اقرأ » سيارة مازدا CX-9 2018
سيارات مازدا

سيارة مازدا CX-9 2018

سيارة مازدا CX-9 2018

مازدا CX-9 2018

صنعت سيارة مازدا CX-9 2018 في دولة اليابان، وهي من سيارات الدفع الرباعي الرياضية المناسبة للاستخدام اليومي، وتتميز بمقصورة داخلية راقية ومحرك تيربو ذو أداء رياضي مريح، كما تتميز بنظام معلومات وترفيه سهل وعدد من مزايا السلامة وتوفير مميز للوقود، إلا أنها ذات مساحة قليلة للتخزين ومساحة قليلة في مقاعد الصف الثالث، وتستطيع هذه السيارة سحب حوالي 3500 رطل في حال تم تجهيزها بالطريقة المناسبة.

أداء سيارة مازدا CX-9 2018

  • المحرك: تعتبر مازدا CX-9 2018 من السيارات التي تعمل بنظام الدفع الأمامي القياسي ونظام الدفع الرباعي الإختياري، وتأتي بمحرك تيربو تشارجر  أربعة سلندر بقوة 227 حصاناً وعزم دوران 1378.95 نيوتن.متر وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الأمامي، في حين تستهلك حوالي 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة و9.05 لتر/100كم على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الرباعي.

تصميم سيارة مازدا CX-9 2018  

تتمتع مازدا CX-9 2018 بمقصورة داخلية مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد تكفي حتى سبعة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة ومدعمة، كما يتوفر مساحة واسعة للأرجل عند الصف الأول والثاني من المقاعد، في حين يناسب الصف الثالث فئة الصغار في السن، كما أن أعمدة السقف سميكة؛ مما يخلق صعوبة في الرؤية بالخلف، ويتوفر مجموعتين كاملتين من موصلات Latch لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت المجموعتين على تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكس فاجن باسات 2019

أمان سيارة مازدا CX-9 2018

اختبرت مازدا CX-9 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف أمان لعام 2018، وحصلت على تصنيف جيد في كافة اختبارات صلاحية الأعطال، كما حصلت على أفضل تصنيف في الوقاية من التصادم الأمامي، وعلى ثاني أفضل تصنيف للمصابيح الأمامية، وثاني أسوأ تصنيف لمدى الإضاءة الأمامية.

اختبرت أيضاً من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة وحصلت على تصنيف عام خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في عمليات التقييم التصادم والتحرك.

تتمتع هذه السيارة بمزايا أمان قياسية، تتمثل بخاصية رصد النقطة العمياء، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي مع فرامل مساعدة، كما يتوفر عدد من مزايا الأمان المتقدمة، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المحافظة على المسار، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، خاصية التعرف على علامات المرور، مصابيح أمامية ذات إضاءة مرتفعة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

مزايا سيارة مازدا CX-9 2018

تتمتع مازدا CX-9 2018 بعدد من المزايا القياسية، مثل: مقاعد مصنوعة من القماش وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ويتوفر مزايا اختيارية، مثل: مقاعد أمامية قابلة للتعديل، ظلال خلفية، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة القيادة، مقاعد مصنوعة من الجلد، شاشة لمس قياس 7 بوصة، تقنية بلوتوث، منفذين USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية ومسجل نوع (Bose) مزود باثني عشر سماعة، كما يتوفر مزايا إضافية، مثل: خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية البدء بكبسة زر وخاصية التحكم بالمناخ في ثلاثة مناطق، ولم يرد أي عيب أو استدعاء في حق سيارة مازدا CX-9 2018.

أبعاد سيارة مازدا CX-9 2018

  • طول السيارة:  يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 16.6 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 4166 رطل إلى 4361 رطل. 
اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك إسكاليد 2015

طرز سيارة مازدا CX-9 2018 

تأتي مازدا CX-9 بأربعة طرز هي: Sport, Touring, Grand Touring, Signature.

