سيارات ومحركات

سيارة مرسيدس GLA Class 2017

سيارة مرسيدس GLA Class 2017

مرسيدس GLA Class 2017

تعد سيارة مرسيدس GLA Class 2017 من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة والتي تتميز بمقبض مرن ومحرك يوفر قيادة ممتعة ومقاعد أمامية مريحة، وتشمل الامتيازات الأخرى في هذه السيارة معدل موثوقية عالٍ واقتصاد وقود بمستوى أعلى من المتوسط ​​وقائمة جذابة من ميزات التكنولوجيا والأمان القياسية، ومع ذلك، فإن هذه السيارة ليست جيدة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الأخرى إذا كنت بحاجة إلى الكثير من مساحة الشحن.

GLA Class قديمة أم جديدة الصنع؟

قد يكلّف إصدار عام 2018 من مرسيدس الفئة GLA أكثر من متوسط ​​سعر إصدار عام 2017، لكنه يأتي مع بعض التغييرات الجذابة التي تجعله يستحق هذه التكلفة الإضافية؛ حيث قامت شركة مرسيدس في عام 2018 بتحديثات الواجهة الأمامية لـ GLA، كما قامت بتجديد المظهر الخارجي للسيارة بتصميم جديد ومصدات وعجلات جديدة وزادت سعة الشحن خلف المقاعد بأكثر من قدمين مكعّبين، وقامت أيضاً بإضافة المزيد من الميزات القياسية لهذه السيارة، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة الترفيه والإعلام مقاس 8 بوصة.

إصدارات سيارة مرسيدس GLA Class

قامت مرسيدس بطرح سيارة GLA في عام 2015، ثم شرعت في إضافة تحسينات على مدار السنوات اللاحقة؛ حيث أصبح التحكم التلقائي بالمناطق المزدوجة وضغط زر التشغيل أمرًا قياسيًا لعام 2016، وأصبح تكامل الهواتف الذكية المحسّن أندرويد أوتو وأبل كاربلاي متاحًا لعام 2017، لكن لم تتغير GLA بشكل كبير من 2015 إلى 2017 بخلاف هذه التغييرات في قائمة الميزات، ومن المحتمل أن توفر بعض المال عن طريق التسوق لموديل قديم.

إقرأ أيضا:سيارة أودي ار 8

استدعاءات مرسيدس GLA Class 2017

في أواخر عام 2017، أصدرت مرسيدس استدعاءً شاملاً للعديد من سياراتها؛ بما في ذلك مرسيدس GLA Class 2017، يتمثل هذا الاستدعاء في إصلاح مشكلة أدت إلى النشر غير المقصود للوسادة الهوائية للسائق، وهناك أيضاًًًًً استدعاءان إضافيان لسيارات الدفع الرباعي هذه، يقوم أحدهم بتثبيت فتيل إضافي عند بدء التشغيل، ويحل آخر محل الأكياس الهوائية التالفة في بعض الطرازات؛ تأكد من قيام وكيل مرسيدس بمعالجة هذه المشاكل قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة مرسيدس GLA Class 2017

تأتي GLA Class 2017 بثلاثة طرازات: طراز GLA 250 الذي يحتوي على نظام الدفع على العجلات الأمامية، وطراز GLA 250 4Matic الذي يتميز بنظام الدفع الرباعي، وطراز AMG GLA45 عالي الأداء، يجمع طراز AMG بين المكونات الرياضية  مثل محرك أربعة سلندر سعة 375 حصانًا مع عناصر تصميم فريدة وبعض الإضافات الراقية.

يعد طرازي GLA 250 و GLA 250 4Matic متطابقتان تقريبًا ويأتيان مع ترقيات وحزم متوفرة، مثل: حزمة الوسائط المتعددة التي تجمع بين أكبر عرض لنظام المعلومات والترفيه، وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي. للحصول على ميزات أمان إضافية؛ ابحث عن طراز يأتي مع حزمة بريميوم التي تأتي مع ميزات، مثل: مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام صوت هارمون كاردون أو حزمة مساعدة السائق؛ التي تتضمن ميزات حزمة بريميوم، بالإضافة إلى التحكم التكيفي في التطواف.

