سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس CLA 2019

سيارة مرسيدس بنز CLA 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تتمتع سيارة مرسيدس CLA 2019 ببعض الصفات الجيدة، لكن ككل؛ ليست سيارة صغيرة استثنائية فاخرة؛ إذ أن معظم سلبياتها تنطبق على الداخل وتشمل مقعدًا خلفيًا مكتظًا وتقنية معقدة. لحسن الحظ، نجا قسم الأداء من نفس تدابير خفض التكاليف. المحرك (السريع)، ناقل الحركة (سلس)، والتعامل مع (الرياضية) كلها على نقطة. معًا، يصنعون سيارة السيدان الديناميكية التي تميل نحو الجانب الرياضي ولا تشعر أبدًا بانفصالها عن الطريق.

لاحظ أن مرسيدس تشير رسميًا إلى هذه السيارة على أنها كوبيه (بابين). ومع ذلك، فإن نوع جسمها هو في الواقع سيارة سيدان بأربعة أبواب.

هل ينصح بشرائها؟

بالنسبة لمحبي مرسيدس المخصصين بميزانية محدودة، قد تستحق CLA التفكير فيها. ومع ذلك، ستجد العديد من البدائل الجذابة التي تكلف نفسها تقريبًا. Kia Stinger عبارة عن سيارة فخمة صغيرة رفيعة المستوى تتميز بديناميكيات القيادة الرياضية، و BMW الفئة الثالثة أغلى قليلاً، لكن مزيجها من الراحة والرياضة يجعلها تستحق تجربة قيادة.

مرسيدس CLA جديدة أم مستعملة؟

قدمت مرسيدس لعام 2014 نموذج تلقت CLA خلاله عدد قليل جدًا من التحديثات منذ ذلك الحين. أحد الاستثناءات البارزة هو طراز عام 2017، عندما قامت مرسيدس بتحديث التصميم الخارجي وإضافة العديد من الميزات القياسية والاختيارية الجديدة، هذه التحسينات تجعل طرازات 2017 و 2018 أكثر إغراء من الإصدارات السابقة.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2018

منافسو سيارة مرسيدس CLA 2019

مرسيدس الفئة A

تعد مرسيدس – الفئة A من بين أحدث الماركات التي تنضم إلى CLA في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة، يقول المراجعون المحترفون الذين اختبروا السيارتين إن الفئة A تفوز؛ فهي ممتعة للقيادة والمظهر والشعور بالفخامة أكثر من CLA، ومع ذلك فمن المتوقع أن يكون السعر نفسه.

مرسيدس الفئة C

على الرغم من تصنيف سيارة مرسيدس-بنز الفئة C على أنها سيارة صغيرة، إلا أنها أكثر اتساعًا في داخل من CLA، تحتوي الفئة C على مساحة أكبر للأرجل من CLA، لذلك يمكن للبالغين الركوب بشكل مريح في المقاعد الخلفية للقيام برحلات قصيرة. تظهر المواد عالية الجودة في الفئة C أيضًا، ممّا يخلق تجربة من الدرجة الأولى تفتقر إليها CLA. إذا كنت تستطيع تحمّل سعر أعلى، فإن الفئة C تستحق ذلك.

داخلية مرسيدس CLA 2019

  • عدد الركّاب: تتمتع سيارة CLA 2019 المؤلفة من خمسة مقاعد ببعض الصفات اللطيفة، على الرغم من أنك لن تكون مدللاً بنفس القدر الذي تتمتع به سيارة مرسيدس بنز الفئة C؛ حيث تتمتع المقاعد بقدر كبير من الدعم، وتبدو مواد التنجيد القياسية المصنوعة من الجلد الصناعي وكأنها الشيء الحقيقي. ومع ذلك، فإن المقاعد ليست فخمة بشكل مفرط، حيث تعد المساحة المخصصة للأرجل أقل من المتوسط ​​في هذه الفئة، ويقطع خط السقف المنحدر حيز الرأس الخلفي للركاب ورؤية السائق.
  • المقاعد:تتضمن أجهزة مقاعد الأطفال في CLA مجموعتين من مرتكزات السفلية وثلاثة مرتكزات ربط.
  • الجودة الداخلية:الحصول على واحد من أقل الأسعار من مرآب مرسيدس يأتي على حساب بعض المواد الداخلية، لا يزال CLA  في الغالب راقية وأنيقة، يمكنك أيضًا الاتصال بقسم الادارة المكلف باستبدال بعض المواد البلاستيكية الصلبة بترقيات مثل الزخارف الخشبية غير اللامعة والمطلية بغير اللون الأسود أو المقاعد الجلدية الأصلية.
  • مساحة التخزين:تمتلك CLA 2019 صندوقًا يبلغ حجمه 371 لتر، وهو أكبر قليلاً من سيارة السيدان المتوسطة في هذه الفئة. للحصول على جرعة إضافية من الراحة، تفتخر هذه السيارة بفتحة واسعة ومقاعد قابلة للطي وقابلة للفصل وغطاء صندوقي اختياري بدون استخدام اليدين.
  • نظام المعلومات، البلوتوث ونظام الملاحة:ينقسم المراجعون المحترفون حول قابلية استخدام نظام المعلومات والترفيه في CLA، ويعتقد البعض بأن الواجهة معقدة ويشكون من أن العديد من العمليات – مثل إقران هاتفك الذكي – أصعب مما ينبغي، والبعض الآخر مرتاح للقوائم بعد التعرف عليها.

