سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس G Class 2014

سيارة مرسيدس G Class 2014

هل هي سيارة جيدة؟

حازت سيارة مرسيدس G Class 2014 أو المعروفة باسم واجن G على سمعة جيدة بفضل المناورة العالية لها على الطرق الوعرة، وجودة تصميمها الداخلي الراقي، وذلك على الرغم من أن ركوبها غير مريح، ومعدل استهلاكها للوقود سيئ، ولا تأتي بثلاثة صفوف. 

أداء سيارة مرسيدس G Class 2014 

 المحرك واستهلاك الوقود

تأتي مرسيدس G Class 2014 مع خيارين للمحرك؛ محرك V8 بقوة 382 حصاناً في طراز G550، ومحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج وبقوة 536 حصاناً في طراز AMG G63، وكلاهما مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات وناقل السرعة بين عالي ومنخفض ونظام الدفع الرباعي، وتعمل هذه المحركات على زيادة سرعة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بشكل فائق، وخاصةً AMG G63 الذي يصل مداها إلى 96.56كم في الساعة خلال 5.3 ثواني، ولكنها اقتصادها في الوقود يعتبر سيئ؛ حيث تستهلك 19.60لتر/100كم في المدينة و15.68لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك G550 نحو 19.60لتر/100كم في المدينة و16.80لتر/100كم على الطريق السريع. 

القيادة والمناورة

لا تعد مناورة هذه السيارة عند المنعطفات جيدة؛ وذلك بسبب ديناميكيات القيادة السيئة بها وتوجيهها بطيء الاستجابة، والمكابح قوية فيها، لكن الدواسة غير صلبة إلى حدٍ ما، ولا يخفف نظام تعليق من آثار الحفر والصدمات، لكنها جيدة في مناوراتها على الطرق الوعرة بفضل محاورها الثابتة وتعاملها مع الزوايا، وجميع الطرز مجهزة بموانع أمامية وخلفية ووسط، مما يعطي قوة سحب أكبر تصل إلى 7000 رطل عندما تكون مجهزة تجهيزاً صحيحاً. 

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي فيلوستر

مرسيدس G Class 2014 من الداخل 

  • المقاعد: إنّ مرسيدس G Class 2014 ذات الصفين تتسع لخمسة مقاعد جلدية، وتكون مساحة الرأس واسعة في كلا الصفين، أما مساحة الأرجل صغيرة نسبياً لطويلي القامة في المقاعد الخلفية، وتتميز بالنوافذ الكبيرة؛ مما يكسبها فخامةً واناقةً، وتحتوي المقاعد الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH. 
  • مساحة الحمولة: توفر هذه السيارة مساحة حمولة تصل إلى 40.3 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الثاني، وعند طيها تصبح المساحة 75 قدم مكعب؛ وهي صغيرة مقارنةً بمنافسيها ضمن الفئة. 

ميزات سيارة مرسيدس G Class 2014

تتميز G Class 2014 بتصميم داخلي جذاب ومصنوع من مواد عالية الجودة، ولكن الضوضاء الناتجة عن الرياح والسرعة العالية في الطرق الداخلية تتخلل هدوء مقصورتها. 

تتمتع بمجموعة من الميزات القياسية، بما في ذلك؛ نظام ترفيهي مع شاشة قياس7 إنش، نظام ملاحة، بلوتوث، راديو قمر صناعي، منافذ يو اس بي، وتطبيقات mbrace، ويعمل النظام الترفيهي كوماند بمقبض تحكم في وحدة التحكم المركزية وأزرار إضافية، ويحتاج لبعض الوقت للتعود عليه، ولكنه يتميز عموماً باستجابة سريعة وأزرار سهلة. 

أمان سيارة مرسيدس G Class 2014

لم يعلن معهد التأمين والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة نتائج اختبار التصادم بعد. 

إقرأ أيضا:بطاريات سيارات الهايبرد

تتميز G Class 2014 بمراقبة النقاط العمياء، كاميرا الرؤية الخلفية، مساعد الاصطفاف Parktronic، تحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، التحكم التكيفي في ثبات السرعة ونظام ضبط مسافة الأمان النشط Distronic Plus. 

هل ينصح بشرائها؟

طرحت لأول مرة عام 2002 في أمريكا الشمالية واستمرت التحديثات عليها منذ ذلك الحين، وتتميز G Class 2013 بتصميم داخلي جذاب، ونظام ترفيهي متطور وميزات أمان إضافية، وبما في ذلك: Parktronic، مساعد ضبط مسافة الأمان النشط، مراقبة النقاط العمياء، وإصدار طراز AMG G63، ويمكنك توفير النقود بشراء إصدار 2013 المشابه تماماً لإصدار 2014.

طرز سيارة مرسيدس G Class 2014 

تأتي G Class 2014 بطرازين: G550 بمحرك V8 وبقوة 382 حصاناً، وطراز AMG G63 بمحرك V8 تيربو تشارجر مزدوج بقوة 536 حصاناً. 

يشترك الطرازين في نفس الميزات القياسية، مثل: المقاعد مكسوة بجلد نابا، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، مقاعد خلفية مدفأة، تحكم أوتوماتيكي مزدوج بدرجات الحرارة، فتح السيارة عن بعد، شاشة نظام ترفيهي قياس 7 إنش، نظام ملاحة، بلوتوث، مشغل أقراص مدمجة، راديو FM/AM، منفذ يو اس بي ومجموعة من ميزات الأمان المتقدمة. 

تأتي السيارات المستعملة معتمدة من قبل شركة مرسيدس بكفالة لمدة 4 سنوات أو مسافة مقطوعة 80467.2كم، بالإضافة إلى كفالة إضافية لمدة عام بعدد غير محدود من الكيلومترات، ويجب أن تجتاز اختبار من 164 نقطة، وقد تتوفر مميزات إضافية، مثل قوة السحب والمساعد على الطريق السريع. 

إقرأ أيضا:أحدث سيارات Lada

منافسو سيارة مرسيدس G Class 2014 

تويوتا لاند كروزر

تتمتع كلاً من تويوتا لاند كروزر وG Class 2014 بدرجة موثوقية عالية ومناورة قوية على الطرق الوعرة، وتوفر لاند كروزر ركوب أكثر راحة، مقصورة تتسع لثمانية أشخاص، مساحة حمولة واسعة وقوة سحب تصل إلى 8200 رطل، وتكون تكلفة سيارات لاند كروزر المستعملة في العادة أقل من تكلفة سيارات G Class المستعملة. 

لاند روفر رينج روفر 

تم تصنيف هذه السيارة في المرتبة الأخيرة ضمن فئتها، وتوفر رينج روفر مساحة داخلية واسعة وركوب أكثر راحة ورفاهية، مثل وجود مقاعد بميزة التدليك، ولكن درجة موثوقيتها أقل من درجة موثوقية مرسيدس G Class 2014، وفي نهاية المطاف لا تعتبر أياً من السيارتين خياراً جيداً نظراً لأسعارهم المرتفعة، وبالطبع توجد بدائل أفضل وبأسعار مقبولة أكثر. 

السابق
سيارة مرسيدس G Class 2015
التالي
سيارة مرسيدس GLC Class 2018