سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس E-Class 2016

سيارة مرسيدس E-Class 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تحمل سيارة مرسيدس E-Class 2016 طابع خاصة بها ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم الفخمة التنافسية، في حين أنها ليست الأكثر رياضية، إلا أنها تتمتع بمحركات قوية، واقتصاد وقود جيد مع محركها الأساسي.

تشتمل مرسيدس E-Class على مجموعة كبيرة من ميزات الأمان المتقدمة، وتأتي في نمط السيدان والعربة والكوبيه و الكابريوليه (القابلة للتحويل)، وكل منهم يتمتع بمساحة جيدة في مقعد الخلفي مقارنةً بمنافسيهم.

مرسيدس E-Class قديمة أم حديثة الصنع؟

بالمقارنة مع E-Class 2016، قام طراز 2018 بإعادة تصميم أنماط سيارات السيدان والكوبيه والقابلة للتحويل والواجن، كما جاء مع العديد من الطرز الجديدة؛ مثل سيارة E 400 سيدان وAMG E63 S بنمطيّ السيدان والواجن. 

القليل من السيارات متوسطة الحجم الفاخرة يمكنها المنافسة مع متوسط ​​سعر E-Class 2016، ولكن يمكن أن تجد سعر أقل مع 2018 Acura TLX و2018 Lincoln MKZ، ومع ذلك؛ فإن هذه السيارات تحتل مرتبة متدنية ضمن الفئة،و تتميز سيارة E-Class سيدان بمقاعد خلفية أكبر، مقصورة أوسع وتقديرات أفضل لتوفير الوقود.

استدعاءات مرسيدس E-Class 2016

يوجد حاليًا ستة استدعاءات صادرة بحق مرسيدس E-Class 2016، ومنها: انتشار وسادة هواء السائق شكل مفاجئ، واحتمال فقدان مساعدة التوجيه الكهربائية، برنامج وحدة التحكم غير صحيح ووقوع غطاء محرك السيارة المطاطي الثانوي في مقصورة المحرك؛عليك التأكد من قيام مرسيدس بإصلاح هذه المشكلات قبل الشراء.

إقرأ أيضا:سيارة Audi q2

إصدارات سيارة مرسيدس E-Class 

يصادف إصدار عام 2016 نهاية الجيل الرابع من E class والتي بدأت مع إصدار عام 2009، وفي عام 2014 تلقت E-Class تحديثات على التصميم الداخلي والخارجي، نظام توقف قياسي، المزيد من تقنيات الأمان المتاحة، مجموعة نقل الحركة بالديزل، نظام الدفع الرباعي القياسي لطراز AMG E 63 وطراز S-Model جديد. 

طرز سيارة مرسيدس E-Class 2016

تأتي مرسيدس E-Class بأربعة أنماط هيكلية: سيدان، العربة، الكوبيه، وكابريوليه (قابلة للتحويل). وبخمسة طرز: E 250 BlueTEC, E 350, E 400, E 550, AMG E 63 S.

 تعد سيارة E 400 سيدان خيارًا جيدًا لمعظم المتسوقين؛ حيث تأتي مزودة بقائمة سخية من الميزات القياسية، بما في ذلك: مقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة، نظام ملاحة، التعرف على الصوت، ومراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على المسار، في حال تريد سيارة ذات دفع بجميع العجلات؛ فإن AMG E 63 S هي الخيار الأفضل؛ حيث تأتي بقوة 577 حصاناً وتسارع كبير، أما إذا كنت تبحث عن سيارة ذات نظام الدفع الرباعي؛ فإن سيارات هي الخيار المناسب 4Matic.

أمان سيارة مرسيدس E-Class 2016 

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة E-Class سيدان لعام 2016 لقب أفضل خدمة للسلامة+ وأعلى تقدير، وأعلى درجة (جيد) في جميع اختبارات التصادم الفردية الخمسة، وتصنيف متفوق للوقاية من الاصطدام الأمامي، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة E-Class 2016 أربعة من أصل خمس نجوم بالمجمل، كما حصلت على أربع نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي وخمس نجوم في اختبارات التصادم والتحريك الجانبي.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي فيلوستر 2016

منافسو مرسيدس E-Class 2016 

كاديلاك CTS 

تتمتع كاديلاك CTS بمعالجة أكثر وضوحاً وقوة محرك أكبر من طراز CTS-V مما ستحصل عليه مع مرسيدس AMG E 63 S، وتتمتع CTS بجولة مريحة وجودة داخلية، ولكن يمكن أن يكون نظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام، وتحتوي E-Class على مساحة أكبر في الداخل، فضلاً عن متوسط ​​سعر أقل قليلاً، ومحركها ذو قاعدة التيربوهو أكثر تكريرًا وأفضل في استهلاك الوقود من المحرك الأساسي لـ CTS. 

