سيارات ومحركات

سيارة مازدا CX-9 2019

سيارة مازدا CX-9 2019

هل مازدا CX-9 2019 جيدة ضمن فئة سيارات SUV؟

تعتبر مازدا CX-9 2019 سيارة رياضية متعددة الأغراض رائعة، إذ تتميز بين السيارات ذات الثلاثة صفوف من المقاعد بأدائها السريع. تقدم السيارة تسارعاً ممتازاً منذ الانطلاق، وأدائها الرياضي مميز على الطرق المتعرجة، وهي مركبة مريحة لكل يوم.

هل يجدر بي شراء مازدا CX-9 2019؟

تعتبر مازدا CX-9 سيارة جذابة للعائلات، إذ توفر ميزات ترفيهية متعددة للغاية (بما فيها أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، موجودة فيها جميعها عدا الموديل الأساسي)، بينما توجد ميزات الأمان بشكل أساسي مثل الفرملة الأوتوماتية في حالات الطوارئ، ورصد المنطقة غير المرئية في كل موديلات سيارة مازدا CX-9.

تتباهى التصاميم ذات المستوى الأعلى بأنظمة عالية التقنية والتي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام الكشف عن المشاة، وكاميرا اصطفاف 360 درجة. إذا كنت معتاداً على ملء الجهة الخلفية بمعدات رياضية ضخمة أو أغراض البقالة من المتجر المحلي للبيع بالجملة، فيجدر بك الالتفات لهوندا بايلوت، شيفروليه ترافرس، أو فولكس فاجن أطلس، فكل من هذه الموديلات يتميز بمساحة تحميل أكبر.

سيارة مازدا CX-9 2019 الموديل الجديد أم المستعمل؟

قامت شركة مازدا بقفزات نوعية فيما يتعلق بمستويات التصميم الراقي، فقد يرغب أي شخص بشراء سيارة رياضية متعددة الاستعمالات لكنها في المقابل تقدم تجربة مرفهة وبسعر مقبول. تتوفر عدة وسائل فاخرة في مازدا CX-9، مثل المقاعد ذات التهوية الجيدة، جلد النابا من الدرجة الأولى، والتكنولوجيا المتطورة جداً. بالنظر إلى بدايات هذا الجيل من السيارات، وبالعودة إلى موديلات عامي 2016 و2017، فإنهما لا يحتويان نفس مستوى الميزات. يتضمن موديل عام 2018 مجموعة ميزات أمان مطورة، أما تطبيقات مثل كاربلاي وأندرويد أوتو فلم تتوفر إلا في موديل 2019. في حال لم تكن هذه الإضافات والتحسينات مهمة لك، فيمكنك توفير المال بشراء الموديل الرائع القديم.

مقارنة بين مازدا CX-9 ومنافساتها

مازدا CX-9 أم هوندا بايلوت؟

تعتبر كلتا السيارتين ممتازتين، لكن توجد فروق جوهرية بينهما. إن لم تكن لديك الرغبة بأن تشعر أنك مثقل بقيادة سيارة ضخمة فيمكنك اختيار مازدا CX-9. يعمل كل من المحرك النشيط بالشحن التوربيني والمناولة الرياضية على منحك تجربة قيادة ممتعة أكثر منها في سيارة هوندا بايلوت. تتفاخر سيارة CX-9 بمعدل متوقع فوق المتوسط من الموثوقية، وتتمتع سيارة بايلوت بمستوى متدني أمامها. أما إن كنت بحاجة إلى سيارة رياضية بثلاثة صفوف، ومساحة تحميل أكبر، فتعتبر سيارة بايلوت خيارك الأفضل.

مازدا CX-9 أم مازدا CX-5؟

تعتبر سيارة مازدا CX-5 الشقيقة الصغرى لمازدا CX-9. يمكن لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات أن تحمل خمسة أشخاص، كما أن مساحة التحميل فيها أصغر. يتساوى الأداء في السيارتين، ومن هنا يعتمد اختيارك على تفضيلاتك الشخصية. تتمتع مازدا CX-9 بطاقة أكبر عند الانسحاب من إحدى المحطات، لكن المناولة في السيارة الصغيرة الأخرى حيوية.

تصميم سيارة مازدا CX-9 2019 الداخلي

  • عدد المقاعد

يشعر جميع المسافرين في السيارة ذات السبعة مقاعد بالرضا التام في مازدا CX-9 2019. وكالعديد من السيارات الرياضية متعددة الأغراض بثلاثة صفوف من المقاعد، فإن أفضل صفين هما الأول والثاني، إذ يتميزان بالاتساع والراحة.

