اقرأ » سيارة مرسيدس C Class 2018
سيارات مرسيدس

سيارة مرسيدس C Class 2018

سيارة مرسيدس C Class 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة مرسيدس C Class 2018 المصممة في ولاية ألاباما سيارة فاخرة صغيرة، فهي تتمتع بمحركين قويين عاليين الأداء، وتتميز بأرقى تصميم داخلي ضمن فئتها، مقاعد أمامية مدعومة قابلة للتعديل، حزمة مساعدة السائق قياسياً واختيارياً، وتأتي بأنماط سيدان وكوبيه وكشف،. ولكن نظامها الترفيهي معقد ومساحة المقاعد الخلفية بها ضيقة بالنسبة للبالغين، كما حصلت على درجة موثوقية أقل من المتوسط. 

مرسيدس C Class قديمة أم حديثة الصنع؟

قامت شركة مرسيدس بتحديث C Class لعام 2019، وجاءت بميزات غير متوفرة بسابقتها، مثل: نظام ترفيهي بشاشة أكبر قياس 12.3 إنش وقيادة مريحة، بالإضافة إلى ميزات قياسية لإصدارات سابقة، مثل: تطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وأضافت مرسيدس قدرات حصانية إضافية للمحركات في طرز C300 وC43، وإن كان إصدار 2019 لا يثير اهتمامك؛ فينصح بتوفير النقود وشراء إصدار 2018، كما يمكنك توفير المزيد من المال بشراء إصدارات 2015 و2016 و2017 وهم من نفس جيل C class الذي تم تصميمه عام 2015، ويأتي إصدار 2017 بهيكل كوبيه وكشف غير المتوفرة بإصدار 2016، بينما إصدار 2018 هو أول إصدار C Class تتوفر فيه تطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو. 

استدعاءات مرسيدس C Class 2018 

تم استدعائها 11 مرة حتى هذه اللحظة لعدة الأسباب: لا يتم تركيب المقاعد الأمامية بشكل صحيح، لا تعمل الأضواء الأمامية جيداً، فشل عمل نظام التوجيه، فشل عمود تغيير الاتجاهات، الوسائد الهوائية للركاب بحالة غير جيدة، تعمل البطارية عند بدء التشغيل على تيار موجب، النوافذ الخلفية غير متينة وقد تنفصل، لا تركب المقاعد الخلفية وأحزمتها بشكل صحيح، مساند الظهر وبعض التجهيزات غير ملتحمة جيداً والوسائد الهوائية للسائق بحالة غير جيدة في بعض الطرز، لذا يجب التأكد من معالجة جميع عمليات الاستدعاء قبل شراء أي سيارة قديمة. 

طرز سيارة مرسيدس C Class 2018 

تأتي بخمسة طرز، وهي: C 300, C 350e, C 43, C 63, C 63 S، وكذلك تأتي إما سيدان بأربعة أبواب أو كوبيه ببابين أو كشف. 

مرسيدس C300

تأتي بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر مع ناقل حركة تسع سرعات ونظام الدفع الرباعي، وهي متوفرة إما كوبيه أو كشف، وتتميز قياسياً منجدة بجلود طبيعية تدعى MB-TEX، نظام ترفيهي بشاشة قياس 7 إنش، بلوتوث، منفذيّ USB، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، سقف بانورامي، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة، فتح عن بعد، تشغيل بضغطة زر، نظام تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، مساعد ثبات السيارة ضد الرياح، مراقبة نعاس السائق، ماسحات الزجاج الأمامي للأمطار، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام ما قبل الأمان.

مرسيدس C350e

تأتي هذه السيارة الهايبرد بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر مع ناقل حركة سبع سرعات ومحرك كهربائي، وتأتي مع أكثرية الميزات الموجودة في C300، بالإضافة إلى تحكم بدرجات الحرارة عن بعد وتأتي بنظام الدفع الخلفي فقط. 

