اقرأ » سيارة ميني كونتريمان 2017
سيارات ميني

سيارة ميني كونتريمان 2017

سيارة ميني كونتريمان 2017

مواصفات ميني كونتريمان 2017

تعتبر سيارة ميني كونتريمان 2017 من السيارات ذات القيادة الممتعة، والتي تقدم مساحة الركاب والإثارة في القيادة على أي أولوية أخرى، وتعتبر هذه من البدائل الرياضية الممتعة التي تمتلك سعر مميز وميزات قياسية، وتتميز دواسة الوقود في هذه السيارة بقدرتها، إذ من الممكن أن تسير مسافة 96 كيلومتر/الساعة في 117 قدم.

تتميز هذه السيارة بعجلة قيادة قوية، في حين لا يتغير الجهد عند تغيير أوضاع القيادة، ولا تحتاج السيارة لتصحيح المسار عند السير بالشوارع المستقيمة، وتساعد خاصية التحكم بالتطواف بالتقليل من السرعة المحددة عند الدوران بالسيارة. 

تتمتع هذه السيارة بعجلات مسطحة قياس 18 بوصة، لذا فهي تعطي السائق شعور بالحيوية والمرونة أثناء القيادة، وتتميز  بعزلها لضوضاء الرياح والعجلات، ولكن من الممكن أن يسبب نظام إيقاف المحرك رعشة عبر المقصورة عند تشغيل السيارة.

تمتلك هذه السيارة مساحة صغيرة في صندوق السيارة تبلغ 17.6 قدم مكعب، وقد تصبح المساحة 47.6 قدم مكعب عند طيّ المقاعد الخلفية، كما يمكن تخزين عدة أشياء في منطقة المقعد الخلفي دون التأثير على رؤية الركاب.

محرك سيارة ميني كونتريمان 2017

تتمتع سيارة ميني كونتريمان 2017 بمحرك تيربو ثلاثة سلندر بسعة 1.5 لتر وقوة 134 حصان وعزم دوراني 16 قدم، وتمتلك هذه السيارة ناقل حركة يدوي بستة سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، فيما يمتلك نظام الدفع بكافة العجلات ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.

يتوفر محرك تيربو أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وبقوة 189 حصان ذات عزم دوراني 207 رطل، كما يتوفر محرك وقود بسعة 1.5 أو بسعة 2.0 بقوة 189 حصان في الإصدارات القديمة من هذه السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X1 2018

ميزات سيارة ميني كونتريمان 2017 

تتمتع ميني كونتريمان 2017 بعجلات قياس 17 بوصة، مساحات زجاج أوتوماتيكية، مرايا، مدفأة، فتحة في السقف من نوع البانوراما، خاصية الدخول بدون مفتاح، أجهزة استشعار خلفية، أوضاع قيادة قابلة للتعديل، شاشة عرض قياس 6.5 بوصة، نظام صوت مزود بستة سماعات، كاميرا للرؤية الخلفية، بلوتوث، إضاءة محيطة، بالإضافة لعدد من المزايا الاختيارية، مثل: مصابيح أمامية، مصابيح نوع LED، عجلات قياس 18 بوصة، خاصية الدفع الرباعي ، كما تمتلك السيارة عدد من المزايا التي تحتوي على الكثير من التفاصيل، وتتمثل تلك التفاصيل بما يلي:

  • تعمل خاصية التحكم بالمناخ تلقائيًا من خلال تبريد المقصورة  الداخلية والتخفيف من الحرارة، إذ يتم ضبط درجات الحرارة درجتين أكثر.
  • يوجد في ميني كونتريمان 2017 عدد كبير من المفاتيح والأزرار في مقدمة السيارة، مما يجعل استخدامها سهلًا.
  • تتميز هذه السيارة بوجود مساند يدين مثبتة بطول مثالي على أبواب السيارة، إلا أنها لا تأتي مع مسند للذراعين في منتصف المقعد الخلفي.
  • تتميز هذه السيارة بوجود نظام استخدام الخرائط أقل تشويشًا من الإصدارات السابقة.
  • تأتي هذه السيارة شاشة لمس مركزية مكوّنة من عدد من الأيقونات والأزرار الخاصة بوحدة التحكم.
  • تمتلك هذه السيارة خاصية التكامل مع الهواتف الذكية والتي تتمثل بوجود منفذين USB وخاصية أندرويد أوتو وخاصية أبل كار بلاي.
  • تمتلك هذه السيارة خاصية مساعدة السائق، والتي تعمل من خلال أجهزة الاستشعار خلفية وأجهزة استشعار أمامية مع الشاشة المركزية.
  • تتميز خاصية التحكم بالصوت بأنها تستطيع التعرف على لهجة الإنسان الطبيعية بدلًا من التعرف على عبارات محددة فقط.
  • تمتلك السيارة خاصية المساعدة على ركن السيارة عن طريق إصدار أصوات عند اقتراب السيارة من أي شيء خلال عملية الركن.
  • تساعد خاصية المساعدة النشطة على تحديد المسافة بين السيارة والسيارات الأخرى في المقدمة.
اقرأ أيضاً  سيارة لكزس RC 2019

