سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس A Class 2019

سيارة مرسيدس A Class 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، سيارة مرسيدس A Class 2019 الجديدة هي سيارة جيدة، وقد دخلت إلى سوق أمريكا الشمالية لأول مرة. تتميز هذه السيارة بمحرك قوي يعمل بشاحن توربيني، وتوجيه عالي الاستجابة، ومساحة داخلية أنيقة مع مساحة خلفية جيدة لسيارة صغيرة فاخرة. تقدم الفئة A نظامًا ترفيهيًا جديدًا تمامًا من مرسيدس، وهو بديهي مقارنة بالأجهزة المنافسة.

هل يُنصح بشرائها؟

فئة A تجتذب المتسوقين الذين يرغبون في الحصول على سيارة فخمة صغيرة وممتعة ولكنهم ما زالوا بميزانية محدودة نسبيًا رغم أن معلومات التسعير النهائية غير متوفرة في وقت كتابة هذا التقرير. كما أنها تنافس بشكل جيد ضد السيارات الفاخرة الأخرى مثل أودي A3. يُذكر أن مرسيدس الفئة A إصدار عام 2019 هي سيارة جديدة كلياً، لذلك لا توجد موديلات مستعملة أو قديمة.

سيارة مرسيدس A Class 2019 ضد غيرها

مرسيدس CLA

تتمتع سيارة مرسيدس CLA بسعر تقريبي، والذي يعد من بين أقل الأسعار في الفئة.، ولكن هذا واحد من الامتيازات القليلة، فالمقعد الخلفي صغير للغاية بالنسبة للسيارة الصغيرة الفاخرة، والجودة الداخلية ليست لطيفة كما قد تتوقع. على العكس، توفر الفئة A الكثير من المساحة في مقاعد الصف الثاني وكابينة متميزة. لا تزال CLA تستخدم نظام مرسيدس الترفيهي COMAND، والذي يحصل على مراجعات مختلطة لسهولة الاستخدام، في هذه الأثناء، تطرح الفئة A تقنية معلومات وترفيه جديدة تمامًا وأسهل في الاستخدام. كل منهما لديهما محركات توربو مفعمة بالحيوية، وتتوفر CLA في نموذج AMG صاخب. 

إقرأ أيضا:موقع حراج المدينة

سواء أكنت تعطي الأولوية للأداء أو الجودة الداخلية أو مساحة الركاب أو التكنولوجيا الحديثة، فإن الفئة A تعتبر رهانًا أفضل من CLA في معظم الحالات.

أودي A3

تعتبر Audi A3 واحدة من أقل الأسعار الأساسية في الفئة، ومع ذلك فأنها لا تبخل بوسائل الراحة. وتشمل الميزات الأساسية تنجيد كامل من الجلد، ومقاعد مدفأة، وفتحة سقف بانورامية. تحتوي كل من A3 وA-Class على كابينة عالية الجودة تتميز بتقنية سهلة الاستخدام. تحتوي الفئة A على مقعد خلفي أكبر من A3، لكن Audi لديها صندوق أكبر، تتمتع A3 أيضًا بأداء متميز في الأداء العام من خلال معالجة ديناميكية ومتوازنة. 

يمكنك الاختيار من بين محركين بشاحن توربيني بقوة 186 أو 220 حصان، ما لم يكن الأداء أو السعر هو أهم أولوياتك، فإن الفئة A هي الخيار الأفضل.