مرسيدس C43

تأتي بمحرك V6 تيربو تشارجر مزدوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وبنظام الدفع الرباعي ونظام تعليق رياضي، وتتوفر بها مقاعد أمامية رياضية مدفأة. 

مرسيدس C63

يأتي كلاً من AMG C63 وAMG C63 S بمحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج وناقل حركة بسبع سرعات، وتبلغ قوة محرك AMG C63 نحو 469 حصاناً، بينما تبلغ قوة محرك C63 S حوالي 503 حصاناً، ويأتيان إما سيدان أو كوبيه و كشف. 

أمان سيارة مرسيدس C Class 2018 

منح معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة C Class أعلى درجة (جيد) في خمس اختبارات تصادم، ودرجة ممتاز في اختبار التحذير من الاصطدام الأمامي عندما تكون مجهزة تجهيزاً صحيحاً، وحصلت كذلك على درجة متدنية في إضاءة المصابيح الأمامية، ومنحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة 5 نجوم في اختبار التصادم الكلي، وكذلك في اختبار التصادم الجانبي و4 نجوم في التصادم الأمامي والانقلاب. 

تتميز بعدة ميزات أمان قياسية وهي: تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، ومساعد ثبات السيارة ضد الرياح، مراقبة نعاس السائق، ماسحات الزجاج الأمامي للأمطار، كاميرا الرؤية الخلفية ونظام ما قبل الأمان من شركة مرسيدس والذي يعمل على غلق النوافذ وشد أحزمة الأمان، بالإضافة إلى عدد من الميزات المتاحة والتي تشمل، مراقبة النقاط العمياء، رصد المشاة، مصابيح أمامية متكيفة، مساعد للحفاظ على المسار، مساعد الركن النشط، التعرف على إشارات المرور، نظام كاميرا الرؤية المحيطية، تنبيه من عبور السيارات من الخلف وشاشة عرض السائق.

منافسو سيارة مرسيدس C Class 2018

سيارة BMW الفئة الثالثة 

بي ام دبليو الفئة الثالثة هي واحدة من السيارات الرياضية الفاخرة صغيرة الحجم ذات القيادة الممتعة، وتتميز بمقاعد خلفية واسعة ومساحة الحمولة، بينما تتميز C Class بميزات قياسية عديدة وتأتي بطرز موجهة للأداء، وبشكل عام تبقى بي ام دبليو الفئة الثالثة سيارة أقوى وخيار أفضل. 

سيارة أودي A4 

تتميز أودي A4 بمساحة حمولة واسعة ومقاعد خلفية أوسع، وتوفر رحلة مريحة ومناورة جيدة، وعلى الرغم من أنها لا تأتي بمحركين V8 مثل مرسيدس C Class، ومع ذلك فهي الأفضل. 

