اقرأ » سيارة مرسيدس e350
مرسيدس

سيارة مرسيدس e350

سيارة مرسيدس e350

تمثّل إي كلاس وهي الفئة التي تتضمن سيارة مرسيدس e350 مدى تميّز ماركة مرسيدس الألمانية، فـ بغض النظر عن الطراز الفرعي من هذه الفئة، فهي وبجميع اصداراتها تُظهر الصفات التي جعلت مرسيدس بنز تحظى بتلك السمعة الراسخة على مرّ السنين.

تصميم سيارة مرسيدس e350

تفوّقت مرسيدس في المراوحة بين تصاميم e350 في سيارة الصالون والكوبيه والكشف والواجن باتّساق وانسجام، دون أن تفقد أيّاً من جماليتها.

مرسيدس e350 من الداخل

تتميز كوبيه e350 بدرجة عالية من الهدوء داخل المقصورة، على الرغم من صوت احتكاك الرياح مع المرايا الخارجية عند السرعات العالية، ومن التجارب التي تجعل قيادة كوبيه e350 أكثر رفاهية؛ الذراع الإلكتروني الذي يفتح عند إغلاق باب السيارة ليقدّم لك حزام الأمان، ويعود لمكانه بعد مرور عدة ثواني. يعتبر ارتفاع سقف المنطقة الخلفية لكوبيه e350 كما هو متوقع في سيارة كوبيه؛ منخفضًا لشخص طويل القامة، وكذلك المجال الضيق للجلوس، كما أن مساحة الصندوق الخلفي مقبولة وتكفي على الأقل لوضع الإطار الإحتياطي.

في السيارة الكشف من e350 بالإمكان تغطية السقف لإبقاء المقصورة محمية من الظروف الجوية الخارجية أو تأثير الرياح، ولا سيّما عند القيادة بسرعات عالية، الغطاء عملي جداً، إلّا أنّه ومن الناحية الجمالية يُفقد السيارة جزءّا من بريقها.

أمّا بالنسبة لمرسيدس e350 واجن بسبع مقاعد فأهمّ ما يميّزها هو الهدوء داخل المقصورة، حيث غالباً ما نجد أن سيارات الصالون أكثر هدوءًا مقارنة بنظيرتها الواجن، وذلك لأن الصندوق الخلفي يعمل كمنطقة لنقل الإرتدادات من الخارج مباشرة إلى داخل المقصورة، إلّا أن e350 واجن تخطّت ذلك بنجاح.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد فيوجن 2014

قيادة سيارة مرسيدس e350

من حيث الترتيب ضمن فئة إي كلاس لقدرات الأداء فإنّ e350 تقع في المرتبة التي تلي e400 الأعلى في فئتها، ولكن بإمكان e350 الجديدة الوصول لسرعة 100 كم بالساعة في غضون 5.9 ثواني في إصدار الكوبيه، وخلال 6.1 ثواني لإصدار الكشف، كما أن الحد الأعلى للسرعة في الإصدارين هو 250 كم في الساعة. وذلك يعود لناقل الحركة بتسع سرعات، المثالي لأعلى درجات الاقتصاد في استهلاك الوقود، وسهولة القيادة.

الأمان والتكنولوجيا في سيارة مرسيدس e350

تمتاز e350 الجديدة بالعديد من المواصفات كمعيار أساسي، وهذا يشمل حساس رصد النقطة العمياء، مقصورة مزوّدة بشاشة 12.3 انش مشابهة للشاشة في “اس كلاس”، بالإضافة إلى عتبات أبواب مضيئة، جنوط قياس 19 إنش. بإمكانك الترقية لسيارة بجميع الإضافات للحصول على مزايا إضافية: كالشحن اللاسلكي، اضاءات الليد متعددة الإنعكاسات، نظام كاميرا 360. أمّا بالنسبة لإضافات إصدار الكوبيه فتأتي بنظام بورميستر الصوتي الذي تمتاز به سيارات مرسيدس بالإضافة إلى سقف بانورامي.

من بين الخيارات الإضافية التي تتمتع بها e350 كوبيه: نظام المساعدة في إبقاء السيارة على المسار في حال الانحراف، والفرامل الأوتوماتيكية في حال الطوارئ، وحساس رصد إبقاء مسافة أمان كافية، والنظام الحديث في المساعدة على إعادة توجيه مقود السيارة لتجنب أيّ اصطدام وشيك.