياسية ومزايا السلامة.

تتمتع السيارة بقدرة سحب تصل إلى 2000 رطلاً في حال تم تجهيز السيارة بطريقة صحيحة، وتبلغ مساحة التخزين حوالي 30.9 قدم مكعب أو 59.6 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، ويبلغ وزن السيارة حوالي 14.9 قدم، فيما يتراوح وزنها ما بين 3563 – 3693 رطلاً، وهي من السيارات المصنوعة في دولة اليابان.

أداء سيارة مازدا CX-5 2018

  • المحرك: تتميز مازدا CX-5 2018 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 بقوة 187 حصاناً وعزم دوران 827.369 نيوتن.متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتعمل بنظام الدفع الأمامي قياسياً ويتوفر نظام الدفع الرباعي، وتتميز سيارات الدفع الرباعي بأداء ممتع وثابت، ويتوفر في السيارة نظام التوجيه السريع وفرامل تساعد على إبطاء السرعة بشكل ثابت.
  • استهلاك الوقود: تستهلك مازدا CX-5 2018 حوالي 9.41 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 1400 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الأمامي، و9.80 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.84 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

تصميم سيارة مازدا CX-5 2018 

تتمتع مازدا CX-5 2018 بمقصورة داخلية فاخرة مصنوعة من مواد بلاستيكية ذات مظهر جيد تكفي لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة ومصنوعة من القماش، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية تتمثل بـ: مقاعد مصنوعة من جلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة ذات غطاء مصنوع من الجلد.

إقرأ أيضا:مقارنة استهلاك الوقود للسيارات

يتوفر في السيارة مجموعتين كاملتين من نظام Latch لتثبيت مقاعد الأطفال، وهي وصلات سهلة الاستخدام متواجدة في مقاعد الصف الثاني.

أمان سيارة مازدا CX-5 2018

اختبرت مازدا CX-5 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2018، وحصلت على تصنيف جيد في كافة الاختبارات، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الجانبي والأمامي، وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان القياسية، مثل: فرامل أوتوماتيكية للطوارئ، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية رصد النقاط العمياء وخاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، نظام لتثبيت السرعة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المحافظة في البقاء على المسار، خاصية التعرف على الإشارات المرورية، أجهزة استشعار لركن السيارة، مصابيح أمامية عالية الإشعاع ومصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف.

مزايا سيارة مازدا CX-5 2018

تتمتع مازدا CX-5 2018 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، نظام صوتي مزود بأربعة سماعات، تقنية البلوتوث ومنافذ USB، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية تتمثل بـ: منفذين USB، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، شاشة عرض رأسية، مسجل Bose مزود بعشرة سماعات ومسجل مزود بستة سماعات.

إقرأ أيضا:سيارة فورد ايدج 2017

يتوفر عدد من المزايا القياسية الإضافية التي تتمثل بJ: فتحة في السقف، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، خاصية الدخول بدون مفتاح وإمكانية فتح الباب الخلفي كهربائيًا.

استدعاءات مازدا CX-5 2018

تم استدعاء مازدا CX-5 2018 مرة واحدة فقط، وذلك بسبب عدم فتح أكياس الهواء بالطريقة الصحيحة، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذه العيوب قبل شراء أي سيارة مملوكة مسبقًا.

طرز سيارة مازدا CX-5 2018 

تتمتع مازدا CX-5 بثلاثة طرز هي: Sport, Touring, Grand Touring.

يعتبر طراز Sport هو الطراز الأساسي لهذه السيارة، وهو مجهز بوسائل راحة ومزايا سلامة ومزايا تقنية، مما يجعله من الطرز الرائعة، وتتمتع كافة طرز مازدا CX-5 2018 بمحرك بقوة 187 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.

مازدا CX-5 Sport

يتميز طراز Sport بعدة مزايا تتمثل بـ: شاشة لمس قياس 7 بوصة، مصابيح أمامية نوع LED، منفذين USB، نظام لتثبيت السرعة، عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، تقنية البلوتوث، خاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية الدخول بدون مفتاح وعجلات قياس 17 بوصة من الألمنيوم، كما يتوفر مزايا أمان قياسية تتمثل بـ: خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية الإنذار الأمامي ذو السرعة المنخفضة، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة مرسيدس في الأردن

مازدا CX-5 Touring

يتميز طراز Touring بعدد من المزايا تتمثل بـ: خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، منافذ USB إضافية، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية، مقاعد مصنوعة من الجلود الصناعية، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا، مساحات زجاجية مزودة بأجهزة استشعار للمطر، عجلات قياس 19 بوصة ومصابيح أمامية تلقائية، ويتوفر حزمة (i-Activsense) القياسية للأمان؛ والتي تتميز بخاصية المحافظة على المسار، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة.

مازدا CX-5 Touring Grand

يتميز طراز Touring Grand بنظام ملاحة جيد، باب خلفي يعمل كهربائيًا، مرايا جانبية مدفأة، مسجل Boseمزود بعشرة سماعات، راديو متصل بالأقمار الصناعية، إمكانية تعديل مقعد الراكب الأمامي كهربائيًا، فتحة في السقف، مصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف ومصابيح أمامية ضد الضباب، ويتوفر حزمة (Premium)؛ والتي تتميز بمقاعد خلفية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة وشاشة عرض علوية.

منافسو سيارة مازدا CX-5 2018 

هوندا CR-V

تعتبر هوندا CR-V من سيارات الدفع الرباعي التي تتمتع بمقصورة داخلية ذات جودة مميزة وعدد كبير من مزايا السلامة، وهي ذات أداء ثابت خصوصًا حول المنعطفات، كما أنها تتمتع بموثوقية كبيرة ومساحة كبيرة للتخزين وتوفير في استهلاك الوقود، إذ تستهلك حوالي 8.40 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وتعتبر كلا السيارتين من الخيارات الجيدة، لذا يتم الاختيار بينهما بالعودة للأولويات والتفضيل الشخصي. .

تويوتا راف فور

تعتبر تويوتا راف فور من السيارات التي تتمتع بمزايا أمان قياسية كثيرة ومساحة تخزين كبيرة وقدرة كبيرة على الجر، وتأتي بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد ذات مظهر غير جذاب، كما أنها لا تعتبر من السيارات ذات الأداء الرياضي، إلا أنها خيار جيد ومناسب للشراء.

إصدارات سيارة مازدا CX-5 

تعتبر مازدا CX-5 2018 تابعة للجيل الثاني لهذه السيارة والذي هذا الجيل في عام 2019، ويتميز إصدار 2019 بمقصورة داخلية ذات جودة ومزايا سلامة كثيرة وقيادة رياضية ديناميكية، ومن الممكن شراء إصدار 2017 أو 2018 من أجل توفير المال بدلًا من شراء إصدار 2019، كما يتوفر عدد من التحديثات في هذا الإصدار، مثل: خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، بالإضافة لتوفر محرك تيربو، ومن الممكن توفير المزيد من المال وشراء إصدار 2016 والحصول على قيادة حيوية، إلا أنها لا تتمتع بعدد كبير من مزايا السلامة الخاصة في الجيل الثاني لهذه السيارة.

السابق
سيارة مازدا CX-5 2017
التالي
سيارة مازدا CX-5 2019