سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس E-Class 2017

سيارة مرسيدس E-Class 2017

مرسيدس E-Class 2017 

تعتبر سيارة مرسيدس E-Class 2017 من السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، وتتمتع بمقصورة داخلية فخمة ومقاعد مريحة وواسعة وعدد من الوسائل المريحة، وهي اقتصادية بالوقود وذات سعر مرتفع، ويبلغ طول السيارة ما بين 15.4 – 16.2 قدم، ويتراوح وزنها ما بين 3790 – 4370 رطلاً، وهي من السيارات المصنوعة في دولة ألمانيا.

تصميم سيارة مرسيدس E-Class 2017

تعد المقصورة الداخلية لمرسيدس E-Class 2017 بأنها من أفضل المقصورات ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم؛ حيث تتسع لخمسة ركاب وتتميز بمساحتها الكبيرة ومقاعدها المصنوعة من الجلد، كما تتميز بمقاعد أمامية مدفأة ومكيفة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل، كما تتميز عدة طرز بمقاعد أمامية ذات طراز رياضي، مقاعد خلفية مدفأة، خاصية التدليك بالمقاعد ومنافذ تدفئة لمنطقة العنق، بالإضافة لوجود ديكورات خشبية وعجلة قيادة مدفأة.

يتوفر في هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

مزايا سيارة مرسيدس E-Class 2017

تتمتع مرسيدس E-Class 2017 بامتلاكها مزايا قياسية تتمثل بـ: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 12.3 بوصة، خاصية التحكم الصوتي، تقنية البلوتوث، منفذ USB مزدوج، راديو عالي النقاء، نظام ملاحة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر مزايا اختيارية في عدد من الطرز، مثل: شاشة تشغيل اختيارية قياس 12.3 بوصة، نظام صوت محيطي نوع (Comand) وشاحن لاسلكي.

تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 13.1 قدم مكعب في حال كانت بنمط السيدان، ومن الممكن أن تصبح المساحة 35 قدم مكعب في حال استخدام مساحة المقاعد الخلفية، في حين يتميز نمط الكوبيه بمساحة 13.3 قدم مكعب من مساحة الصندوق، أما نمط الكشف؛ فتبلغ مساحة التخزين به حوالي 11.5 قدم مكعب من الأعلى و8.8 قدم مكعب من الأعلى للأسفل.

استدعاءات مرسيدس E-Class 2017

تم إصدار خمسة عشر استدعاء أمان في حق مرسيدس E-Class 2017، وكانت تلك الاستدعاءات إما بسبب وجود عطل في نظام التوجيه أو خلل في فتح الوسائد الهوائية أو بسبب تركيب المصابيح الأمامية بطريقة غير صحيحة، بالإضافة لوجود خلل في محدد التيار أو في سقف السيارة، وقد كانت بعض الاستدعاءات بسبب عدم استجابة ناقل الحركة لرافعة التغيير أو خلل بلوحة الهيكل السفلي أو عطل بنظام الوقود يسبب توقف المحرك، ولهذا يجب التأكد من خلو السيارة من تلك المشاكل قبل شرائها.

أداء سيارة مرسيدس E-Class 2017

  • المحرك: تتمتع مرسيدس E-Class 2017 بعدة أوضاع للقيادة ما بين وضعيّ القيادة المريحة والرياضية، وتأتي قياسياً بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر قياس 241 حصاناً، أما طراز AMG E43 يأتي مع محرك V6 تيربو تشارجر مزدوج بقوة 396 حصاناً، في حين يتميز نمط العربة والكوبيه والكشف بمحرك V6 تيربو مزدوج بقوة 329 حصاناً، كما يتوفر محرك V8 دبل تيربو، ويأتي نمط العربة والسيدان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، في حين يأتي نمط الكوبيه والكشف مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويتمتع نمط السيدان والكوبيه والكشف قياسياً بنظام الدفع الخلفي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك طراز E300 من هذه السيارة حوالي 10.69 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.84 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، أما طراز E300 المزود بنظام الدفع الرباعي فيقل اقتصاد الوقود بحوالي 235.21 لتر/100كم على الطريق السريع، كما أن نمط الكوبيه والعربة والكشف تأتي بتقديرات توفير وقود أقل.

