سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس CLS Class 2019

سيارة مرسيدس CLS Class 2019

هل مرسيدس بنز CLS Class 2019 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة مرسيدس بنز CLS Class 2019 من السيارات الجيدة؛ فهي تزودك بقيادة رائعة ومحرك ذو أداء قوي وفعال، بالإضافة إلى مقصورة داخلية جذابة ومقاعد مريحة والعديد من الإضافات ووسائل المساعدة للسائق على الطريق. ومع أن المقاعد الخلفية قد لا توفر مساحة جيدة للرأس إلى أن السيارة رائعة بشكل عام.

هل أشتري مرسيدس بنز CLS Class 2019؟

قامت شركة مرسيدس باعتبار فئة CLS كسيارة كوبيه بأربعة أبواب، ولكنها في الحقيقة سيارة سيدان بسقف علوي منحدر من الخلف مما يعطيها الشكل الرياضي. هنالك العديد من المزايا والإضافات التي توفرها هذه السيارة مما يشجع على إقتنائها، مع وجود بعض السيارات المنافسة أيضا مثل: مرسيدس بنز E-Class وS-Class.

مرسيدس بنز CLS Class حديثة أم قديمة؟

عملت شركة مرسيدس بنز على إعادة تصميم CLS في موديل 2019؛ تم تغيير الشكل الخارجي للسيارة بالإضافة إلى استخدام محركات جديدة 6 سلندر بشكل خطي تعطي قوة مقدارها 362 حصان، ومحرك بقوة 429 حصان. 

تعتبر المحركات الجديدة على مرسيدس CLS 2019 أضعف من المحركات الأقدم ذات الثماني سلندرات والتي تعطي قوة مقدارها 402 حصان، إضافة إلى محرك بقوة 577 حصان. ومع هذا فإن المحركات الجديدة تتمتع بأداء أفضل وأكثر فاعلية بفضل الأنظمة الهجينة المزودة على نسخة 2019.

قامت مرسيدس أيضاً بتحسين المقصورة الداخلية للسيارة وإضافة العديد من المزايا مثل شاشة إظهار المعلومات بحجم أكبر، ونظام الاتصال بين السيارة والأجهزة المختلفة. تتسع مرسيدس بنز CLS Class 2019 إلى خمسة أشخاص بدلاً من أربع أشخاص في الموديل السابق.

مرسيدس بنز CLS Class 2019 مقابل منافساتها

مرسيدس E-Class

تعتبر مرسيدس E-Class متوسطة الحجم سيارة أنيقة وفخمة، وتعتبر خيار جيد في حال أردت مقصورة مختلفة عن شكل CLS المنحدر، بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من المحركات التي توفرها مرسيدس E-Class مثل محركها ذو الثماني سلندر بقوة مقدارها 603 حصان، كما يمكنك إقتناء السيارة بأكثر من شكل مثل الشكل المكشوف أو كوبيه أو واجن. 

كلتا السيارتان توفران مقصورة فخمة ومقاعد مريحة وقيادة ناعمة، ولكن فئة E-Class تتوفر بخيارات مختلفة وبسعر أقل من مرسيدس CLS.

مرسيدس S-Class

تعتبر مرسيدس S-Class واحدة من أفضل السيارات؛ فهي سيارة فاخرة جداَ توفر مجموعة إضافات كبيرة ومقصورة داخلية رائعة وفخمة ومقاعد مريحة بشكل كبير، بالإضافة إلى مساحة تخزين رائعة بحيث تتغلب على منافستها CLS. 

كلتا السيارتين تتميزان بقيادة ناعمة ومريحة على الطرقات بدلاً من القيادة الرياضية، وكل منهما يوفر أكثر من خيار للمحرك، يمكنك إختيار أي من السيارتين حسب السعر المناسب لك.

مقصورة مرسيدس بنز CLS Class 2019

  • عدد الركاب: تتسع مقصورة CLS إلى خمسة أشخاص، ولكن قد يسبب المقعد الأوسط في الجزء الخلفي من السيارة عدم الراحة لأنه ضيق. توفر المقاعد الأمامية راحة وتثبيت للركاب حتىعلى المسافات الطويلة، أما المقاعد الخلفية فهي أيضا توفر مساحة جيدة للركاب؛ إلا أن تصميم السقف المنحدر لا يوفر مساحة مناسبة للرأس عند طوال القامة.
  • المقاعد: توفر مرسيدس CLS مجموعتين كاملتين من المشابك من أجل تثبيت الكراسي.
  • الجودة الداخلية: توفر مرسيدس CLS 2019 بشكلها الجديد شعور بالحداثة أكثر من النسخ السابقة، فهي تتميز بمقصورة جميلة ومواد عالية الجودة.
  • مساحة التخزين: تمكّنك السيارة من تخزين ما يقارب 11 قدم مكعب في الصندوق الخلفي، مما يكفي لوضع حقائب صغيرة ومتوسطة الحجم؛ إذ توفر السيارات المنافسة مساحة تخزين أكبر من مرسيدس CLS.
  • أنظمة الترفيه والبلوتوث والملاحة: يوفر نظام الترفيه القياسي (الستاندرد) من نوع COMAND في هذه السيارة شاشة معلومات بحجم 12.3 إنش، بالإضافة إلى لوحة تحكم باللمس. كما يتميز نظام الترفيه COMAND بسرعة الاستجابة وسهولة استخدام لوحة التحكم باللمس، ومع أن البعض يفضل الشاشة اللمس أكثر من اللوحة إلا أن هذا النظام سهل الاستخدام والضبط

