سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014

آوتلاندر سبورت 2014 

تتميز سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بأنها من السيارات الرياضية التي تؤمن رحلات مريحة على كافة أنواع الطرقات، فهي تتمتع بنظام التوجيه السريع ودوراني قطري صغير مما يسهل من عملية القيادة في المناطق الضيقة داخل المدينة، وتعتبر هذه السيارة من السيارات متعددة الاستخدامات التي تتمتع بمقصورة داخلية ذات تصميم جيد بالرغم من استخدام عدد من المواد البلاستيكية في صنعها.

وتعتبر سيارة متسوبيشي آوتلاندر سبورت من السيارات التابعة للجيل الأول من هذه السيارة، والذي بدأ تصنيعه من عام 2011 حتى عام 2014، ولم ترد أي تحديثات تقنية على تلك الإصدارات، لذا عند الرغبة في شراء هذه السيارة من الممكن إلقاء نظرة على الإصدارات السابقة لغاية توفير الأموال.

أداء سيارة آوتلاندر سبورت 2014 

  • المحرك: تتميز آوتلاندر سبورت 2014 بوجود محرك أربعة سلندر بقوة 148 حصاناً وسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات مع وجود محرك أمامي قياسي، ويتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعات اختياريًا، وتتمتع هذه السيارة بنظام الدفع الرباعي أو ما يعرف باسم نظام التحكم بكافة العجلات، وتميز هذا المحرك بالقوة الكبيرة خصوصًا عند تسلق المناطق المرتفعة كالتلال، كما يساعد المحرك الناقل اليدوي باستجابته السريعة والدقيقة. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة ما بين 10.23 إلى 9.80 لتر وقود/ 100 كيلومتر داخل المدينة وما بين 8.11 إلى 7.84 لتر وقود/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة

مزايا سيارة آوتلاندر سبورت 2014

تتمتع ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بمزايا مختلفة تتمثل في هذه النقاط:

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي 2019 سنتافي
  • المزايا القياسية: تتمتع ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بزجاج أمامي كبير، فتة بالسقف نوع بانوراما، راديو AM /FM، مشغل أقراض مضغوطة، تقنية البلوتوث، خاصية الاتصال الذكي مع الهواتف دون استخدام اليدين وأدوات تحكم سهلة الاستخدام.
  • المزايا الاختيارية: تمتلك ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 مزايا اختيارية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة وشاشة قياس 6.1 بوصة تعمل باللمس سهلة الاستخدام.

تصميم سيارة آوتلاندر سبورت 2014

تتلخص معلومات المقاعد في سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بهذه النقاط:

  • السعة: تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب.
  • المواصفات: تتميز مقاعد هذه السيارة بمقاعد مدعمة ومريحة ومقاعد خلفية ذات مساحة واسعة مناسبة لفئة الكبار.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات نظام LATCH لمقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 21.7 قدم مكعب، ومن الممكن الحصول على 49.5 قدم مكعب إضافية عند طي المقاعد الخلفية.

أمان سيارة آوتلاندر سبورت 2014

حصلت ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 على جائزة أفضل اختيار للسلامة في عام 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، كما حصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في كافة الاختبارات، كما حصلت على تصنيف مقبول في اختبار السلامة للتداخل الأمامي.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي أزيرا 2015

اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات الوعرة فحصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والسلامة الكلية، بالإضافة إلى أربعة نجوم في اختبار التأثير الجانبي.

لا تتمتع هذه السيارة بعدد كبير من مزايا السلامة إلا أنه تتوفر مع كاميرا خلفية ولا يوجد أي خاصية لمساعدة السائق

طرز سيارة آوتلاندر سبورت 2014 

تمتلك ميتسوبيشي آوتلاندر بطرازين هما: SE، وES، وتتمثل تفاصيل هذين الطرازين بما يلي:

ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت SE

يتميز هذا الطراز بعدة مزايا تتمثل بوجود مقاعد مصنوعة من القماش، مكيف هواء، راديو AM /FM ، أربعة سماعات صوت، مشغل أقراص CD، تقنية البلوتوث، خاصية الدخول بدون مفتاح، نوافذ وأبواب تعمل كهربائيًا وخاصية التحكم بالتطواف.

ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت ES

يتميز هذا الطراز بامتلاكه مزايا تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد مدفأة، خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، مكبرين صوت إضافيين، راديو متصل بالأقمار الصناعية،خاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر ومساحات ماء مع مستشعرات للمطر.

منافسو سيارة آوتلاندر سبورت 2014

تعتبر سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة بعض الشيء، و تتمتع هذه السيارة بقيادة مريحة ومساحة داخلية واسعة وأدوات تحكم في لوحة القيادة، كما تتميز بدرجة موثوقية أقل من المتوسطة وهي من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود، ومن الممكن مقارنة هذه السيارة مع سيارات منافسة بفئتها مثل: بويك إنكور وميني كونتريمان، وقد تمت المقارنة بين متسوبيشي آوتلاندر سبورت وهوندار CRV وميتسوبيشي آوتلاندر العادية، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

إقرأ أيضا:سيارة فورد فييستا 2018

هوندا CR-V 

تعتبر هوندا CR-V 2014 من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة، فهي تتمتع بتسارع سريع واقتصاد في استهلاك الوقود ومساحة كبيرة للتخزين، كما أن موثوقيتها ممتازة ومقاعدها الخلفية كبيرة.

ميتسوبيشي اوتلاندر 

تعتبر ميتسوبيشي آوتلاندر 2014 من السيارات الرياضية التي تتميز بمساحة داخلية كبيرة تتسع لسبعة ركاب، محرك V6 ذو التسارع المميز، مشغل DVD بالمقاعد الخلفية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، ميزات مناسبة للعائلة وعدد من ميزات الأمان النشطة وتتشابه هاتين السيارتين في درجة الموثوقية، ولا تتميز واحدة من هاتين السيارتين عن الأخرى فهما في ذات المرتبة.

إصدارات سيارة آوتلاندر سبورت 

تتميز ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2014 بامتلاكها نظام القيادة شبه المستقلة وخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يتوفر بهذا الإصدار بثلاثة صفوف من المقاعد، ومن الممكن شراء الإصدارات القديمة لغاية توفير المال مثل إصدار 2017 ذو التصميم المحدث داخليًا وخارجيًا والمطابق لإصدار 2014 بأغلب المزايا، أو إصدار 2016 الذي يتميز بخاصية سيري آي فري وفرامل تلقائية للطوارئ ونظام التحكم عن بعد بحالة الطوارئ.

السابق
سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر 2015
التالي
سيارة نیسان مكسیما 2019