سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

هل هي سيارة جيدة؟

على الرغم من كفاءة استهلاك الوقود المثيرة للإعجاب، فإن السيارات الأخرى من نفس الفئة يتسمون بالكفاءة ذاتها، تعد موثوقية سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015 الضعيفة مصدر قلق كبير، خاصة لمتسوقي السيارات المستعملة، المقصورة منخفضة الجودة والأداء غير الدقيق يذكرك بأنك في سيارة اقتصادية، مقابل سعر مماثل، يمكنك أن تحصل على أفضل بكثير.

أداء سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

تتميّز ميتسوبيشي ميراج ذات الدفع بالعجلات الأمامية بمحرك ثلاث سلندر سعة 74 حصانًا، سعة 1.2 لتر، متزامن مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، تمتاز ميراج بتسارع ضعيف ومزعج مع أي ناقل حركة، لكن الطرز المزودة بـ CVT أبطأ بشكل ملحوظ، يمكّن المقود الصغير في السيارة وتوجيهها الخفيف من المناورة في الأماكن الضيقة بسهولة، تتميز ميراج بقيادة مستقرة ولكن هناك الكثير من الازاحة عند المنحنيات، يعتبر الاقتصاد في استهلاك الوقود ممتازًا لسيارة غير هجينة: 7-6.5 لتر/100كم في المدينة و5.7-5.6 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

تحتوي ميراج هاتشباك المكونة من أربعة أبواب وخمسة مقاعد على مقصورة رخيصة الثمن مع تصميم econobox الممل، لكن مقاعدها المريحة فسيحة بما يكفي لاستيعاب البالغين العاديين في كلا الصفين، تفتقر عجلة القيادة القابلة للإمالة إلى وظيفة التقريب والتبعيد، مما يجعل من الصعب على بعض الأشخاص العثور على أفضل وضع قيادة، تحتوي ميراج على مساحة تخزين تبلغ 17.2 قدمًا مكعبة تمتد إلى مساحة 47 قدمًا مكعبة عند طي المقاعد الخلفية.

إقرأ أيضا:E200 سيارة مرسيدس

يأتي طراز ميتسوبيشي ميراج DE مجهز بالعديد من الميزات، بما في ذلك التحكم التلقائي في المناخ – نادراً ما يكون قياسيًا في السيارات الصغيرة – ومنفذ USB، تشمل الترقيات نظام الملاحة وBluetooth Audio، كما أن أدوات التحكم في المناخ سهلة الاستخدام.

أمان سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

لدى ميراج درجات أمان جيدة في الغالب، منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى درجة من الجودة في جميع الاختبارات باستثناء اختبار التداخل الأمامي الصغير، الذي حصلت فيه السيارة على أقل درجة، يسجل هذا الاختبار كيف تستجيب السيارة في تصادم مع كائن مثل شجرة أو الزاوية الأمامية لسيارة أخرى، أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة في تصنيف السلامة الكلي. تتوفر ميراج بكاميرا للرؤية الخلفية، فضلاً عن مجسات الوقوف الأمامية والخلفية.

إصدارات سيارة ميتسوبيشي ميراج

بعد توقف دام 12 عامًا، أعادت ميتسوبيشي إنتاج ميراج لعام 2014، لم تكن هناك تغييرات كبيرة لعام 2015، تخطت ميراج طراز عام 2016 وعادت إلى الظهور لعام 2017 مع نسخة جديدة من سيارات السيدان، وتصميم داخلي وخارجي محدث، مع زيادة طفيفة على المحرك قدرها 4 حصان، اختر طراز 2014 للحصول على العديد من ميزات 2015 ميراج بسعر أقل.

إقرأ أيضا:سيارة النترا هونداي

طرز سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

تأتي سيارة ميتسوبيشي ميراج لعام 2015 في ثلاثة طرز: DE وRF وES، يوفر DE عددًا كبيرًا من الميزات: نظام صوتي بأربعة مكبرات صوت ومنفذ USB ونوافذ كهربائية وأقفال للأبواب ودخول بدون مفتاح والتحكم التلقائي في المناخ، تمنحك الطرز RF وES المزيد، يأتي RF مع نظام صوت Rockford Fosgate، وعجلات معدنية مقاس 14 بوصة، وتقنية بلوتوث، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، لا تحتوي ميتسوبيشي ميراج ES على نظام الصوت، لكنه يضيف بدء التشغيل بضغطة زر والاضافات الداخلية الفضية اللون والتحكم في السرعة ومصابيح الضباب، تحتوي بعض طرز ES على نظام ملاحة وكاميرا خلفية.

منافسو سيارة ميتسوبيشي ميراج 2015

تويوتا ياريس

مقارنةً بميراج، تتمتع سيارة تويوتا يارس بتصنيف موثوقية أعلى وداخلية ألطف، لا تتمتع سيارة يارس بكفاءة في استهلاك الوقود مثل سيارة ميراج، لكنها تتمتع بقوة كافية وقيادة مستقرة، على عكس نظيرتها ميراج كلا السيارتان يمتلكان مساحة جيدة للركاب بين السيارات الصغيرة، لكن ياريس هي السيارة الأفضل.

نيسان فيرسا

مثل سيارة ميراج، تتميز سيارة فيرسا المتوافقة بشكل متساوٍ بمحرك مزعج وقوة هزيلة وداخلية منخفضة الجودة، ومع ذلك، فإن فيرسا تحصل على تصنيف موثوقية أفضل، وتوفر قيادة أكثر سلاسة، وتوفر مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية أكثر من ميراج، مما يجعلها المفضلة لبعض الناس، ومع ذلك، فإن ميراج أكثر كفاءة في استهلاك الوقود وتحقق درجات أمان أفضل، كما أن لديها المزيد من الميزات القياسية، مثل التحكم التلقائي في المناخ، ونوافذ كهربائية، وأقفال الأبواب الكهربائية.

إقرأ أيضا:السيارات المستعملة في العراق

شيفروليه سونيك

في حين أن ميراج تتمتع باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود، فإن شيفروليه سونيك سيارة أفضل في كل شيء تقريبًا، توفر سونيك أداءً أفضل، بفضل محركها الأساسي، ومحرك تيربو اختياري، وقيادة رشيقة، حصلت على درجات أعلى في السلامة والموثوقية المتوقعة اعلى من ميراج، تتوفر سيارة سونيك في طرازات السيدان والهاتشباك، وتوفر مساحة كبيرة لركاب، من السهل العثور على موقع قيادة جيد في سونيك، لأنها تحتوي على عجلة قابلة للتعديل.

السابق
سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2016
التالي
سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر سبورت 2017