أمان سيارة مرسيدس E-Class 2017

اختبرت مرسيدس E-Class 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف في كافة اختبارات السلامة الستة، كما حصلت على تصنيف جيد في أربعة من اختبارات السلامة لنمط الكوبيه، وقد اختبرت السيارة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي والجانبي.

تتمتع مرسيدس E-Class 2017 بعدد من مزايا الأمان القياسية التي تتمثل بـ: خاصية التحذير من نعاس السائق وفرامل مساعدة، كما يتوفر نظام (Pre-Safe) التي تتمتع بميزة إعداد السيارة للتصادم الأمامي، مثل: إغلاق النوافذ وشد حزام الأمان، كما يتوفر نظام الاتصالات.

يتوفر عدد من مزايا الأمان المتقدمة الاختيارية، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، كاميرا بزاوية 360 درجة، خاصية المساعدة على ركن السيارة، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحكم بالتطواف وخاصية المساعدة على التوجيه.

طرز سيارة مرسيدس E-Class 2016

تأتي مرسيدس E-Class 2017 بعدد من الطرز، هي: E300, E400 4Matic, performance-oriented AMG E43. 

يأتي طراز E400 4Matic بنمط العربة، وطراز E400 وE550 بنمط الكشف. 

يتميز طراز E300 نمط السيدان بمقاعد مصنوعة من الجلد، إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، فتحة في السقف، خاصية مراقبة النعاس، مساحات زجاج مزود بأجهزة استشعار للمطر، خاصية بدء التشغيل عن بعد، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، فرامل مساعدة، تقنية البلوتوث، منافذ USB، راديو عالي النقاء، نظام (Comand) للتحكم الصوتي، نظام ملاحة، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، كما يتميز طراز AMG E43 نمط السيدان بمحرك V6 تيربو تشارجر القوي، ومن الممكن شراء طراز E400 4Matic عند الرغبة بشراء نمط العربة أو طراز E400 في حال الرغبة بنمط الكوبيه أو الكشف، وتوفر هذه السيارة عدد من الحزم الاختيارية التي تتمتع بمزايا قياسية.

منافسو سيارة مرسيدس E-Class 2017 

أودي A6 

تعتبر أودي A6 من السيارات التي تجمع ما بين التوازن والأداء والفخامة، وتتمتع بمقصورة داخلية فخمة وعدد من المزايا المميزة، كما أنها تتمتع بصندوق تخزين كبير وعدد من وسائل الراحة، وعلى الرغم من مزاياها؛ فإن مرسيدس E-Class 2017 هي الخيار الأفضل، لأنها من السيارات الشاملة والممتازة.

BMW الفئة الخامسة

تعتبر سيارة بي أم دبليو الفئة الخامسة من السيارات الفاخرة المشابهة لسيارة مرسيدس E-Class 2017؛ حيث تتمتع بمقصورة داخلية فاخرة وأداء متوازن ورشيق وعدد كبير من المزايا القياسية، إلا أنها ذات موثوقية أكبر واقتصاد أفضل للوقود.

إصدارات مرسيدس E-Class 

أطلقت مرسيدس سيارة E-Class 2017 الجيل الثاني لهذه السيارة بنمطيّ الكوبيه والكشف، ومن الممكن شراء إصدار قديم من أجل توفير المال، إلا أنه لن يتمتع بمحركات توليد الطاقة أو أي من المزايا الحديثة.تتمتع مرسيدس E-Class 2018 بعدد من المزايا القياسية؛ كوجود كاميرا للرؤية الخلفية ونمطيّ الكوبيه والكشف بتصميمهم الحديث، ومن الممكن الحصول على إصدار 2017 من هذه السيارة عند الرغبة بتوفير الوقود.

السابق
سيارة سيون iA 2016
التالي
سيارة نيسان روغ 2019