سيارات ومحركات

سيارة مازيراتي جيبلي 2014

سيارة مازيراتي جيبلي 2014

مازيراتي جيبلي 2014 

تعتبر سيارة مازيراتي جيبلي 2014 من السيارات ذات التاريخ الإيطالي العريق، وهي من العلامات التجارية الفاخرة، وتتوفر بنمط سيدان المصنوع من مواد الألومنيوم الصلب، وتتميز بمساحة كبيرة للتخزين تبلغ حوالي 17.7 قدم مكعب، وهي من السيارات التي صنعت في مصنع غرولياسكو خارج تورنتو.

تم توزيع وزن السيارة بنسبة 49/50؛ مما يجعلها واحدة من سيارات السيدان الرياضية الأكثر توازناً على الطريق، ويتوفر داخل السيارة نظام تعليق أمامي مزدوج.

تصميم سيارة مازيراتي جيبلي 2014

تتمتع مازيراتي جيبلي 2014 بمقصورة داخلية تتسع لخمسة ركاب، وهي ذات مقاعد مصنوعة من الجلد، إلا أنها غير مبطنة وتفتقر للمرونة، ويتوفر في المقصورة عدد من المعدات القياسية والاختيارية، مثل: مقاعد أمامية ممتازة ونظام نكيفي ونظام تحكم، بالإضافة لوجود عدد من أنظمة السلامة المتقدمة، كما يتوفر في السيارة مساند جلدية للذراعين ومقاعد مصنوعة من لونين من الجلود في عدد من الطرز الفاخرة.

أداء سيارة مازيراتي جيبلي 2014 

نوع المحرك

تتمتع مازيراتي جيبلي 2014 بمحرك V6 مزود بشاحن تيربو من نوع فيراري، ,يأتي المحرك سعة 3.0 لتر وبقوة 345 حصاناً وعزم دوران 593.848 نيوتن.متر، والذي يوفر 5000 دورة في الدقيقة الواحدة، ويتوفر محرك V6 تيربو بقوة 404 حصان وعزم دوران 653.394 نيوتن.متر، والذي يوفر 5500 دورة في الدقيقة الواحدة، ويتوفر عادم مزدوج خاص ذو أداء رائع، وتأتي السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمانية سرعات يتميز بأدائه السلس والمضبوط.

إقرأ أيضا:سيارة بنتلي فلاينج سبير 2017

تتمتع السيارة بقيادة عادية في أنحاء المدينة وعلى الطرقات السريعة، إلا أنها تتمتع بأداء هادي خصوصًا عند استخدام نمط السيدان، كما تقدم هذه السيارة أداء رائع على المنعطفات؛ وذلك لتمتعها بنظام الدفع الرباعي.

استهلاك الوقود

تستهلك مازيراتي جيبلي 2018 مع نظام الدفع الخلفي حوالي 15.68 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و9.41 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وتستهلك مازيراتي جيبلي SQ4 حوالي 15.68 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و9.41 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

أمان سيارة مازيراتي جيبلي 2014 

تم اختبار مازيراتي جيبلي 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وحصلت على أفضل تصنيف في اختبار الإزاحة الأمامي، وأفضل تصنيف في اختبار قوة السقف واختبار التأثر الجانبي، كما حصلت على تصنيف جيد لاختبار مسند الرأس. .

تتمتع مازيراتي جيبلي 2014 بعدد محدود من مزايا السلامة القياسية، تتمثل بـ: فرامل غير قابلة للانغلاق، وسائد هوائية جانبية خاصة بالمقاعد الأمامية، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية الثبات والتحكم بالجر، ولا يتوفر أي مزايا سلامة أخرى، مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار أمامية وخلفية اختيارية، كاميرات بزاوية 360 درجة، خاصية التخفيف من التصادم وخاصية المساعدة في المحافظة على المسار.

إقرأ أيضا:مواصفات fiat 500e

طرز سيارة مازيراتي جيبلي 2015 

تتمتع مازيراتي جيبلي 2014 بطرازين، هما: الطراز الأساسي وطراز S Q4. يتميز طراز Q4 S بالأداء الأفضل ونظام ناقل للحركة وعزم دوران خلفي، وتتعامل السيارة مع السرعة الإضافية باستخدام ناقل الحركة ومصابيح زينون أمامية قابلة للتكيف.

يتميز الطراز الأساسي بعدد من المزايا القياسية، مثل: خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم بالسرعة، إمكانية تعديل المقاعد لستة اتجاهات، شاشة لمس قياس 8.4 بوصة، نظام صوت مزود بثمانية مكبرات، منفذ USB، مصابيح أمامية ثنائية نوع زينون، عجلات قياس 18 بوصة وعجلة قيادة قابلة للإمالة، كما يتوفر عدد من الحزم الاختيارية، تتمثل بـ: عمود قابل للتوجيه، مرايا ذات تعتيم تلقائي، تقنية بلوتوث، فتحة في السقف وإمكانية تعديل المقاعد الأمامية لثمانية اتجاهات.

يتوفر عدد كبير من الخيارات في سيارات مازيراتي جيبلي 2014، تتمثل بـ: ديكورات مصنوعة من الأخشاب وجلود مطورة وألياف كربون، كما يتوفر عجلات ذات قياس 21 بوصة وفرامل متعددة الألوان، بالإضافة لوجود دواسات قابلة للتعديل كهربائيًا، مظلة خلفية، مقاعد أمامية مكيفة، نظام تعليق قابل للتعديل وأزرار مثبتة على عجلة القيادة، ومن الممكن الحصول على مزايا إضافية، مثل: نظام صوت Bowers & Wilkins مزود بخمسة عشر سماعة، نظام ملاحة، نظام صوتي مطور مزود بعشر سماعات ونقطة اتصال واي فاي.

إقرأ أيضا:سيارة byd f3

إصدارات سيارة مازيراتي جيبلي 

يتمتع إصدار 2014 من مازيراتي جيبلي بأنه من الخيارات غير المناسبة من السيارات الرياضية الفاخرة، لذا ينصح بالحصول على السيارة الأغلى ثمنًا وعدم شراء هذا الإصدار، وينصح بشراء مازيراتي جيبلي Q4 S التي تتمتع بمحرك تيربو V6؛ الذي يوفر قوة أكثر للمحرك تبلغ 59 حصاناً وعزم دوران أكثر 59.5457 نيوتن.مترا، ويتوفر في هذا الطراز أنابيب عادم مميزة وخاصية ضبط العادم.

لا تتشابه سيارة جيبلي التي تتمتع بمحرك V8 وبابين فقط ومقعدين مع السيارة التي يبلغ طولها 195.7 بوصة، والتي صنعت في الفترة الأخيرة من حقبة الستينات وفترة السبعينات.

السابق
هيونداي سوناتا
التالي
سيارة مازيراتي كواتروبورت 2017