تتميز كافة طرز هذه السيارة بمحرك بقوة 227 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويعتبر طراز Sport هو الخيار الأفضل لأنه مجهز جيدًا.

CX-9 Sport

يتميز طراز Sport من مازدا CX-9 بتصميمه الرياضي وبعدد من المزايا، مثل: شاشة لمس قياس 7 بوصة، منفذين USB، خاصية التحكم الأوتوماتيكي في المناخ بثلاثة مناطق، عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، خاصية الدخول بدون مفتاح، عجلات من الألمنيوم  قياس 18 بوصة، إضاءة أمامية نوع LED، تقنية البلوتوث ومقاعد مصنوعة من القماش، كما يتوفر عدد من مزايا الأمان، مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور المتقاطع الخلفي، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية الإنذار الأمامي مع فرامل مساعدة.

CX-9 Touring

يتميز طراز Touring من مازدا CX-9 بشاشة قياس 8 بوصة، منفذين USB إضافيين، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية التشغيل بكبسة زر، مقاعد أمامية مدفأة، مرايا جانبية مدفأة، باب خلفي للتخزين ومساحات زجاج مع مستشعرات ضد الأمطار، كما يتوفر حزمة (i-Activsense)، والتي تتميز بمصابيح أمامية أوتوماتيكية الشعاع، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المحافظة على المسار، خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

CX-9 Grand Touring

يتميز طراز Grand Touring بلمسة فاخرة، إذ يحتوي على نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، فتحة في السقف، عجلة قيادة مدفأة، مقاعد خلفية مدفأة، مسجل صوت Bose مزود باثني عشر سماعة، شاشة عرض أمامية، خاصية التعرف على علامات المرور، أجهزة استشعار لركن السيارة، عجلات من الألمنيوم قياس 20 بوصة، مصابيح أمامية محورية قابلة للتكيف وأضواء LED الضباب.

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك CTS 2017

CX-9 Signature

يتميز طراز Signature من سيارة مازدا CX-9 2018  بنظام الدفع الرباعي ومقاعد مصنوعة من جلد النابا وديكورات من خشب الورد.

منافسو سيارة مازدا CX-9 2018 

تويوتا هايلاندر

تتشابه السيارتين في هذه المنافسة بوجود عدد من المزايا، و تتمثل بنظام الدفع الرباعي ومحرك قوي وثلاثة صفوف من المقاعد، بالإضافة لتوفيرها للوقود ووجود عدد كبير من مزايا الأمان والموثوقية المرتفعة، إلا أن سيارات الدفع الرباعي لا تتمتع بمساحة واسعة في مقاعد الصف الثالث، وتعتبر كلا السيارتين خيار جيد، إذ تتفوق تويوتا هايلاندر عند الرغبة بالحصول على مساحة تخزين واسعة، في حين تتفوق مازدا CX-9 2018 عند الرغبة بالحصول على سيارة رياضية ذات مقصورة داخلية راقية.

فورد إكسبلولر

تتميز سيارة فورد إكسبلولر بمجموعة كبيرة من المحركات القوية، في حين تتفوق مازدا CX-9 2018 بموثوقية مرتفعة ومقصورة داخلية جميلة وقيادة أكثر متعة وسهولة.

إصدارات سيارة مازدا CX-9 

بدأ تصنيع الجيل الثاني من مازدا CX-9 من عام 2016 وحتى عام 2019، وتتشابه إصدارات ما بين 2016 وحتى 2018 بأداء متشابه وقيادة ديناميكية ومقصورة داخلية مصنوعة من ذات المواد، ومن الممكن الحصول على إصدار 2019 الذي يتميز بتقنيات حديثة ومزايا سلامة، مثل: خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وكاميرا بزاوية 360 درجة.

يتوفر من هذه السيارة جيل قديم بين عام 2007 حتى عام 2015، وتتميز هذه الإصدارات بمساحة كبيرة في المقاعد، إلا أنها لا تتمتع بمقصورة داخلية جيدة أو مزايا سلامة كثيرة.