سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

نظرة عامة على اي-ميف 2014

نظرًا لأن محطات الشحن أصبحت شائعة في مراكز المدن في جميع أنحاء البلاد، فقد بدأت السيارات الكهربائية تصبح عملية أكثر، خاصة إذا كانت رحلاتك قصيرة، إذا كنت تتسوق لشراء سيارة كهربائية جديدة، فستجد أن سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014 هي الأقل تكلفة، على الرغم من أن قدرتها على التوفير هائلة، إلا أن اي-ميف لديها بعض الجوانب السلبية التي قد تجعلها أقل قيمة مما تبدو عليه في البداية.

من المحتمل أن تفي ميتسوبيشي اي-ميف بالمتطلبات الأساسية لمعظم متسوقي السيارة الكهربائية، صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، هذه الهاتشباك ذات الأبواب الأربعة تشعر بالحيوية، ومن السهل للغاية المناورة والاصطفاف، ومع ذلك، إذا كان طريقك اليومي يتضمن السفر على الطريق السريع، ستجد أن إطارات اي-ميف  النحيفة والتعليق الأساسي إلى حد ما يؤدي إلى قيادة غير مستقرة، قد يؤدي التسارع إلى اختبار صبرك أيضًا: تستغرق السيارة حوالي 15 ثانية للوصول إلى 100كم في الساعة، وهذا تسارع بطيء جدًا، حتى بالنسبة للسيارة الكهربائية في هذا السعر.

مشاكل سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

على الرغم من ذلك، فإن أكبر مشكلة في ميتسوبيشي اي-ميف، هي ما إذا كان يمكنك الانتظار حتى يتم إعادة شحنها بمجرد وصولك إلى وجهتك، حتى لو كان لديك شاحن من المستوى الثاني (240 فولت)، فإن الأمر يستغرق من 7-8 ساعات لاسترداد الشحن الكامل، إذا كان بإمكانك الشحن بسرعة 120 فولت فقط، فانتظر ضعف الوقت على الأقل، علاوة على ذلك، السيارة لديها مدى شحن يقدر بـ 100كم فقط.

منافسو سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

بالنسبة لمعظم المتسوقين، نيسان ليف الرائدة أكثر عملية بكثير من اي-ميف ، حيث توفر مدى شحن أكبر بكثير وأوقات إعادة شحن أسرع وداخلية أجمل كثيرًا، بسعر أقل قليلاً من نيسان، توفر شيفروليه سبارك EV أداء ومدى رائعين، لكنها متوفرة فقط في كاليفورنيا وأوريجون وأوقات الشحن فيها أطول من سيارة ميتسوبيشي، تعتبر سيارة فيات 500e الرياضية خيارًا آخر مثيرًا للاهتمام، لكنها باهظة الثمن وتباع فقط في كاليفورنيا، أخيرًا، هناك فورد فوكس السيارة الأكثر روعة في هذه الفئة، تكلف أكثر، لكنها متوفرة في كل مكان ولديها قائمة طويلة من وسائل الراحة وخيارات التكنولوجيا الفائقة، من المحتمل أن تكون جميع هذه السيارات أفضل في امتلاكها من ميتسوبيشي اي-ميف 2014، والتي هي حقًا مناسبة فقط لسكان المدن الذين لديهم وصول سهل إلى شاحن المستوى 2.

مزايا سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

يتم تشغيل ميتسوبيشي اي-ميف ذات الدفع الخلفي 2014 بمحرك كهربائي بقوة 49 كيلووات (66 حصانًا وعزم دوران يبلغ 145 رطلًا) وبطارية ليثيوم أيون بقوة 16 كيلووات في الساعة، هناك ثلاثة أوضاع للقيادة يمكن اختيارها: “D” للحصول على الطاقة الكاملة، “Eco” الذي يحد من الطاقة لزيادة الاقتصاد و “B”، مما يزيد من الكبح المتجدد ولكنه يتيح الاستخدام الكامل للطاقة.

أداء سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

يتم تشغيل ميتسوبيشي اي-ميف ذات الدفع الخلفي 2014 بمحرك كهربائي بقوة 49 كيلووات (66 حصانًا وعزم دوران يبلغ 145 رطلًا) تغذيه حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 16 كيلو وات في الساعة، هناك ثلاثة أوضاع للقيادة يمكن اختيارها: “D” للحصول على الطاقة الكاملة، “Eco” الذي يحد من خرج الطاقة لزيادة الاقتصاد و “B”، مما يزيد من الكبح المتجدد ولكنه يتيح الاستخدام الكامل للطاقة، في اختبار إدموندز، انتقلت سيارة اي-ميف من صفر إلى 100كم في الساعة في 14.7 ثانية وهي فترة طويلة جدًا، حتى بالنسبة لسيارة الكهربائية.