أودي A6 

تعد كلاً من Audi A6 وE-Class سيارات جيدة على حدٍ سواء، لكن لديهم نقاط قوة مختلفة، وكلاهما تحتويان على مقصورة فاخرة ومحركات قوية، في حين أن E-Class تعطي الأولوية للركوب السلس، أما A6؛ فلديها مساحة أكبر للأرجل وصندوق أكبر من E-Class، إلا أنها تأتي قياسية مع ميزات أمان أقل، وتتمتع E-Class باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، لكن تصميم A6 أفضل.

مرسيدس C-Class 

بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية جيدة، يمكن أن تكون مرسيدس C-Class بديلاً مغريًا، حيث تتميز C-Class الأصغر حجمًا بالركوب السلس، قوة المحرك، وأداء متطور، مواد مقصورة من الدرجة الأولى وتكنولوجيا أمان قياسية مثيرة للإعجاب، ومع ذلك فإن E-Class هي الخيار الأفضل بشكل عام؛ حيث تحتوي على مقصورة فسيحة وخاصة في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى درجة موثوقية أعلى واقتصاد أفضل للوقود في محركه الأساسي.

إقرأ أيضا:سيارات شيري 2013

أداء سيارة مرسيدس E-Class 2016

  • المحرك: يأتي طراز E 250 BlueTEC الأساسي مزودًا بمحرك ديزل أربعة سلندر سعة 2.1 لتر وبقوة 195 حصانًا، أما محرك V6 سعة 3.5 لتر؛ يأتي في طراز E 350 بقوة 302حصان، في حين أن طرازيّ E 400 وE 550 يبرزان بقوة 329 و402 حصان على التوالي، ويحتوي AMG E 63 S عالي الأداء على محرك V8 ثنائي التيربو سعة 5.5 لتر، وينتج قوة حصانية تبلغ 577 حصانًا وعزم دوران 590 رطلًا، وجميع المحركات تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات (القابض المزدوج في طراز AMG). يتوفر نظام الدفع الرباعي 4Matic، إلا أن جميع أنماط الهيكل باستثناء العربة تأتي قياسية مع الدفع الخلفي، وتحافظ E-Class على قوتها حول المنعطفات، لكنها تفتقر إلى الروح الرياضية مقارنةً مع المنافسين. 
  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز E 250 BlueTEC ما بين 8.71لتر/100كم و8.40لتر/100كم في المدينة، وتستهلك بين 6.36لتر/ 100كم و5.88لتر/100كم على الطريق السريع ، وهو أمر استثنائي بالنسبة لفئتها.

تصميم سيارة مرسيدس E-Class 2016

  • السعة: تعتمد المقاعد على طراز الهيكل؛ تأتي هيكل السيدان مع خمسة مقاعد، والعربة مع سبعة مقاعد، ونماذج كوبيه وكابريوليه (القابلة للتحويل) تحتوي أربعة مقاعد، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربياً والمفروشات الجلدية تأتي قياسية، وتتميز بعض الطرز بمقعد سائق بميزة التدليك ومقاعد جلدية مدفأة ومكيفة، وتوفر المقاعد الأمامية من E-Class مساحة كبيرة، وخاصةً في هيكل السيدان والعربة. 
  • المقاعد: تحتوي السيدان والعربة من E-Class على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخارجية الخلفية، وحازت السيدان على أعلى الدرجات (جيد) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامها، والموصلات مكشوفة بالكامل ويسهل الوصول إليها؛ مما يجعل تثبيت مقعد السيارة بسيطًا وسريعًا.

ميزات سيارة مرسيدس E-Class 2016

تشمل الميزات القياسية على: دخول دون مفتاح، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج وفتحة سقف، ومن المعايير أيضًا نظام معلومات الترفيه الخاص بشركة مرسيدس، والذي يستخدم وحدة تحكم قائمة على المقبض، تقنية بلوتوث ، مشغل CD/ DVD بستة أسطوانات، فتحة بطاقة SD، واجهة iPod وراديو HD، وتشمل الترقيات المتوفرة على: نظام ملاحة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام صوت هارمان كاردون المحيطي، نظام ترفيه في المقاعد الخلفية وفتحة سقف بانورامية.

أبعاد سيارة مرسيدس E-Class 2016 

  • مساحة التخزين: تختلف مساحة الشحن في E-Class حسب طراز الهيكل؛ حيث صندوق السيدان الذي يبلغ طوله 12.9 قدمًا مكعّبًا أكبر مقارنةً بمنافسيه، وتحتوي الكوبيه على مزيد من مساحة الشحن لتبلغ 13.3 قدم مكعب، بينما تحتوي الكابريوليه على مساحة أقل تبلغ 11.5 قدم مكعب، ولدى هيكل العربة أكبر مساحة؛ وهي 20.5 قدمًا مكعبًا وتمتد إلى 57.4 عند طيّ المقاعد. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول E-Class حوالي 16 قدمًا، وقياس بعض الطرز أطول أو أقصر ببضع انشات، ويتراوح وزنها من 3935 رطل إلى 4619 رطل.

البلد المنشأ

جمعت مرسيدس E-Class 2016 في ألمانيا.

السابق
سيارة تويوتا ياريس 2016
التالي
سيارة تويوتا كورولا 2020