سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2018

سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018

هل ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 جيدة؟

تمتلك هذه السيارة أطول ضمانات السيارات الجديدة في السوق وحصلت على نتائج جديرة بالثناء لاختبار التصادم، وواحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة القليلة التي توفر الصف الثالث، ويعد أمر جلي مقارنة بحجمها الصغير، وتتميز قوة المحرك والتعامل معه بأنها مذهلة وبتصميمها الداخلي وجودته وراحة الجلوس ومساحة النقل.

هل علي شراء ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 ؟

بالطبع بميزانية محدودة ومقارنة بدودج جيرني كونها سيارة رياضية بسبع مقاعد بأقل تكلفة. فإذا تستطيع إنفاق المزيد فستجد الأفضل بهذه الفئة مثل فولكس واجن تيغوان وهوندا CR-V ذات الخمسة مقاعد ومازدا CX-5.

ميتسوبيشي اوتلاندر جديدة أم مستعملة؟

بدأت أوتلاندر عام 2014 ومنذ ذلك الحين استمرت تعديلاتها؛ فحصل طراز 2016 على تصميم خارجي حيوي ونظام ملاحة محدّث، وعام 2017 تمّ إضافة شاشة باللمس وكاميرا للرؤية الخلفية وتحديثات جديدة مثل Apple CarPlay وAndroid Auto ومراقبة البقعة عمياء، وتمتلك ميتسوبيشي أوتلاندر 2018 شاشة أكبر من غيرها وتوجد كقطع للغيار.

مقارنة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 مع مثيلاتها

  • أوتلاندر أم هوندا CR-V؟

تعد هوندا CR-V واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة وتحتل أعلى المراتب لأسباب عديدة؛ تحتوي مميزات وتصميم جميل ممّا يمنحها مظهرًا داخليًا أفضل من أوتلاندر، إذ ستستمتع أيضًا بصفيّن من المقاعد الفسيحة وأداء المحرك الفائق  وجودة قيادة أكثر سلاسة ومساحة النقل فيها من بين الأفضل في فئتها.

إقرأ أيضا:مواصفات النترا 2019
  • أوتلاندر أو مازدا CX-5؟

لا تقل متعة القيادة في سيارة الدفع الرباعي  ومازدا CX-5 مثال على ذلك؛ تعد CX-5 سيارة رياضية بدفع رباعي مدمجة عالية، وذلك للتوجيه الدقيق ونظامها الحساس، تعمل هذه السيارة على نقل الركاب بهدوء وسلاسة، وبسعر أعلى بقليل من أوتلاندر وتصميم داخلي عالي الجودة.

إن أوتلاندر سبورت سيارة رياضية بدفع رباعي صغيرة الحجم فالأساس هي نسخة مصغرة عن أوتلاندر، تتسع لخمسة أشخاص وبسعر أقل لتناسب الميزانية محدودة، وفي الوقت ذاته ينصح بعدم التفكير بها بجدية لانخفاض درجاتها باختبار الاصطدام ومحركها الأساسي ضعيف وتصميمها الداخلي يتسم بالجودة المنخفضة.

ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 من الداخل

  • السعة

إن ميتسوبيشي أوتلاندر 2019 سيارة رياضية بدفع رباعي بسبعة مقاعد من القماش وثلاثة صفوف تتبع المعايير القياسية، ويذكر أن طرازات أوتلاندر PHEV لها خمسة مقاعد ويمكن إضافة تحديثات مثل؛ المقاعد الجلدية ومدفأة للمقاعد الأمامية، التي بدورها تعمل على إضفاء لمسة فخامة، أما بالنسبة إلى أريحية الجلوس فهي ليست مذهلة وتحتوي سلبية حول ضيق مقاعد الصف الثالث.

إقرأ أيضا:لوجان 2021
  • المقاعد

تحتوي ميتسوبيشي اوتلاندر 2018 على مرفقات LATCH في الصف الثاني مع أجهزة تتكوّن من مجموعتين من المراسي السفلية وثلاثة مراس ربط، وغالبًا ما تكون سهلة الاستخدام، وعلى الرغم من أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لاحظ أن المراسي السفلية عميقة في وسائد المقعد ويمكن خلطها ببعض المراسي ذات الحبل مع غيرها.

  • الجودة الداخلية

لا يوجد مميز للتصميم الداخلي؛ لكن تحتوي على ميزات متوسطة التكلفة تكفي لمنحها تصميم جذاب، اختر سيارة أوتلاندر سيل المزودة بمقاعد جلدية وزينة مطورة للتمتع بفخامة أكبر.