كما يوجد أيضا العديد من المزايا والأنظمة مثل نظام In-Car-Office الذي يمكنك من دمج المكالمات مع الأشخاص في نفس الوقت أثناء القيادة، ونظام شحن الأجهزة لاسلكياً، ونظام صوتي من نوع Burmester، ونظام Car-to-X الذي يمكن جميع السيارات التي تحتوي على هذا النظام من التواصل مع بعضها البعض؛ للتنبؤ بحالة الطرق.

أداء مرسيدس بنز CLS Class 2019

  • المحرك: قامت شركة مرسيدس بنز باستبدال المحرك 8 سلندر، الذي استخدم في الموديلات السابقة من CLS، بمحرك من ستة سلندر مزود بتيربو ويعطي قوة مقدارها 362 حصان على نسخة CLS 450، ومحرك بقوة 429 حصان على نسخة AMG CLS 53 ذو تسارع أقوى. يوجد على كلا المحركين نظام EQ Boost الهجين، الذي يوفر من استهلاك الوقود ويزيد من قوة السيارة بمقدار 21 حصان على فترات قصيرة.
  • استهلاك الوقود: تتغلب مرسيدس CLS على بعض منافساتها من السيارات من حيث استهلاك الوقود، إذ أنها تستهلك 9.80 لتر/100 كم على الطرقات الداخلية و7.59 لتر/100 كم على الطرقات الخارجية. 

بالمقارنة مع سيارة أودي A7 التي تستهلك الوقود بمعدل 10.69/ 8.11 لتر لكل 100 كم على الطرقات الداخلية/الخارجية، وأيضا سيارة BMW 6 Series التي تستهلك الوقود بمعدل 11.76 لتر/100 كم على الطرقات الداخلية و8.11 لتر/100 كم على الطرقات الخارجية.

  • القيادة والتحكم: تعتبر سيارة مرسيدس CLS الخيار الأفضل للمستخدمين الباحثين عن تحكم وقيادة هادئة وتصميم فخم، يوجد أيضاً العديد من المنافسات من السيارات التي تعطي متعة أكبر بالقيادة.

السلامة في سيارة مرسيدس بنز CLS 2019

لم تقم أي من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بأي اختبار تصادم لسيارة مرسيدس CLS 2019 حتى الآن. أما في خصوص السلامة في سيارة مرسيدس بنز CLS Class 2019؛ فتتعدد وسائل المساعدة للسائق في مرسيدس CLS مثل نظام Pre-Safe من مرسيدس الذي صمم من أجل توفير حماية أكبر للركاب من الحوادث المتوقعة، ونظام إبقاء السيارة على المسار، وفحص قدرة السائق على القيادة، التنبيه من المناطق العمياء، ونظام التعرف على علامات المرور.

يمكنك أيضاُ الحصول على المزيد من الإضافات والمزايا مثل: مقود ذكي للمساعدة أثناء القيادة، إيقاف السيارة تلقائيا، نظام التحكم بالسرعة، نظام المساعدة عند تغيير المسرب، التنبيه عند عبور المشاة من الخلف، أضواء أمامية تكيفية، شاشة على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة من Pre-Safe مثل: التحذير الجانبي، التحذير عن طريق الصوت وغيرها.

طرازات مرسيدس بنز CLS Class 2019

تتوفر هذه السيارة بطرازين؛ الطراز الأساسي CLS 450، والطراز الأعلى أداء AMG CLS 5. ومع أن طراز AMG توفر قوة وتسارع أكبر، إلا أن أغلبية الزبائن تفضل الطراز الأساسي، فهو يزودك بقيادة سلسة وقوية بالإضافة إلى العديد من المزايا والإضافات؛ مما يجعلها مفضلة بين العديد من منافساتها من السيارات الفخمة. 

السابق
سيارة مرسيدس GLA-Class 2019
التالي
وكيل سيارة مرسيدس في الكويت