سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس E-Class 2019

سيارة مرسيدس E-Class 2019

مرسيدس E-Class 2019 

تعتبر سيارة مرسيدس E-Class 2019 من السيارات عالية الجودة التي تتمتع بتكنولوجيا حديثة ومقصورة داخلية فاخرة ومقاعد مريحة وقيادة ديناميكية متوازنة، كما تتميز هذه السيارة بمجموعة قوية من المحركات ومزايا سلامة قياسية مميزة وتصنيفات أمان جيدة، بالإضافة لتمتعها بتصنيف موثوقية أقل من المتوسط.

يجب وضع هذه السيارة في قائمة السيارات الأكثر فخامة وأناقة وتكنولوجيا، فهي تتوفّر بمساحة كبيرة للركاب، وتعد من الخيارات الموفقة والجيدة في حال ميزانية كافية لشراء مرسيدس S أو أودي A6 أو بي أم دبليو  الفئة الخامسة.

مقصورة سيارة مرسيدس E-Class 2019

تتميز المقصورة الداخلية لمرسيدس E-Class 2019 بأنها مصنوعة من أجود المواد من خشب الدردار المطلي باللونين الأسود والبني، وتتسع هذه السيارة لأربعة مقاعد في نمط الكوبيه والكابريوليه، وتتميز المقاعد بأنها مريحة ومدعمة، كما أن المقاعد الأمامية واسعة ومقاعد مصنوعة من الجلد الاصطناعي نوع (MB-Tex)، ومن الممكن الحصول على خاصية التدفئة والتدليك في المقاعد الأمامية ووجود مساند للذراعين وظلال ضد الشمس في المقاعد الخلفية، كما يتوفر في هذه السيارة نظام Latch بثلاثة مرابط ومجموعتين من المراسي السفلية.

مزايا سيارة مرسيدس E-Class 2019

تتمتع مرسيدس E-Class  2019 بعدد جيد من المزايا القياسية تتمثل بوجود نظام معلومات وترفيه بشاشة قياس 12.3 بوصة، وعدد من أدوات التحكم الحديثة، نظام ملاحة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر مزايا اختيارية مثل شاشة تشغيل اختيارية قياس 12.3 بوصة، نظام صوتي محيط نوع (Burmester 3D) وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة سباق

تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 13.1 قدم مكعب في حال كانت بنمط السيدان، أما طراز الكوبيه فتبلغ مساحة التخزين به حوالي 10 قدم مكعب، في حين تبلغ تصل إلى 35 قدم مكعب في هيكل الواجن، ومن الممكن أن تصبح 64 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.

أداء سيارة مرسيدس E-Class 2019

تتمتع مرسيدس E-Class 2019 بأربعة من المحركات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات، يتوفر المحرك الأساسي في طراز E 300 وهو محرك أربعة سلندر تيربو تشارجر بقوة 241 حصاناً، في حين يتميز طراز E 450 ستة سلندر دبل تيربو بقوة 362 حصاناً، في حين يتمتع طراز AMG E 53 بمحرك ستة سلندر بقوة 429 حصاناً، أما طراز AMG E 63 S فيأتي بمحرك V8 .

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.20 لتر وقود/ 100كم داخل المدينة و 7.84 لتر وقود/100كم على الطرق السريعة.

السلامة في مرسيدس E-Class 2019

اختبرت مرسيدس E-Class 2019 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أفضل تصنيف للسلامة، كما حصلت على تصنيف جيد في خمسة من الاختبارات وتصنيف مميز في الوقاية من التصادم الأمامي، وتصنيف جيد في اختبار المصابيح الأمامية.

إقرأ أيضا:سيارة فورد F-150 2015

تتمتع مرسيدس E-Class 2019 بمزايا أمان قياسية تتمثل بوجود كاميرا خلفية متعددة، خاصية مساعدة الرياح، فرامل للطوارئ، مساحات زجاج أمامي مزودة بمستشعرات أمطار ونظام الحماية من التصادم.

