سيارات ومحركات

سيارة مازدا CX-5 2019

مازدا CX-5 2019

تعتبر سيارة مازدا CX-5 2019 من السيارات ذات القيادة الديناميكية والأداء العملي، وتتميز بوجود مقصورة داخلية راقية ونظام الدفع الرباعي ومحرك تيربو تشارجر ذو تسارع كبير، وتتمتع السيارة بقدرة سحب تصل إلى 3500 رطلاً، وهي من سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات التي تتميز بأدائها الرياضي ونظام التعليق الخاص بها.

أداء سيارة مازدا CX-5 2019

  • المحرك: تتميز مازدا CX-5 2019 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5لتر وبقوة 187 حصاناً مناسب للاستخدام اليومي، كما يتوفر محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر وبقوة 227 حصاناً يعمل بالبنزين العادي، ومن الممكن أن تصبح قوة المحرك 250 حصاناً في حال استخدام البنزين الممتاز، وتأتي المحركات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وقد أضيف لإصدار 2019 محرك تيربو ديزل بقوة 168 حصاناً وسعة 2.2 لتر وعزم دوران 1289.98 نيوتن متر.
  • استهلاك الوقود: تستهلك مازدا CX-5 2019 حوالي 9.41 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة مع استخدام المحرك الأساسي، في حين تستهلك بمحرك التيربو تشارجر حوالي 10.23 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.40 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما الطرز التي تعمل بالديزل؛ فتستهلك 8.71 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.84 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

 تصميم سيارة مازدا CX-5 2019 

تتمتع مازدا CX-5 2019 بمقصورة داخلية ذات تصميم راقي ومطور تكفي لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة ومدعمة ومناسبة لفئة الكبار، في حين تتميز المقاعد الخلفية بأنها محكمة بشكل أكبر ومناسبة للركاب طويلي القامة، ويتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام Latch لتثبيت مقاعد الأطفال، وحصلت هذه الموصلات على تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس CLA Class 2016

تتمتع السيارة بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بـ: عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد وجلود من نوع نابا، ويتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية والخلفية، مقاعد أمامية مكيفة، عجلة قيادة مدفأة، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ومقاعد مصنوعة من الجلد، وتوفر السيارة مساحة تخزين تبلغ حوالي 30.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح 59.6 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية.

أمان سيارة مازدا CX-5 2019

اختبرت مازدا CX-5 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف في كافة الاختبارات، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصنيف العام، وأربعة نجوم في اختبار التمدد وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي والأمامي.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان القياسية، مثل: فرامل أوتوماتيكية ذات سرعة منخفضة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل أوتوماتيكية ذات سرعة كاملة، كاميرا بزاوية 360 درجة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، خاصية المحافظة على المسار، شاشة عرض رأسية، خاصية التعرف على علامات المرور ومصابيح ضد الضباب.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو 120i

مزايا سيارة مازدا CX-5 2019

تتمتع مازدا CX-5 2019 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، راديو عالي النقاء، تقنية البلوتوث، منفذين USB وأربعة سماعات، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بـ: منفذين USB إضافيين، ستة سماعات صوت، نظام صوت Bose مزود بعشر سماعات، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة، وقد أضيفت خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو في إصدار 2019.

طرز سيارة مازدا CX-5 2019 

تتمتع مازدا CX-5 بخمسة طرز هي: Sport, Touring, Grand Touring, Grand Touring Reserve, Signature. 

 Sport

يعتبر طراز Sport هو الطراز الأساسي لهذه السيارة، ويتميز بعدد من المزايا التي تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة، منفذين USB، تقنية البلوتوث، راديو عالي النقاء، خاصية الأوامر الصوتية وأربعة سماعات، كما يتوفر عدد من مزايا السلامة القياسية التي تتمثل بـ: خاصية مراقبة النقاط العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، فرامل أوتوماتيكية ذات سرعة منخفضة وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من القماش، عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، خاصية التشغيل بكبسة زر وإمكانية تعديل المقاعد الأمامية يدويًا.

إقرأ أيضا:سيارة أودي 2019 A8

Touring

يتميز طراز Touring بعدد من المزايا التي تتمثل بـ: مقاعد مصنوعة من الجلد، إضافات داخلية مصنوعة من جلد الغزال، مقاعد أمامية مدفأة، إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، منافذ USB إضافية، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للمطر وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

يتوفر في هذا الطراز حزمة GT Premium، وتتميز بخاصية التعرف على علامات المرور، خاصية التدفئة في عجلة القيادة والمقاعد الخلفية ومقاعد أمامية مكيفة. 

 Touring Grand

يتميز طراز Touring Grand بمحرك تيربو أربعة سلندر، خاصية التعرف على علامات المرور، شاشة رأسية، خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية وعجلة القيادة ومقاعد أمامية مكيفة.

 Signature

يتميز طراز Signature بكافة مزايا طراز Grand Touring، بالإضافة لتمتعها بأجهزة استشعار أمامية وخلفية، كاميرا بزاوية 360 درجة، ديكورات من الخشب وتصميم فريد ومميز.

منافسو سيارة مازدا CX-5 2019 

هوندا CR-V

تتميز هوندا CR-V بأداء رياضي مميز ومقصورة داخلية أوسع، كما توفر السيارة مساحة كبيرة للركاب والتخزين، وتتشابه السيارتين بالمزايا القياسية ونظام الدفع الرباعي وبأنهم من سيارات SUV متعددة الاستخدامات، وتتفوق هوندا CR-V بوجود عدد من المحركات القوية ذات الأداء الأفضل، ومن الممكن اختيار مازدا CX-5 2019 عند الرغبة بسيارة ذات أداء رياضي.

سوبارو فورستر

تعتبر سوبارو فورستر من سيارات SUV المدمجة التي تتمتع بمقاعد مريحة ومزايا سلامة، وتتميز بأداء ورفاهية بالمقصورة الداخلية وعدد كبير من مزايا السلامة النشطة، مثل: خاصية التحكم الكيفي بالتطواف وخاصية المساعدة في الحفاظ على المسار، إلا أن هذه السيارة تعاني من تسارع بطيء على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي، لذا من الممكن تفضيل السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي.

إصدارات سيارة مازدا CX-5 

تعتبر مازدا CX-5 2019 تابعة للجيل الذي بدأ تصنيعه عام 2017، ويتميز إصدار 2018 بخاصية مراقبة النقاط العمياء وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وعجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، أما إصدار 2019؛ فيتميز بوجود كاميرا بزاوية 360 درجة، مقاعد أمامية مكيفة، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، وقد طرح في إصدار 2019 طرازيّ Grand Touring Reserve وSignature، كما توفرت سيارات تعمل بمحرك تيربو ديزل، ومن الممكن شراء إصدار 2017 لأنه يتمتع بكلفة أقل وعدد كبير من مزايا إصدار 2019.

السابق
سيارة مازدا CX-5 2018
التالي
سيارة كيا سبورتاج 2017