مقصورة ميني كونتريمان 2017

تتميز المقصورة الداخلية في ميني كونتريمان 2017 بأنها ذات تصميم داخلي مصنوع من مواد عالية الجودة، مثل: بلاستيك مقولب وأسطح ناعمة وقماش عالي الجودة، وتمتلك هذه السيارة درجة كبيرة من الراحة والهدوء، وتتميز المقاعد الأمامية بمفروشات مدعمة وعازلة للحرارة ودعامات جانبية، فيما تعاني المقاعد الخلفية من ضيق المساحة وعدم وجود دعامات للفخذين.

تمتلك المقاعد الأمامية مساحة كبيرة في الأمام والخلف، وتتميز مساند الرأس بزاوية كبيرة للأمام، وتوفر المقاعد الأمامية ارتفاع كافي بالرغم من وجود فتحة السقف، وهناك مساحة جيدة للأرجل بالمقاعد الخلفية.

تمتلك سيارة ميني كونتريمان 2017 نوافذ طويلة وعريضة، فيما تمتلك المقاعد الخلفية نافذة كبيرة الحجم، كما تحتوي على  نظام سلامة خاص بمقاعد الأطفال مكوّن من أربعة قوائم وحبل في الجزء الخلفي من المقاعد.

طرز سيارة ميني كونتريمان 2017 

يتوفر من سيارة ميني كونتريمان 2017 ثلاثة طرازات، هم: Cooper وCooper S وSport. يتشابه إصداريّ  Cooper وCooper S في المحتوى المميز، إلا أن المحركات مختلفة والحزم اختيارية، ومن الممكن الحصول على حزم معدة خصيصًا، وتتوفر حزم خاصة، مثل: حزمة الراحة التي تتميز بخاصية إنذار السيارة، مقسم لمنطقة التخزين ومسند للذراع الخلفي ووسادة قابلة للطي، أو حزمة بريميوم التي تتميز بزجاج ملون ونظام صوتي هارمان كاردون المزود باثنيّ عشر سماعة.

توفر ميني كونتريمان حزمة (Technology) التي تتميز بشاشة لمس قياس 8.8 بوصة، شاشة رأسية، نظام ملاحة، شاحن لاسلكي، ونظام وقوف السيارة الموازي، وحزمة (Fully Loaded) التي تتمتع بكافة مزايا الحزم السابقة بالإضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية وحزمة الطقس البارد.

تتميز حزمة (John Cooper Works Interior) بمظهر مميز وممتع، وعدد من المزايا، مثل: عجلة قيادة ذات تصميم فريد، مقاعد رياضية، ديكورات تحتوي على اسم السيارة والحزمة باللون الأسود، عجلات قياس 18 بوصة، جناح خلفي، خاصية التحكم في الاستقلال، وعدد من التعديلات الهوائية، من الممكن الحصول على أي ميزة من ميزات الحزم بشكل منفصل وعلى تعديلات في التصميم الداخلي والخارجي. 

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي سوناتا هايبرد 2017

يتميز COOPER S بامتلاكه عجلات رياضية ذات تصميم فريد ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد والقماش، بالإضافة إلى وسائل الراحة والمزايا القياسية، مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية، نظام صوت Harman Kardon بأربعة عشر سماعة، خاصية مراقبة البقعة العمياء، كما يمتلك طراز Cooper S  بطء في نظام القيادة الأخضر والمتوسط، إلا أنه يمتلك تسارع جيد ما بين 0 إلى 96 كيلومتر خلال 7.2 ثانية. 

يتميز طراز SPORT بامتلاكه عجلات قياس 18 بوصة، مصابيح أمامية LED، ومقاعد رياضية نوع Cooper S، بالإضافة إلى خاصية نظام التعليق القابل للتكيف، مقاعد أمامية مدفأة، مرآة للرؤية الخلفية، وحزمة الطقس البارد.

إصدارات ميني كونتريمان القديمة

تم إعادة تصميم  ميني كونتريمان في عام 2017 بالكامل، فأصبحت تمتلك مساحة كبيرة في المقاعد ومنطقة الأرجل،ويمتلك صندوق السيارة مساحة واسعة، وتمّ استبدال محرك الأربعة سلندر الخاص بالإصدارات السابقة بمحرك ثلاثة سلندر تيربو، ومن الممكن الحصول على محرك ذو عزم دوراني وقوة أكبر، كما تميز الإصدار الحديث بامتلاكه شاشة لمس، ووضع عداد السرعة أمام السائق.