يشعر البالغون بالسرور حتى في المقاعد المتوسطة، بفضل التعديلات التي تسمح للمقعد بالانزلاق ووضعية الاستلقاء، كما أن هذه المقاعد تنزلق وتميل من أجل الوصول السهل للركاب الجالسين في الصف الثالث. مقاعد الصف الثالث تقل اتساعاً عنها في سيارتي هوندا بايلوت وشيفروليه ترافرس، لكنها جيدة للبالغين للمسافات غير الطويلة.

  • كراسي الأطفال

تشتمل مازدا CX-9 على مجموعتين من موصلات المزلاج لمقاعد الأطفال وتحديداً على المقاعد الخارجية في الصف الثاني.، أما الروابط الحبلية؛ فهي موجودة في المقعد الوسطي في الصف الثاني، وفي الصف الثالث على مقعد الراكب الجانبي. يمنح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة نظام المزلاج في سيارة مازدا CX-9 2019 ثاني أعلى درجة (مقبول) لسهولة الاستخدام، بالنظر إلى المثبتات الأكثر انخفاضاً والموجودة في مكان عميق في المقاعد، والمثبت الحبلي في المقعد الوسطي الذي يصعب العثور عليه.

  • جودة التصميم الداخلي

تقدم مازدا CX-9 أحد أجمل التصاميم الداخلية ضمن هذا الصنف وذلك بالنظر إلى الجودة وطريقة التصميم. يمدح المعلقون باستمرار الفخامة الموجودة مثل مستويات التصميم العليا، وهي واضحة من خلال المقاعد الجلدية عالية الجودة، وتطعيمات خشب الورد الحقيقية، فرش الألومنيوم، وستيريو الصوت المحيطي. كذلك فإن المستويات الأقل، مفروشة بشكل مغرٍ وتصميمها ممتاز.

  • مساحة التحميل

لا تحتوي سيارة مازدا CX-9 2019 مساحة تحميل كبيرة؛ مثل غيرها من السيارات الرياضية متعددة الأغراض ذات الثلاثة مقاعد، حتى لو قمت بقلب المقاعد الخلفية لتصبح مستوية، لكن مساحة بحجم 14.4 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية تعتبر كافية لكافة الركاب؛ لحمل حقيبة ظهر ضخمة أو حقيبة سفر صغيرة، كما أن منطقة التحميل واسعة ومسطحة، كل الموديلات عدا الموديل الأساسي تتضمن باب مؤخرة، وتوجد حجيرات للأغراض الصغيرة داخلها.

  • نظام المعلومات والتسلية، البلوتوث، والتجوال

إن واجهة نظام المعلومات والتسلية حاضرة في كل سيارة من سيارات مازدا CX-9، وهي سهلة الاستخدام وواضحة المعالم. أما القوائم فإنها منظمة ضمن تخطيط مبسط، ومجموعة مفاتيح لطيفة كما أن مقابض التحكم تجعل من إجراء التعديلات السريعة مريحة كالنسيم، كما تشتمل على منفذي يو إس بي، شاشة لمس 7 بوصات، وتطبيقات مثل باندورا وستتشر تعتبر أساسية. بينما الموديل الأساسي من مازدا CX-9 مُجهّز بشكل جذاب.

قوة أداء سيارة مازدا CX-9 2019

  • محرك يرسم الابتسامة على الوجه

يوجد سبب مهم للتوصية الدائمة بشراء سيارة مازدا CX-9 2019 لأولئك الذين يبحثون عن الإثارة في تنقلاتهم اليومية إلى أماكن العمل. إذ إن المحرك الذي يعمل بالشحن التوربيني ذي الأربعة سلندرات نشط بشكل مقنع، وإن كنت تقود بسرعات عالية أو تفضل السرعات الأقل، يتولد لديك الانطباع بأن محرك V6 هو الذي يضخ الطاقة في سيارتك الرياضية. ناقل الحركة الأوتوماتيكي في مازدا CX-9 مصقول، يأتي بست سرعات، وبالاعتماد على وقود الأوكتان الذي تفضله لسيارتك، فإن قوة المحرك تتراوح بين 227 أو 250 حصان.

  • لا تكترث كثيراً بمحطات البنزين

إحدى ميزات محرك مازدا CX-9 بأربعة سلندرات أنه يوفر الوقود بالمقارنة مع محركات V6 المنافسة، تستهلك الموديلات بنظام الدفع بالعجلات الأمامية 22 ميل لكل غالون في المدن، و28 ميل لكل غالون في الطرقات السريعة، وتعتبر هذه الأرقام من أعلى المعدلات ضمن الصنف. تهبط المعدلات إلى 20 ميل لكل غالون في المدن/26 ميل لكل غالون على الطرقات السريعة مع موديلات الدفع الرباعي.

