سيارات ومحركات

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

هل هي سيارة جيدة؟

يمكننا أن نعتبر سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019 جديدة نوعاً ما، فسعرها منخفض، وتوفر في استهلاك الوقود بشكل ممتاز، ومتاحة كسيارة سيدان أو هاتشباك، لكن تلك السمات المميزة لها ليست كافية، المقاعد الأمامية غير مريحة، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة صغيرة للأرجل، المحرك ضعيف ويصدر الكثير من الضوضاء، علاوة على ذلك، يمكن الشعور بالهزات من الطرق الوعرة في المقصورة، من الأفضل تجنب هذه السيارة.

هل يُنصح بشرائها؟

ميراج جذابة من مسافة بعيدة، ويرجع الفضل في ذلك إلى سعرها، اقترب قليلا وتصبح عيوبها ظاهرة، يقدم المنافسون ذو الأسعار المماثلة، مثل شيفروليه سبارك وفورد فييستا، خيارات أفضل بكثير.

ميتسوبيشي ميراج جديدة أم قديمة؟

تنتمي سيارة ميتسوبيشي ميراج لعام 2019 إلى الجيل الذي تم إطلاقه لعام 2014، ومع ذلك، توقفت لعام 2016 وعادت مع تحديثات مستفيضة لعام 2017، بما في ذلك طراز سيدان جديد، تضمنت بعض التحديثات الأخرى زيادة بسيطًة في القدرة الحصانية، وطرز جديدة، والتصميمات الداخلية والخارجية المحدثة، في عام 2018، قدمت ميتسوبيشي لسيارتها الصغيرة المزيد من الميزات القياسية، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس 7 بوصة، وتقنية Bluetooth وكاميرا الرؤية الخلفية، أصبحت ميزة التحكم في السرعة قياسية لعام 2019، ولكن لم يتم إجراء أي تغييرات رئيسية أخرى لهذا العام، لذلك يمكنك الحصول على سيارة متطابقة تقريبًا وتوفير المال مع ميراج 2018.

إقرأ أيضا:عيوب ميتسوبيشي أتراج

منافسو سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

هيونداي أكسنت

قد لا تكون هيونداي اكسنت رائدة في فئتها، ولكن بالمقارنة جنبًا إلى جنب مع ميراج، فهي سيارة أفضل بكثير، في الداخل، مقصورة سيارة اكسنت أجمل من ميراج، على الرغم من أنها تحتوي على بعض أنواع البلاستيك الصلب، لدى هيونداي ميزات أمان متوفرة أكثر من ميتسوبيشي، مثل تحذير التصادم الأمامي، وسيارة السيدان لديها صندوق أكبر من ميراج G4، توفر اكسنت أيضًا قيادة أكثر سلاسة ولديها محرك أقوى، الافضل هي هيونداي.

نيسان فيرسا

نيسان فيرسا اقل سعرا من ميراج، ليست السيارة أفضل بكثير، ولكن إذا كان عليك اختيار واحدة من هاتين السيارتين، فاختر نيسان، مقارنةً بالميراج، تضفي فيرسا مزيدًا من القدرة الحصانية، وتحتوي على مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية، ولديها صندوق أكبر مع طراز السيدان، على الرغم من أن مقصورتها جزء ثانوي، إلا أنها لا تزال على بعد خطوة من ميتسوبيشي، وتقدم نيسان قيادة أكثر سلاسة.

تصميم سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

  • السعة: بغض النظر عن نمط الهيكل، فإن ميراج ذو الأربعة أبواب تتسع لخمسة أشخاص مع تنجيد القماش العادي، تتوفر المقاعد الأمامية المدفأة ومسند ذراع مقعد السائق وعجلة القيادة الملفوفة بالجلد، يعتبر مسند ذراع المقعد الخلفي قياسيًا في سيارة السيدان ولكنه غير متوفر في الهاتشباك.

المقاعد الأمامية مبطنة بشكل جيد، لكن وضع المقاعد الصعب والتعديلات المحدودة يجعل من الصعب الحصول على الراحة، المقاعد الخلفية صلبة للغاية، وعدم وجود مساحة أرجل يشعرك بالضيق.

إقرأ أيضا:أكثر السيارات مبيعاً في العالم
  • الجودة الداخلية: جودة المواد الداخلية سيئة، البلاستيك الصلب والأسطح منخفضة الجودة في المقصورة.
  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة ميراج G4 سيدان على صندوق يبلغ حجمه 12.3 قدمًا مكعبًا، والهاتشباك 17.2 قدم مكعب وراء المقاعد الخلفية وما مجموعه 47 قدم مكعب مطوية للأسفل، هذا أمر جيد بالنسبة إلى هاتشباك صغيرة، على الرغم من أن سيارة هوندا فيت، على سبيل المقارنة، لديها 52.7 قدمًا مكعباً كحد أقصى من مساحة الشحن.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشتمل الميزات القياسية في ميتسوبيشي ميراج ES على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وستيريو بأربع مكبرات صوت وراديو عالي الدقة وبلوتوث ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية وتشغيل بدون مفتاح عن بُعد، توفر ميتسوبيشي أيضًا إمكانية الدخول بدون مفتاح، وبدء التشغيل بضغطة زر، وAndroid Auto، وApple CarPlay، ونظام صوت Rockford Fosgate، تتميز الطرازات العلوية أيضًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة.