  • مساحة النقل 

تعتبر أوتلاندر واحدة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة القليلة التي تحتوي على صف ثالث، وبوجوده سبّب السلبية بتقليل المساحة المخصصة للنقل؛ إذ يوجد مع كل مقعد مطوي 63.3 قدمًا مكعّبًا وهي مساحة قليلة مقارنة بما تمتلكه متوسط سيارات هذه الفئة، وهناك مساحة مقبولة للنقل بوجود الصف الثاني في مكانه 34.2 قدمًا مكعبًا ومساحة 10.3 قدمًا مكعبًا متوفرة خلف الصف الثالث تكفي لاستيعاب مشتريات البقالة الأساسية.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة

تحتوي كل أوتلاندر على نظام ترفيهي معلوماتي من شاشة لمس 7 بوصة ومنفذ USB وبلوتوث، هنالك واجهة بسيطة وضبطها في متناول اليد؛ فإذا تحب تطبيقات الموسيقى والمدونات الصوتية والملاحة فننصحك باختيار أوتلاندر أحدث من الطراز الأساسي وتأتي هذه الإضافات قياسية مع Apple CarPlay و Android Auto.

إقرأ أيضا:سيارات أودي 2019

أداء سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018

  • ثلاث خيارات لمحركات أوتلاندر

يتكوّن ناقل الحركة القياسي في ميتسوبيشي أوتلاندر 2018 من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 166 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ومحرك أمامي بنظام الدفع الرباعي الكامل، ولم يحصل على تقييمات جيدة بسبب التسارع  البطيء وصوته العال وأحيانًا يكون غير منتظم، ومع ذلك وبالنظر إلى الميزانية تعتبر عملية الشراء أفضل وقطع غياره رخيصة الثمن ويوفر المال بمضخة الغاز، كما تحتوي محطة الطاقة الاختيارية محرك V6 سعة 3.0 لتر على قوة سحب أكبر وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ونظام دفع جميع العجلات ويأتي فقط في أوتلاندر GT.

أما الخيار الثالث أوتلاندر PHEV تعمل بمحركين كهربائيين وناقل حركة أحادي السرعة ونظام دفع رباعي، وفتحات أدائها تتميز بالدقة بين الخيارين الآخرين، ويصل إلى السرعة القصوى بوقت قياسي لكنه لا يعتبر سريعًا على أي مقياس.

  • إستهلاك الوقود

يتسم محرك أوتلاندر رباعي الأسطوانات بإكتفائه بغالون لـ 25 كيلومتر في المدينة واستمراره 30 كيلومتر على الطريق السريع، فاقتصاد استهلاك الوقود فيها أعلى من مقياس المتوسط لسيارات الدفع الرباعي المدمجة، خاصة أنها سيارة دفع رباعي بثلاث صفوف مع محرك V6 ويكفي الغالون أوتلاندر GT للمشي 20 كيلومتر من المدينة / 27 كيلومتر للغالون.

تحتوي أوتلاندر PHEV على مجموعة قيادة كهربائية بالكامل تبلغ 22 كيلومتر؛ فإذا كنت تقود بعيدًا وبدأت البطارية بالانخفاض فإن محرك الغاز فيها سيبدأ في إعادة الشحن وبمساعدة المحركات الكهربائية؛ إذ يوفر هذا لسيارة الدفع الرباعي 310 كيلومتر من نطاق القيادة لإعادة التعبئة. وتحقق السيارة الرياضية ذات الدفع الرباعي 25 كيلومتر في المدينة أو الطريق السريع عند تشغيلها في هذا الوضع، وعند الوقوف يمكنك توصيل أوتلاندر لإعادة شحن بطارياتها الذي يستغرق ما بين 8 و13 ساعة باستخدام مخرج 120 فولت و3.5 ساعات بمخرج 240 فولت أو 25 دقيقة باستخدام محطة شحن سريع DC التي تشحنها ل 80 بالمائة فقط.

  • القيادة والتعديل

تتميز أوتلاندر بجودتها العالية عند القيادة فهي لا تحتوي على تفاصيل زائدة ومعيقة للحركة كالتي تحتويها نظيراتها ومع ذلك، فإن تفاصيل التوجيه مثل عجلة القيادة لا تتميز عن غيرها.

سلامة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018

  • تحطم نتائج الاختبار

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أوتلاندر جائزة أفضل مجموعة أمان لعام 2018، حصلت عليها في مجالات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بفئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربع للسلامة الأمامية والمتعددة، ونماذج الدفع بالعجلات الأمامية أربع نجوم ونماذج الدفع الرباعي خمس نجوم.

  • ميزات السلامة 

تحتوي كاميرا الرؤية الخلفية وتشمل ميزات السلامة المتوفرة كاميرا متعددة الرؤية ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار عن المطر، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من رحيل الممرات والعوارض الأوتوماتيكية العالية، وتحذير البقع العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور والمساعدة بتغيير المسار.

أيها المناسب من طرز ميتسوبيشي اوتلاندر 2018

تأتي ميتسوبيشي أوتلاندر 2018 في خمس تحديثات هي: ES و SE و LE و SEL مع محرك رباعي الأسطوانات ومحرك أمامي أما أوتلاندر GT المزودة بمحرك V6 قياسي مع نظام الدفع الرباعي والتحديثات الموجودة في أوتلاندر PHEV متاحة في SEL وGT .

السابق
سيارة نيسان باثفايندر 2017
التالي
سيارة مرسيدس C Class 2019