أداء سيارة مرسيدس C Class 2018

  • المحرك: تأتي قياسياً بمحرك تيربو أربعة سلندر تيربو، وتتوفر سيارات AMG؛ C43 وC63 وC63 S ذات محركات قوية وتسارع جيد، وتتميز AMG ذات توجيه الأداء بانبعاثات عوادم أقل. تتوفر نظام الدفع الرباعي 4MATIC ببعض الطرز، مما يوفر الراحة والثبات للرحلات في المدن والطرق السريعة، لكن يمكن أن يوفر نظام التعليق الهوائي راحة أكثر، وتتميز قياسياً بمحرك تيربو تشارجرأربعة سلندر سعة 2 لتر وبقوة 241 حصاناً، بالإضافة إلى المحركات المتاحة مثل:محرك V6 تيربو تشارجر مزدوج سعة 3 لتر وبقوة 362 حصاناً، ومحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج سعة 4 لتر بقوة 469 حصاناً، ومحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج سعة 4 لتر بقوة 503 حصاناً. يأتي محرك أربعة سلندر وV6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، أما محرك V8؛ فهي مقترنة مع ناقل حركة بسبع سرعات. 
  • استهلاك الوقود: يعتبر تقدير استهلاكها للوقود متوسط بالنسبة للسيارات الفاخرة الصغيرة، إذ إن محرك التيربو تشارجر أربعة سلندر يقتصد باستهلاك الوقود بشكل ممتاز وتوفر 235.21 لتر/كم بنظام الدفع الرباعي 4matic من شركة مرسيدس، بينما تعتبر تقديرات محرك V8 منخفضة ضمن سيارات C Class، إذ إن تيربو أربعة سلندر بنظام الدفع الخلفي تستهلك 9.80/ 7.13 لتر/100كم، بينما يستهلك تيربو أربعة سلندر بنظام الدفع الرباعي 10.23/ 7.35 لتر/100كم، ومحرك V6 بالدفع الرباعي حوالي 11.76/ 8.71لتر/100كم، ومحرك V8 بالدفع الخلفي 13.07/ 9.80 لتر/100كم.
  • الشحن وبدائل الوقود: تأتي C 350e الهايبرد بمحرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي تبلغ قوتهما معاً 275 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويصل مداها بالكهرباء وحدها إلى 12.874كم، وتستهلك بالكهرباء ومحرك الغازولين معاً 5.53لتر/100كم، وحسب تصنيفات وكالة حماية البيئة تحتاج إلى الشحن لمدة 2.5 ساعة بمنفذ طاقة 240V في طراز C 350e.

تصميم سيارة مرسيدس C Class 2018

  •  المقاعد: تتسع سيدان لخمسة وأربعة أشخاص في كوبيه وكابريوليه، وتتميز المقصورة بتصميم أنيق ومواد داخلية راقية ومقاعد أمامية مريحة قابلة للتعديل؛ مما يجعل وضعية القيادة مريحة، ولكن مساحة المقاعد الخلفية ليست كافية للبالغين، وتتميز قياسياً بمقاعد جلدية MB-Tex ومقعد السائق قابل للتعديل آلياً، وتتوفر ميزات إضافية مثل: مقاعد رياضية مكسوة بجلد نابا، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، مقعد الراكب قابل للتعديل آلياً وعجلة القيادة مدفأة. 
  • مقاعد الأطفال: تحتوي المقاعد الجانبية الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH، والمقعد المتوسط على مثبت طولي، ويسهل العثور عليها في المقاعد. 

ميزات سيارة مرسيدس C Class 2018 

لا تتوفر الكثير من الأزرار والمقابض للتحكم بالنظام الترفيهي، وإنما يتم التحكم به من خلال شاشة اللمس ومقبض دوراني؛ مما يجعله معقد في الاستخدام ويحتاج وقتاً للتعود عليه، وتتميز مرسيدس C Class 2018 بنظام ترفيهي بشاشة قياس 7 إنش، بلوتوث، منفذيّ USB وراديو عالي الدقة، بالإضافة إلى ميزات قياسية إضافية مثل: فتحة سقف، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة، فتح عن بعد والتشغيل بضغطة زر، كما تتوفر ميزات متاحة مثل: نظام ترفيهي بشاشة قياس 8.4 إنش، نظام ملاحة، تطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، نقطة اتصال واي فاي مدمجة، 13 سماعة من بورمستر، سقف بانورامي، نظام تنقية الهواء في الداخل وتحكم عن بعد بدرجات الحرارة. 

أبعاد سيارة مرسيدس C Class 2018

  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحة سيدان نحو 12.6 قدم مكعب، وهي مساحة قياسية ضمن الفئة و11. 8 قدم مكعب في C350e، وتبلغ مساحة كوبيه 10.5 قدم مكعب، و8.8 قدم مكعب في كابروليه، وهذه المساحة أعلى من المتوسط بالنسبة للفئة. 

الطول والوزن: يبلغ طولها 15 قدماً، ووزنها يتراوح ما بين 3472 إلى 4226 رطلاً.