نظام المعلومات والترفيه واضح ومباشر، تم وضع أدوات التحكم في وضع جيد ليسهل الوصول إليها، سيستمتع مستخدمو الهواتف الذكية بتقنية Apple CarPlay وAndroid Auto المتوفرة.

أداء سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

  • المحرك: كل طراز من ميتسوبيشي ميراج لديه محرك سعة ثلاث سلندر سعة 1.2 لتر، والذي ينتج 78 حصان، يحتوي الطراز الأساسي على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، بينما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي متغير أوCVT، يكافح المحرك – بشكل واضح – ويشعر بأنه يعاني من نقص كبير في القوة، لا تتوقع التسارع بقوة.
  • استهلاك الوقود: مع CVT، تستهلك سيارة ميراج G4 سيدان 6.7 لتر/100كم في المدينة و5.7لتر/100كم على الطريق السريع، أداء هاتشباك أفضل، حيث تستهلك 6.5 لتر/100كم في المدينة و5.4 لتر/100كم على الطريق السريع، هذه الأرقام هي بعض من الأفضل في الفئة.
  • القيادة: المناورة مع هذه الميتسوبيشي يختلف مع نوع الهيكل، كل من الأنواع يشعر بعيوب الطرق ويظهر أكثر وضوحًا مع الهاتشباك، تشعر سيارة G4 سيدان بالسلاسة، ولكنها ليست لطيفة ولا رشيقة مثل السيارات المنافسة.

أمان سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هاتشباك أعلى تصنيف جيد في أربع اختبارات تحطم وثاني أدنى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، حصلت سيارة G4 سيدان على ثاني أعلى تصنيف من اختبارات التصادم الجانبية، لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة باختبار هذه السيارة حتى كتابة هذه السطور.

إقرأ أيضا:سيارة فيات الجديدة

بصرف النظر عن كاميرا الرؤية الخلفية، لا توجد ميزات قياسية لمساعدة السائق، تتوفر أجهزة استشعار الوقوف الخلفية، وكذلك أجهزة استشعار الوقوف الأمامية، ولكن فقط في الهاتشباك.

طرز سيارة ميتسوبيشي ميراج 2019

تقدم ميتسوبيشي ميراج نوعين من الهيكل: هاتشباك، والتي لها أربعة طرز: ES وLE وSE وGT، وميراج G4 سيدان، لها طرازان: ES و SE. سوف يرغب معظم المتسوقين في تخطي الطراز الاساسي والتقدم لطراز LE للحصول على ميزات الاتصال بالهاتف الذكي.

ميتسوبيشي ميراج ES

تحتوي على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وراديو عالي الدقة وستيريو بأربع سماعات ومنفذ USB وبلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية وإدخال بدون مفتاح عن بعد، تحتوي G4 أيضًا على مسند ذراع قياسي في المقعد الخلفي وممر خلفي يربط الصندوق والمقاعد الخلفية.

يمكن إضافة مستشعرات الوقوف الخلفية إلى G4، بينما يمكن إضافة مستشعرات الوقوف الأمامية والخلفية إلى هاتشباك، كلا النوعين من الهيكل يوفران صوت ستيريو عالي الجودة Rockford Fosgate وناقل حركة أوتوماتيكي متغير (CVT).

ميتسوبيشي ميراج LE

ميتسوبيشي LE تتوفر فقط بشكل هاتشباك، تتميز بـ CVT، Apple CarPlay، Android Auto، شاشة لمس أصغر مقاس 6.5 بوصة، مقاعد أمامية مدفأة، مسند ذراع مقعد السائق، وعجلات معدنية.

ميتسوبيشي ميراج SE

لها قائمة ميزات LE مع عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ، وضغط زر التشغيل، ودخول بدون مفتاح، ومصابيح الضباب. تتوفر مجسات الوقوف الخلفية وستريو Rockford Fosgate المتميز، يمكنك اختيار جهاز التحكم عن بعد.

ميتسوبيشي ميراج جي تي

تضيف تعديلات رياضية بسيطة، بما في ذلك عجلات المنيوم ثنائية اللون، وإعادة تصميم خارجي.

السابق
سيارة نيسان فتك 2019
التالي
سيارة تويوتا راف 4 2017