يتوفر مجموعة من مزايا السلامة الاختيارية في أغلب الطرز مثل: خاصية التحكم بالتطواف، شاشة عرض أمامية، خاصية المساعدة النشطة للتوجيه، خاصية مساعدة النقطة العمياء، خاصية المحافظة على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ، ومن الممكن الحصول على مصابيح أمامية ذات إشعاع عالي، خاصية المساعدة على الوقوف النشطة، نظام كاميرا للرؤية المحيطة، خاصية التنبه لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، أكياس للحزام للمقعد الخلفي وأكياس هواء جانبية.

طرز سيارة مرسيدس E-Class 2019

تتوفر مرسيدس E-Class 2019 بعدد من الطرز هي: E 300, E 450, AMG E 53, AMG E 63 S، وتتمتع هذه الطرز بأربعة محركات مختلفة، فعند الصعود بين الطرز يصبح المحرك أكثر قوة، وتعتبر كافة مزايا الطرز قياسية في الطراز الأساسي، كوجود ميزة مقاعد (MB-Tex ) المصنوعة من الجلود الاصطناعية الفاخرة، ويتوفر قائمة كبيرة من المزايا في كل طراز وعدد من الحزم التي تقدم المزايا التي تزيد من الراحة في السيارة مثل: خاصية مفتاح القرب، خاصية مساعدة النقطة العمياء، صندوق للأمتعة وخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية، وتتمثل تفاصيل كل طراز بما يلي:

إقرأ أيضا:سيارة BMW X2 2018

مرسيدس  E 300

يتمتع هذا الطراز بمحرك بقوة 241 حصاناً، ويتميز بوجود نظام للملاحة، شاشة معلومات وترفيه قياس 12.3 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، راديو عالي النقاء، إضاءة محيطة بسبعة وستين لونًا مختلفًا، فتحة في السقف تعمل كهربائيًا، خاصية التحكم التلقائي، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يوجد عدد من مزايا الأمان القياسية مثل: خاصية مراقبة نعاس السائق ونظام حماية للركاب من التصادم وفرامل مساعدة.

مرسيدس E 450 

يتمتع هذا الطراز بمحرك تيربو بقوة 362 حصانا وأغلبية مزايا طراز E 300، وتتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي ونظام الدفع الخلفي القياسي.

مرسيدس AMG E 53

يتميز هذا الطراز بمحرك تيربو بقوة 429 حصاناً ونظام الدفع الرباعي، ويوجد في هذا الطراز نظام العادم الرياضي ومقاعد أمامية مدفأة ونظام صوتي محيط نوع (Burmester)، بالإضافة لوجود راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ usb، خاصية مراقبة النقطة العمياء وغطاء صندوق يفتح دون استخدام اليدين.

مرسيدس AMG E 

يتميز هذا الطراز بمحرك بقوة 603 حصان ونظام تعليق رياضي، بالإضافة لوجود مقاعد مصنوعة من جلد النابا وبوجود وضع الانجراف.

منافسو سيارة مرسيدس E-Class 2019 

سيارة أودي Q7 

تعتبر أودي Q7 من السيارات الفاخرة والذكية التي تتمتع بجذع كبير بنمط السيدان ومساحة كبيرة في المقعد الخلفي، وهي من السيارات الألمانية المميزة، في حين تتميز مرسيدس E-Class 2019 بمحركات متنوعة وأنماط هيكل أكبر من منافستها

BMW الفئة الخامسة

تعتبر كلاً من بي ام دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس E Class من السيارات المميزة التي حققت أرقام مبيعات متشابهة، وتتميز السيارتين بوجود ديكورات جذابة ومزايا تكنولوجية حديثة، وتعتبر مرسيدس E-Class 2019 هي الأكثر فخامة؛ وذلك لأنها توفر إضافات فاخرة، في حين تتميز بي أم دبليو الفئة الخامسة بموثوقية مرتفعة وقيادة مثيرة ونظام تعليق رياضي مضبوط، وهي ذات أداء مفعم بالحيوية.

اصدارات سيارة مرسيدس E-Class 2019

تتمتع سيارة مرسيدس E-Class بوجود تغيرات بسيطة في جيلها الحالي، فقد تميز إصدار 2018 بوجود طرازي كوبيه والكابريوليه ذوي التصميم الحديث، وقد استبدلت شركة مرسيدس طرازي AMG وE400 بطرازي E450 وAMG E53.

السابق
سيارة مرسيدس GLC 300 2017
التالي
سيارة مرسيدس AMG SL 65 2017