نطاق القيادة هو 100كم في تقدير وكالة حماية البيئة لكل شحنة، السيارات الكهربائية الصغيرة الأخرى عادة ما يكون لها مدى أطول بحوالي 120-135كم، أعطت وكالة حماية البيئة للسيارة اي-ميف تقديرًا لاستهلاك الطاقة قدره 30 كيلو وات في الساعة لكل 160كم وهو ما يتساوى مع نيسان ليف.

مع الشاحن الاصلي سعة 3.3 كيلوواط، قد تستغرق شحنها بالكامل وقتًا طويلاً، من خلال توصيلها بمنفذ تيار كهربائي بسعة 120 فولت، تستغرق ميتسوبيشي من 14 إلى 22 ساعة للوصول إلى الشحن الكامل، وفي الاختبارات التي أجريناها، كانت عادةً ما تكون أقرب إلى 22، مع محطة شحن SAE المستوى 2 (240 فولت)، يمكن إعادة شحنها في 7 ساعات، على الرغم من أن اي-ميف عادة ما تحتاج إلى 8 ساعات في شاحن المستوى 2.

الأمان في ميتسوبيشي اي-ميف 2014

ميتسوبيشي اي-ميف تأتي قياسيا مع antilock (AVAS)، والذي ينبه المشاة إلى أن اي-ميف قريبة من خلال إصدار صوت بالسرعات المنخفضة، أجهزة استشعار الوقوف الخلفية اختيارية.

في اختبار إدموندز للفرامل، تتوقف اي-ميف من 100كم في الساعة في 40 م، وهو أداء جيد لسيارة كهربائية، في اختبار الاصطدام الحكومي، تلقت اي-ميف أربعة من أصل خمسة نجوم للحماية الشاملة، مع أربعة نجوم للحماية الكاملة من الصدمات الأمامية وثلاثة نجوم للحماية الكاملة من الصدمات الجانبية، نتيجة انخفاض الجانب الجانبي هي نتيجة الإفراط في اختراق الباب الخلفي أثناء الاختبار مما يشير إلى ارتفاع خطر إصابات الركاب في الخلف.

قيادة ميتسوبيشي اي-ميف 2014

مثل جميع السيارات الكهربائية، تتميز ميتسوبيشي اي-ميف 2014 بكابينة هادئة، الصوت الوحيد من المحرك الكهربائي عندما تسرع بقوة، هناك ضوضاء على الرياح والإطارات على الطرق السريعة، لكن عمومًا لا تزال المقصورة هادئة بما يكفي للسماح بإجراء محادثة سهلة، القيادة مزعجة، وغالبًا ما تكون غير مستقرة إلا إذا كنت تسافر عبر شارع سلس تمامًا.

ميتسوبيشي اي-ميف 2014 من الداخل

تحتوي العديد من السيارات الكهربائية على كابينة محملة بأحدث الميزات والتقنيات، لكن اي-ميف لعام 2014 ليست واحدة منها، تكثر المواد البلاستيكية الصلبة، كما أن العرض البسيط يتماشى بشكل أكبر مع سيارة رخيصة، في الوقت نفسه، تتضمن المعدات القياسية نظامًا عن بُعد يسمح لك بالتحكم في مناخ السيارة وموقت الشحن.

يوفر هيكل ميتسوبيشي اي-ميف طويل القامة مساحة أمامية واسعة، لكن وضع القيادة محرج وقاعدة الأرجل ضيقة للبالغين الطوال، يمثل نقص مساحة الأرجل مشكلة في المقعد الخلفي، والمقاعد نفسها مسطحة وغير داعمة بشكل رهيب.

بفضل مساحة تبلغ 13.2 قدمًا مكعبة خلف المقعد الخلفي، تتمتع اي-ميف بسعة شحن أقل من معظم منافسيها، على الرغم من وجود مساحة كافية لضغط حقيبة قياسية، تتحسن الصورة مع طي المقاعد الخلفية، حيث يتسع الشحن إلى 50.4 قدمًا مكعبة.

طرز سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014 

يتم تقديم سيارة ميتسوبيشي اي-ميف 2014 في الطرز التالية: اي-ميف Hatchback، وتشمل الطرز المتاحة ES 4dr Hatchback (DD الكهربائية)، ميتسوبيشي لانسر اي-ميف 2014 مع دفع خلفي.

السابق
سيارة ميتسوبيشي لانسر 2015
التالي
سيارة كيا فورتي 2014