سيارات ومحركات

سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014

مازيراتي جرانتريزمو 2014

تعد سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014 سيارة كوبيه رياضية كبيرة الحجم، وتحتوي مقصورتها على تنجيداً من الجلد، إلا أنها لا تتميز بالقيادة السريعة ولا تحتوي على تقنيات حديثة وميزات أمان. 

توجد خيارات أخرى للسيارات التي تتمتع بالعديد من الميزات التقنية والقيادة السريعة، بما في ذلك: بورش 911 2014، جاغوار XKR-S 2014 التي تتميز بمحرك V8 الرائع، واستون مارتن 2014 الرياضية التي تتمتع بمحرك V8 المميز ومرسيدس فئة CL كوبيه التي تتميز بأنها سيارة فاخرة تحتوي على العديد من ميزات الراحة، وتعد ملائمة للرحلات الطويلة على الطريق السريع.

أداء سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014

  • المحرك: تتميز مازيراتي جرانتريزمو 2014 بقيادة ممتعة ومريحة وملائمة للرحلات الطويلة، نظام تعليق يعمل على امتصاص صدمات الطرق الوعرة، قيادة متوازنة حول المنعطفات وتوجيهاً دقيقاً، وتأتي مازيراتي قياسياً مع محرك V8 سعة 4.7 لتر يعمل بقوة 454 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 1708.117 نيوتن.متراً مع نظام الدفع الخلفي وناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، كما يتمتع السائق بالتحكم الكامل في نقاط التحول من خلال مبدلات أذرع مثبتة على عجلة القيادة مع ناقل حركة يدوي، وتنطلق مازيراتي من صفر إلى 96.56 كيلومتراً خلال 4.7 ثواني. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك مازيراتي جرانتريزمو من الوقود حوالي 18.09 لتر/ 100كم في المدينة و11.20 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.

طرز سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014

تأتي مازيراتي جرانتريزمو بأنماط هيكل كوبيه والكشف، وتأتي بطرازين: Sport و MC، وتحتوي مازيراتي طراز Sport قياسيًا على عجلات معدنية قياس 20 بوصة، مكابح Brembo، مصابيح أمامية زينون مع أضواء تشغيل LED مدمجة، مصابيح LED خلفية، مساحات زجاج أمامية أوتوماتيكية، مرايا خارجية مدفأة، نظام تعليق قابل للضبط، أجهزة استشعار وقوف السيارة الأمامية والخلفية، نظام تثبيت السرعة، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيداً من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة، بينما تشمل الميزات الإلكترونية على :نظام التنشيط الصوتي، تقنية بلوتوث، ستيريو Bose مكون من 11 مكبر صوت مع مشغل أقراص مدمجة CD، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومنفذ USB / iPod.

إقرأ أيضا:سيارة كيا فورتي 2015

تشمل مازيراتي طراز MC على جميع ميزات طراز Sport، باستثناء أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، وتحتوي على عجلات قياس 20 بوصة ونظام تعليق قابل للضبط وتصاميم داخلية حديثة، كما يمكنك اختيار طراز Sport مع العديد من الميزات القياسية لطراز MC، وتشمل الميزات المتوفرة في كلا الطرازين على: فرامل مميزة، عجلات بمقاسات مختلفة، تصاميم داخلية متنوعة ومقاعد من الجلد.

تصميم مازيراتي جرانتريزمو 2014

  • السعة: تتسع مازيراتي جرانتريزمو لأربعة أشخاص، وتتمتع بمقصورة فاخرة مكونة من مواد عالية الجودة، مجموعة واسعة من الألوان، حزم ألياف كربونية، جلد غزال صناعي، مقاعد أمامية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة ومقاعد خلفية مريحة وملائمة للبالغين.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في مازيراتي جرانتريزمو 9.2 قدماً مكعباً، وهي أقل من مساحة شحن جاغوار XK ومرسيدس CL. 

أمان سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014

تشمل ميزات السلامة القياسية في مازيراتي جرانتريزمو على: فرامل مانعة للانغلاق مزودة بمساعد الكبح، التحكم في الثبات والسحب، وسائد هوائية جانبية في المقعد الأمامي وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

نظرة عامة على سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2014

جاءت مازيراتي جرانتريزمو 2014 في طرازيّ: جرانتريزمو كوبيه وجرانتريزمو MC، وتأتي MC نمط كوبيه ببابين مع محرك ثمانية سلندر سعة 4.7 لتر، وبينما تأتي Sport نمط كوبيه ببابين مع محرك ثمانية سلندر سعة 4.7 لتر، يعمل كلا الطرازين مع نظام الدفع الخلفي المزود الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات.

إقرأ أيضا:سيارة Audi q2
السابق
سيارة تويوتا راف 4 2015
التالي
سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2016