سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

ميتسوبيشي ميراج 2014

تعد سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014 سيارة صغيرة غير جيدة، على الرغم من أنها تتميز باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود ومناورة جيدة في المساحات الضيقة، إلا أنها تتمتع بقدرة ضعيفة على تجاوز السيارات الأخرى على الطريق السريع، وتكسب واحدة من أدنى تصنيفات الموثوقية في الفئة التي تنتمي إليها.

أعادت شركة ميتسوبيشي تصميم سيارة ميراج في عام 2014، ولم تشهد هذه السيارة أي تغييرات كبيرة في عام 2015 وعام 2016؛ لذا يُنصح بالتوجه إلى إصدار عام 2014 لتوفير المال.

أداء سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014 

  • المحرك: تتوفر سيارة ميراج 2014 مع محرك ثلاثة سلندر سعة 1.2 لتر وقوة 74 حصانًا، وتأتي قياسياً مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، وتوفر الطرز المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار CVT اقتصاداً أفضل في توفير الوقود من الطرز المزودة بناقل حركة يدوي، لكنها توفر قيادة بطيئة إلى حد ما.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة قيادة مناسبة في شوارع المدينة، لكنها تكافح على الطريق السريع، وتتميز ميتسوبيشي ميراج بمناورة ممتازة و وتوجيه جيد ونظام دفع أمامي، لكنها تفتقر إلى الثبات حول المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة ميراج 2014 حوالي 6.82 لتر/100كم في المدينة و5.67 لتر/100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات ممتازة بالنسبة للفئة.

مقصورة سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014 

تحتوي ميراج 2014 التي تأتي مع خمسة أبواب على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمساحة جيدة في جميع أنحاء المقصورة؛ حتى في المقاعد الخلفية، وتحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة حبل في المقعد الأوسط، لكنها تحتوي على مقصورة مليئة بمواد بلاستيكية رخيصة، كما تأتي بعض طرز هذه السيارة مزودة بعجلة توجيه ملفوفة بالجلد ومفتاح تحوّل لتبريد الأشياء، وتوفر ميراج 17.2 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن مع المقاعد الخلفية و47 قدمًا مع طيها.

إقرأ أيضا:سيارة كيا أوبتيما

تتميز جميع طرز هذه السيارة بالتحكم التلقائي في المناخ، خاصية الدخول بدون مفتاح، نظام صوتي مكوّن من أربعة مكبرات صوت ومنفذ USB، كما تشتمل بعض الطرز أيضاً على: خاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، نظام ملاحة، تحكم في التطواف وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى أدوات تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.

أمان سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

حصلت سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014 على تصنيفات مختلطة للسلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة؛ حيث حصلت على أعلى درجة (جيد) في أربعة من أصل خمسة اختبارات تصادم، لكنها حصلت على تصنيف (ضعيف) في اختبار التداخل الأمامي الصغير الذي يقيس صلاحية السيارة في حالة حدوث تصادم مع جسم مثل: قطب الهاتف أو الركن الأمامي لسيارة أخرى، كما تشتمل هذه السيارة على ميزات أمان، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية ونظام ملاحة.

طرز سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

يوفر الطراز الأساسي من ميراج 2015 بعض الميزات القياسية، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ ومنفذ USB، ومع ذلك، فإن طراز ES منها يعد أفضل من الطراز الأساسي ويأتي مزودًا بتقنية Bluetooth، خاصية بدء التشغيل بضغطة زر، خاصية التحكم في التطواف وأدوات التحكم في وظائف الصوت والمناخ والبلوتوث المثبتة على عجلة القيادة.

إقرأ أيضا:سيارة سيات أرونا

منافسو سيارة ميتسوبيشي ميراج 2014

سيارة تويوتا ياريس 

تعد سيارة تويوتا ياريس 2014 أفضل من سيارة ميراج، وتتميز بدرجة موثوقية عالية ومناورة جيدة ومساحة واسعة للركاب والبضائع، كما تتمتع بطاقة كافية للسير في جميع أنحاء المدينة، لكنها لا تأتي مزودة بنوافذ كهرباء، إلا أنها تحتوي على بعض الميزات القياسية الموجودة في ميراج، مثل تقنية بلوتوث ونظام صوتي مع ست سماعات.

إقرأ أيضا:مواصفات سيارة كيا أوبتيما 2016

سيارة شيفروليه سبارك 

تعد سيارة شيفروليه سبارك 2014 سيارة جيدة، وتتمتع بقوة كافية للقيادة على الطريق السريع، وتوفر تقديرات جيدة في توفير الوقود، لكنها لا تتوافق تمامًا مع الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارة ميراج 2014، ومع ذلك، فإن سيارة سبارك تتمتع بتصنيفات أمان أفضل وتصميم داخلي أكثر أناقة.

السابق
مواصفات BMW i3 2015
التالي
سيارة فورد ايدج 2016