اقرأ » سيارة مرسيدس بنز C Class 2014
سيارات مرسيدس

سيارة مرسيدس بنز C Class 2014

C Class 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة مرسيدس بنز C Class 2014 سيارة جيدة؛ فهي تمتص عيوب الطريق بشكل جيد وتحتوي على مقصورة فاخرة، كما تعد واحدة من السيارات الصغيرة الفاخرة الأكثر موثوقية وسلامة، لكن يمكنك العثور على سيارات تحتوي على مساحة أكبر في المقاعد الخلفية ومزودة بمحركات أساسية أقوى. 

يُكر بأن موديل 2014 هو الموديل الأخير من C Class الجيل الثالث والذي تم إطلاقه في عام 2008، ويمكنك توفير المال والحصول على ميزات مماثلة عن طريق شراء إصدار 2012 أو إصدار 2013، لكن يُوصى بتجنب شراء موديل 2012 في حال كنت مهتماً في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتم زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود في موديل 2013. 

أداء سيارة مرسيدس بنز C Class 2014

تحتوي مرسيدس بنز C Class 2014 على محرك تيربو أربعة سلندر يعمل بقوة 201 حصاناً، وهي سيارة مناسبة للقيادة اليومية، لكن يعد محركها أقل قوة من منافسيها، كما تحتوي على محركان متاحان يوفران تسارعًا أكبر؛ هما: محرك V8 عالي الأداء من بنز يعمل بقوة 451 حصانًا ومحرك C63 الأساسي الذي يستهلك في الوقود ما يصل إلى  9.05 لتر/ 100كم في المدينة و 6.36 لتر/ 100كم على الطريق السريع وفقاً لوكالة حماية البيئة. تقدم مرسيدس بنز رحلة مريحة، لكن لا تعد ديناميات القيادة فيها جذابة مقارنةً مع منافسيها مثل بي ام دبليو الفئة الثالثة. 

مزايا سيارة مرسيدس بنز C Class 2014

تحتوي مقصورة مرسيدس بنز C Class على مواد ممتازة ومقاعد أمامية مريحة وداعمة توفر رؤية جيدة للأمام، بينما تحتوي على مقاعد خلفية ذات مساحة رأسية ضيقة خاصةً في نمط الهيكل كوبيه، وتبلغ مساحة شحن مرسيدس بنز سيدان 12.4 قدمًا مكعبًا وهي مساحة أقل من المتوسط ​​للفئة.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة دودج في العراق

تشمل الميزات القياسية على  فتحة سقف ونظام التحكم تلقائي في المناخ في المناطق المزدوجة وتقنية Bluetooth، بينما تشمل الميزات المتاحة على مقاعد جلد ونظام ستيريو Harman Kardon ونظام المعلومات والترفيه COMAND من مرسيدس سهل الاستخدام.

الأمان في مرسيدس بنز C Class 2014

يعد تصنيف السلامة في مرسيدس بنز C Class 2014 أقل قليلاً من المتوسط للفئة؛ حيث حصلت على تصنيف اختبار تحطم شامل من خمسة نجوم في اختبارات تصادم الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA)، بينما حصلت على أربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، أما في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) حصلت على تصنيف جيد في اختبارات التداخل الأمامي المعتدل والتأثير الجانبي وحماية الصدمات الخلفية واختبار قوة السقف، وعلى تصنيف ثانوي l في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

لا تشمل مرسيدس بنز ميزات قياسية للسلامة النشطة، لكنها تحتوي على نظام مراقبة نعاس السائق، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعدة الحفاظ على الممرات وكاميرا الرؤية الخلفية.

طرز سيارة مرسيدس بنز C Class 2014 

تأتي  بنز C Class 2014 بأربعة طرز: C250, C300, C350 ,C63، وتتوفر جميع هذه الطرز ما عدا طراز C300بأنماط الهيكل سيدان وكوبيه، ويأتي طراز C Class C250 الأساسي مع فتحة سقف ونظام التحكم التلقائي في المناخ في المناطق المزدوجة وتقنية Bluetooth، بينما يضيف طراز C350 راديو قياسي يعمل بالأقمار الصناعية ومقاعد أمامية مدفّأة، وتتوفر به ميزات مثل مقاعد من الجلد ونظام ستيريو Harman Kardon ونظام المعلومات والترفيه COMAND من مرسيدس، أما طراز C250 فيحتوي على محرك تيربو أربعة سلندر، بينما يحتوي طراز C350 على محرك V6، ويأتي طراز C63 AMG مع محرك V8.

مرسيدس بنز C Class 2014 ضد غيرها

مرسيدس بنز CLA-Class

تعد مرسيدس بنز CLA-Class الخيار الأفضل؛ حيث يمكنك الحصول من خلالها على تجربة جذابة ودينامية قيادة حادة،  وتأتي كلاً من CLA-Class و C-Class بمقصورات متشابهة في المساحة والمواد ومحركات تيربو أربعة سلندر، لكن حصلت CLA-Class على تقديرات أفضل في استهلاك الوقود وهي مزودة بعدد أكثر من الميزات، بما في ذلك نظام مراقبة نعاس السائق ونظام المساعدة في منع التصادم. 

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة لكزس NX 2016

BMW الفئة الثالثة

تزدهر سيارة BMW الفئة الثالثة في حين تكافح سيارة مرسيدس بنز C Class؛ حيث تحقق الفئة الثالثة التوازن بين القيادة المريحة والرياضية وتوفر خمسة محركات ينتج كل منها الكثير من الطاقة، وحصل محرك تيربو ديزل المتوفر بها على أعلى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود بين موديلات 2014 في الفئة، كما تعد المقاعد الخلفية في الفئة الثالثة أكثر رفاهية من المقاعد الخلفية في مرسيدس بنز، وعلى الرغم من أن الفئة الثالثة تتمتع بتصميم داخلي جذاب، إلا أن موادها لا تعد عالية الجودة مقارنة بمرسيدس بنز، ومع ذلك نوصي بشراء BMW الفئة الثالثة.