مرسيدس A Class 2019 من الداخل

  • السعة والمقاعد: تستوعب سيارة مرسيدس الفئة A خمسة أشخاص. في المقدمة، تكون مقاعد المدعومة جيدًا ناعمة بدرجة كافية لتوفر لك الراحة ليوم كامل من القيادة، يساعد الصف الثاني الفسيح نسبيًا على التمييز بين الفئة A ومرسيدس CLA، باستثناء الأشخاص طويلي القامة.
  • الجودة الداخلية: المواد الممتازة كثيرة في الفئة A. جميع الأسطح ناعمة الملمس تقريبًا، والمواد البلاستيكية القليلة غالبًا ما تكون بعيدة عن الأنظار في مواقع مثل الجانب السفلي من عمود التوجيه. تعرض المقصورة تصميمًا أنيقًا وعصريًا، كما تُضفي فتحات التهوية ذات الطراز التوربيني القديم أجواء السيارة الأنيقة.
  • سعة الصندوق: تحتوي على صندوق يصل حجمه إلى 8.6 قدم مكعب، وهو صغير جدًا بالنسبة للفئة. يمكنك اختيار فتح الغطاء دون استخدام اليدين.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث ونظام الملاحة: يقدم هذا الطراز الجديد كلياً واجهة معلومات وترفيه جديدة تمامًا من شأنها أن تشق طريقها إلى طرز أخرى. تتيح لك هذه المنصة التي يطلق عليها تجربة مستخدم Mercedes-Benz أو MBUX باختصار، استخدام الأوامر الصوتية بطريقة محادثة للعثور على اتجاهات المطاعم أو ضبط درجة الحرارة في السيارة أو ضبط إعدادات الصوت، يتميز النظام أيضًا بشاشة اللمس الأولى الموجودة في سيارة مرسيدس. إضافة إلى ذلك، هناك لوحة اللمس المادية على وحدة التحكم المركزية؛ تستجيب الشاشة التي تعمل باللمس بسرعة لمدخلاتك وتتميز برسومات حديثة عالية الدقة. يحتوي الإعداد الأساسي على شاشتين مقاس 7 بوصات يوجدان بجانب بعضهما البعض. تعمل الشاشة اليسرى كلوحة أجهزة القياس. تكامل الهواتف الذكية عبر Android Auto وApple CarPlay يعد أساسي أيضًا، ويمكنك الترقية إلى نظام يستبدل الشاشات الصغيرة بشاشات رائعة مقاس 10.25 بوصة.

أداء سيارة مرسيدس A Class 2019 

  • المحرك: تأتي سيارة مرسيدس الفئة A 2019 سيدان مع محرك توربيني أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل على إخراج 188 حصان، هذا الرقم يجعله أضعف محرك في تشكيلة مرسيدس على الورق، لكن في الواقع، إنه أكثر إثارة للإعجاب. يتنقل ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج ذو القابض القياسي ذي السبع سرعات بين السرعات في الأوقات المناسبة.
  • استهلاك الوقود: في وقت كتابة هذا التقرير، لم تصدر مرسيدس ولا وكالة حماية البيئة تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة الفئة A الجديدة.
  • القيادة والمناورة: إضافة إلى المتعة والقدرة على التعامل مع الزوايا والطرق الملتوية براحة، أيضاً توجيهها سريع الاستجابة، ويوفر التوجيه الجيد موازنة جيدة على الطريق.  تأتي الفئة A أساسياً مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية، كما أن نظام الدفع بجميع العجلات اختياري. لاحظت بعض المراجعات الأولية لهذين الخيارين، أن إصدارات الدفع الرباعي (AWD) تتميز بجودة أقل بسبب ضعف نظام التعليق. تقوم النسخة العادية بعمل أفضل في امتصاص معظم المطبات والعيوب في الطريق.

أمان سيارة مرسيدس A Class 2019 

  • نتائج اختبار التصادم: لم تختبر الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة مرسيدس الفئة A 2019.
  • ميزات السلامة: تأتي الفئة A أساسياً مع العديد من ميزات السلامة التي يمكن أن تساعد في التخفيف أو منع الأعطال، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، وكشف المشاة، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ.

طرز سيارة مرسيدس A Class 2019

تتوفر مرسيدس الفئة A الجديدة في طرازين: A220 بالدفع على العجلات الأمامية و220 4Matic A بالدفع الرباعي. يتميز كلاهما بمحرك أربعة مزود بشاحن توربيني وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.

إقرأ أيضا:سيارات maserati 2019

قدمت مرسيدس حتى الآن مواصفات قليلة حول قائمة الميزات الاساسية والاختيارية، أو أي حزم متوفرة. جميع طرازات الفئة A تأتي أساسياً مع تنجيد جلدي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، وسقف بانورامي، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج. تشمل ميزات المساعدة الاساسية للسائق التحذير الأمامي من الاصطدام، وكشف المشاة، والكبح التلقائي للطوارئ.

ومساعد تلقائي لوقوف السيارات – أو حزمة Driver Driver، التي تضيف مراقبة النقطة العمياء ومساعدة التوقف في حالات الطوارئ. تنجيد الجلد للمقاعد متاح، وكذلك المقاعد الأمامية المدفأة والمكيّفة، يضيف طراز AMG عجلات فريدة وتصميم خارجي فريد.

السابق
سيارة تويوتا راف 4 2017
التالي
سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2016