إقرأ أيضا:دراجة كهربائية

الأمان في مرسيدس GLA Class 2017

لم تخضع مرسيدس GLA لعام 2017 لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وتأتي هذه السيارة مع تحذير من التصادم الأمامي ومكابح أوتوماتيكية للطوارئ ومساحات للزجاج الأمامي تستشعر المطر وشاشة نعاس للسائق، كما تأتي بعض الطرز التي تمت ترقيتها أيضًا بكاميرا للرؤية الخلفية وتحذير من مغادرة الممر ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.

منافسو سيارة مرسيدس GLA Class 2017

BMW X1 

تعد سيارة BMW X1 2017 من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الأصلية، وتتميز بتوفير قيادة ممتعة مع محرك نشط ونظام تعليق رياضي ومساحة شحن أكبر بكثير من مساحة مرسيدس بنز GLA Class 2017؛ باختصار، انتقل إلى X1 إذا كنت تستطيع تحمل سعرها الأعلى.

أودي  Q3

تتمتع سيارة GLA بقدرة حصانية أكبر وقائمة أطول لأنظمة الأمان القياسية عالية التقنية ومساحة أكبر للشحن خلف المقاعد الخلفية ومساحة أكبر للركاب مقارنة بسيارة أودي Q3 2017. قد تأتي GLA بسعر أعلى قليلاً؛ لكنها تتمتع بقيمة أفضل بكثير.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس S Class 2017

أداء سيارة مرسيدس GLA Class 2017

خيارات المحرك

تأتي سيارة GLA 250 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 208 حصان وبناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، بينما يأتي طراز AMG GL45 بمحرك أربعة سلندر بقوة 375 حصان.

استهلاك الوقود

تعد GLA واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر كفاءة عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود؛ حيث تستهلك هذه السيارة حوالي 9.80 لتر/100 كم في المدينة و7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع؛ وهو واحد من أعلى التصنيفات في الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة.

مرسيدس GLA Class 2017 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص في صفين، وتأتي قياسياً مع العديد من عمليات ضبط الطاقة ومساحة واسعة ومقاعد أمامية مريحة للغاية وجلود اصطناعية، كما تتوفر فيها أيضاًًًًً ترقيات ضخمة، مثل: الجلد الأصلي والمقاعد الأمامية المدفَأة.
  • المقاعد والسلامة: تأتي هذه السيارة مع ثلاثة مراس تحتوي على حبل علوي ومجموعتين من المراسي السفلية في المقاعد الخارجية الخلفية.

ميزات سيارة مرسيدس GLA Class 2017

تتميز GLA Class 2017 بمجموعة من الميزات القياسية، تشمل: خاصية تدفق الصوت والاتصال بدون استخدام اليدين ومنافذ USB وراديو عالي الدقة ومشغل أقراص مضغوطة، بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي من هارمان كاردون ونظام الملاحة وعرض معلومات ترفيهي بحجم 7 أو 8 بوصات؛ يتطلب منك القليل من التدريب للتعرف على الواجهة؛ والتي يمكنك تشغيلها باستخدام وحدة تحكم مثبتة على وحدة التحكم المركزية.

أبعاد سيارة مرسيدس GLA Class 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي GLA Class 2017 على 14.9 قدماً مكعباً من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، وهي مساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة، لكن يمكنك توسيع هذه المساحة بسهولة لتحميل العناصر الكبيرة؛ وذلك بفضل وحدة رفع الطاقة القياسية GLA والمقاعد الخلفية القابلة للفصل بنسبة 60/40.
  • الطول والوزن: يبلغ طول مرسيدس GLA Class 2017 حوالي 14.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3296 و3457 رطل؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة مرسيدس GLA Class موديل عام 2017 في ألمانيا.

السابق
سيارة نيسان فيرسا 2015
التالي
سيارة مازدا CX-9 2015