  • متعة قيادة مازدا CX-9

تشعر عند قيادة مازدا CX-9 أنها مركبة أصغر حجماً، وذلك بفضل عجلة القيادة الأنيقة، وحركاتها الخاضعة للسيطرة، ورشاقة أدائها التي ترسم الابتسامة.  وهي مزودة بنظام التحكم الجديد G-Vectoring ، وهو نظام ضبط سريع يزيد من الثبات عند الانعطافات.

  • أبعاد ووزن السيارة

تزن سيارة مازدا CX-9 بين 4,217 إلى 4,383 رطلاً. أما طولها فيصل إلى 16.6 قدم.

الأمان في سيارة مازدا CX-9 2019

  • نتائج اختبار الصدمات

تحصل سيارة مازدا CX-9 على خمسة من خمسة في تقييم الأمان من قبل إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة. فقد حصلت على خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وأربعة نجوم في التصادم الأمامي واختبارات الانقلاب. معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة منح السيارة أعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الست. فقد حصلت السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات على أعلى تقييم من ناحية الفعالية بسبب مميزات منع التصادم الأمامية، وثاني أعلى درجة (مقبول) لطريقة إضاءة المصابيح الأمامية للطرقات.

  • مميزات الأمان

تتضمن مميزات الأمان في سيارة مازدا CX-9 كاميرا للرؤية الخلفية، ونظام رصد النطاق المحجوب، ومنبه لحركة المرور الخلفية، وداعم للفرملة ذكي خاص بالمدن (فرملة طوارئ تلقائية بسرعة منخفضة). تقدم مازدا مجموعة تحسينات أمان، مثل الأشعة العالية التلقائية، والإضاءة الأمامية التكييفية، ومساعد الحفاظ على المسار، ووظيفية التوقف والانطلاق، وماسحات بنظام استشعار للمطر. نظام داعم للفرملة ذكي (تحذير من التصادم الأمامي وفرملة طوارئ تلقائية)، إضافة إلى مستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية، ونظام التعرف على إشارة المرور، ورصد المنظر المحيطي.

موديلات سيارة مازدا CX-9 2019

تقدم مازدا أربعة موديلات تندرج تحت عائلة مازدا CX-9، وهي: سبورت، تورينج، جراند تورينج، وسيجنتشر.

مميزات سيارة مازدا CX-9 سبورت

  1. التحكم التلقائي في درجة الحرارة ثلاثي النطاق.
  2. نظام المعلومات والتسلية ضمن شاشة لمس 7 بوصات.
  3. زر ضاغط للبدء والانطلاق.
  4. منفذا يو إس بي.
  5. تنبيه المرور المتعارض الخلفي.
  6. نظام تعزيز الفرامل الذكي للمدن.
  7. مقاعد أمامية قابلة للتعديل يدوياً.
  8. كاميرا للرؤية الخلفية.

مميزات سيارة مازدا CX-9 تورينج

  1. مقاعد الصفين الأمامين مصممة ومغلفة بالجلد.
  2. واجهة متطورة ضمن شاشة 8 بوصات(مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو).
  3. باب مؤخرة.
  4. ماسحات بميزة مستشعرات للمطر.
  5. مصابيح أمامية تلقائية.
  6. نظام مساعد للحفاظ على نفس المسار.
  7. وظيفة التوقف والانطلاق.

مميزات سيارة مازدا CX-9 جراند تورينج

  1. تتميز المقاعد الأمامية بالتهوية.
  2. تتمتع مقاعد الصف الثاني بالتدفئة.
  3. فتحة سقف فوق مقاعد الصف الثاني.
  4. فتحة سقف زجاجية.
  5. نظام رصد المنظر المحيط.
  6. راديو إتش دي.
  7. راديو الأقمار الصناعية.
  8. شاشة LCD للسائق 7 بوصات.
  9. عجلة قيادة مدفأة.
  10. مصابيح أمامية تكييفية.
  11. مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية.

مميزات سيارة مازدا CX-9 سيجنتشر

  1. الموديل الوحيد الذي يتميز بقيادة الدفع الرباعي.
  2. تطعيمات خشب حقيقي.
  3. عناصر تصميم جمالية فريدة.
  4. التنجيد بجلد النابا.
السابق
سيارة مازدا 3 2019
التالي
سيارة مازدا 6 2018