سيارات ومحركات

سيارة مازيراتي كواتروبورت 2014

سيارة مازيراتي كوارتروبورت 2014

مازيراتي كواتروبورت 2014 

تعتبر سيارة مازيراتي كواتروبورت 2014 من السيارات الفاخرة ذات التصميم الإيطالي ذو الفخامة الفائقة، إلا أنها تعاني من تصميم داخلي ضيق وأداء مخيب للآمال على عكس السيارات المنافسة الأخرى، وقد تم إعادة تصميم إصدار 2014 من هذه السيارة وأصبحت أطول وأوسع من الإصدارات السابقة؛ إذ تميزت بمقعد خلفي كبير ومقصورة داخلية أفضل، كما يتوفر بها نظام معلومات جديد وسهل الاستخدام.

تصميم سيارة مازيراتي كواتروبورت 2014

تتمتع مازيراتي كواتروبورت 2014 بمقصورة داخلية ذات تصميم إيطالي، ويتوفر داخل السيارة عدة أسطح مصنوعة من الخشب والجلد وألياف الكربون، وهي ذات تصميم أكثر حداثة يحتوي على عدد من أدوات التحكم البديهية ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 8.4 بوصة، كما تتميز المقاعد الخلفية بمساحتها الواسعة، بالإضافة لوجود مساحة كبيرة للتخزين تصل إلى 18.7 قدم مكعب.

أداء سيارة مازيراتي كواتروبورت 2014 

القيادة

تتمتع مازيراتي كواتروبورت 2014 بناقل حركة سلس ونظام توجيه حاد، ويتوفر عدد من الأوضاع للقيادة؛ فيتميز وضع Sport بنظام تنشيط ناقل الحركة، نظام التوجيه السريع والدقيق ذو الدعم الهيدروليكي، توازن بالجر، زر الصدمات (QP) من أجل تحسين توازن السيارة وعجلات اختيارية قياس 20 بوصة.

إقرأ أيضا:سيارة جيب شيروكي 2019

يتوفر نظام التحكم بالدوران النشط وعزم دوران ذو دفع أمامي، ويعتبر إصدار كواتروبورت من مازيراتي هو الإصدار المبكر المزود بناقل حركة خلفي مزود بعلبة خاصة للتروس موجودة على المحرك، مما يحقق التوازن بنسبة 50%، وتحتوي السيارة على مادة الألومنيوم بنسبة 60%، حيث تتواجد بصندوق السيارة والأبواب وغطاء السيارة، في حين يوجد 35% من مادة المغنيسوم والألومنيوم.

المحرك

تتمتع مازيراتي كواتروبورت 2014 بمحرك V6 تيربو تشارجر سعة 3.0 لتر، وهو محرك خاص بنمط السيدان، كما يتوفر محرك V8 سعة 4.7 لتر، وتأتي السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، في حين يتميز طراز S Q4 الجديد بنظام الدفع الرباعي ومحرك ثمانية سلندر الخاص بسيارات مازيراتي، كما يتوفر محرك V8 سعة 3.8 لتر وقوة 530 حصاناً، ويبدأ تسارع هذه السيارة ما بين 0 إلى 96 كيلومتر/ الساعة خلال 4 ثواني.

يعمل طراز S بالدفع الخلفي وS Q4 بالدفع الرباعي بمحرك v7 تيربو تشارجر سعة 3.0 لتر وقوة 404 حصان وعزم دوران 1805.98 نيوتن متر، في حين يعمل طراز GTS بمحرك V8 بقوة 523 حصاناً وسعة 3.8 لتر وعزم دوران 2330.868 نيوتن متر، ويبدأ تسارع طراز S ما بين 0 إلى 96 كيلومتر/ الساعة خلال 5 ثواني، أما طراز S Q4 يبدأ تسارعه خلال 4.8 ثانية.

إقرأ أيضا:سيارة كيا سيراتو 2014

استهلاك الوقود

وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة؛ فإن طراز S Q4 من مازيراتي كواتروبورت 2018 يستهلك حوالي 15.68 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و9.80 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، في حين يستهلك طراز GTS حوالي 18.09 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و10.69 على الطرقات السريعة.

أمان سيارة مازيراتي كواتروبورت 2014 

تتميز مازيراتي كواتروبورت 2014 بمزايا قياسية للسلامة تتمثل بـ: فرامل غير قابلة للانغلاق، خاصية الثبات والتحكم، وسائد هوائية جانبية بالمقعد الأمامي، وسائد هوائية جانبية مع ستائر طويلة، كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار أمامية وخلفية، ولا يتوفر في السيارة أي من مزايا السلامة النشطة؛ كخاصية التخفيف من التصادم أو خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار.

طرز سيارة مازيراتي كواتروبورت 2015

تتمتع مازيراتي كواتروبورت 2014 بثلاثة طرز، هما: الطراز S وطراز S Q4 وطراز GTS.

تتسع كافة الطرز لخمسة أشخاص، ويتوفر بها حزمة اختيارية للمقاعد الفاخرة في المنطقة الخلفية؛ فتصبح المقاعد تتسع لأربعة ركاب فقط.

يتميز طراز S Q4 وطراز S بعجلات قياس 19 بوصة، مصابيح أمامية زينون قابلة للتعديل، مصابيح خلفية نوع LED، مرايا خارجية قابلة للطيّ، خاصية التعتيم التلقائي، غطاء صندوق يعمل بالكهرباء، خاصية التشغيل بدون مفتاح، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار خلفية، دواسات قابلة للتعديل كهربائيًا، عجلة قيادة قابلة للإمالة، مقعد خلفي قابل للطيّ، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، نظام التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، فتحة في السقف ومظلة ضد الشمس.

إقرأ أيضا:سيارة جيب رانجلر 2018

يتوفر في السيارة عشر مكبرات صوتية خاصة بنظام صوت مزود بشاشة لمس قياس 8.4 بوصة، بالإضافة لوجود منافذ USB وiPod ونظام ملاحة وتقنية البلوتوث للاتصال الهاتفي، ويتميز طراز GTS بمحرك V8، فرامل أمامية كبيرة، أذرع تبديل خاصة بناقل الحركة، خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية، ديكورات من خشب (Erabe) وتصميم داخلي وخارجي مميز وحصري.

تأتي مازيراتي كواتروبورت 2014 بعدد من الخيارات المستقلة التي تتمثل بـ: تصميم من الخشب وألياف الكربون والجلد، وعدد من المزايا التي تتمثل بـ: عجلات قياس 21 بوصة، فرامل متعددة الألوان، مقاعد أمامية مكيفة، خاصية التحكم بالمناخ في أربعة مناطق، نظام صوت Bowers & Wilkins مطور، طاولات خشبية للمقاعد الخلفية، نظام ترفيهي مطور ونقطة اتصال واي فاي.

إصدارات مازيراتي كواتروبورت

يتم تجميع سيارة مازيراتي كواتروبورت من قبل فنيين من شركة فيراري، ويتوفر بها نظام معالجة قوي وعدد كبير من مزايا التكنولوجيا الفائقة وخصوصًا في مجال السلامة، كما تتمتع السيارة بعجلات قياسية تزيد من جودة الأداء، ويتمتع طراز S بعجلات قياس 19 بوصة، كما يتوفر حزم خاصة بالعجلات؛ فيتوفر قياسيّ 20 و21 بوصة من أجل قيادة أكثر سلاسة خصوصًا على الطرقات ذات الطبيعة القاسية.

السابق
سيارة مازيراتي جيبلي 2015
التالي
عيوب أكورد 2018