أداء سيارة مرسيدس CLA 2019

المحرك

تحصل CLA 2019 على نجمة ذهبية لمحركاتها، ويتمتّع السائقين المفعمين بالحيوية بالإثارة من التسارع السريع على الضبط القياسي للمحرك أربعة سلندر مع قدرة 208 حصان، أما نسخة AMG مدعومة بمحرك أربعة سلندر مع قدرة 375 حصاناً؛ فهي أكثر موثوقية. كلاهما مصحوب بشاحن توربيني مزدوج التمرير وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

إقرأ أيضا:5 أمور تظهر في تقرير CarFax

استهلاك الوقود

تعد CLA 2019 واحدة من أكثر الإدخالات كفاءة في استهلاك الوقود في تصنيفات السيارات الصغيرة الفاخرة لدينا، وهو وضع يرجع في الغالب إلى تصنيفه للطريق السريع الهائل. يقدر استهلاك الوقود بـ 10.2 كيلو متر لكل لتر في المدينة، و15.7 كيلو متر لكل لتر على الطريق السريع. تحصل مرسيدس AMG CLA على 9.78 كيلو متر لكل لتر في المدينة، و 12.7 كيلو متر لكل لتر على الطريق السريع.

القيادة والمناورة

مرسيدس CLA 2019 سيارة سيدان ذكية؛ إنها سريعة الاستجابة لمدخلات التوجيه (عجلة القيادة)، وهي تظل مركبة متماسكة وهادئة على الطرق المتعرجة. في الإطار الأساسي، يكون نظام الدفع بالعجلات الأمامية أمرًا قياسيًا كما أن نظام الدفع بجميع العجلات اختياري، كما الركوب الثابت ليس دائمًا ما يكون حريريًا، لذلك ستلاحظ المزيد من المطبات على طريق سريع خشن.

أمان سيارة مرسيدس CLA 2019

  • CLA تحطم نتائج الاختبار: لا توجد نتائج اختبارات التصادم ل 2019 CLA من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في وقت كتابة هذا التقرير.
  • ميزات السلامة CLA: بالإضافة إلى الأساسيات المطلوبة مثل الأكياس الهوائية وكاميرا الرؤية الخلفية، تأتي سيارة مرسيدس- CLA 250 مزوّدة بتحذير من التصادم الأمامي مع نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، ومراقبة نعاس السائق، ومساعدة الفرامل النشطة، ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر. تشتمل ميزات الأمان الاختيارية مثل مثبت السرعة المتكيف، ومساعدة الركن النشطة، ومراقبة بقعة عمياء، ومساعدة الحفاظ على الممر.

طرز سيارة مرسيدس بنز CLA 2019

يعد اختيار CLA المناسب أمرًا سهلاً؛ لأن هناك نموذجين فقط للاختيار من بينها، يأتي طراز CLA 250 الأساسي مزودًا بمحرك توربيني بقوة 208 حصان، ومجموعة محبوبة من ميزات التكنولوجيا والأمان القياسية، وسعر أقل من المتوسط ​​لفئته. يمكنك إضافة تكامل الهاتف الذكي وميزات الأمان المتقدمة والعديد من التحسينات الأخرى من خلال الحزم المتوفرة والخيارات المستقلة.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة كيا كارينز
السابق
لكزس 2019
التالي
سيارة مرسيدس GLC Class 2019