اقرأ » سيارة ميني كونتريمان 2019
سيارات ميني

سيارة ميني كونتريمان 2019

سيارة ميني كونتريمان 2019

معلومات عن ميني كونتريمان 2019

تعتبر سيارة ميني كونتريمان 2019 من من السيارات ذات القيادة الممتعة، حجمها مماثل لحجم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة مثل مازدا CX-3 أو هوندا HR-V، أما من الخارج فجميع نوافذها طويلة وعريضة، وهناك أيضًا نافذة كبيرة في الجزء الخلفي، تأتي فيها كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي، ولكنها غير ضرورية. 

تتوفر في هذه السيارة أربعة محركات نقل وتقدم خيارات تخصيص عديدة، وتأتي قاعدة كوبر بمحرك ثلاثة سلندر تيربو الأساسي قد تكون بطيئة عند تحميلها بالأمتعة، وهنالك محرك طرازات كوبر اس وجون كوبر ووركس أربعة سلندر الذي يوفر قدر أكبر من الطاقة، في حين أن كوبر اس الكهربائية الهجينة تدمج محرك ثلاثة سلندر مع بطارية.

من الصعب التوصية بسيارة ميني كونتريمان 2019؛ نظراً لارتفاع أسعار المكونات الإضافية والفرامل المسطحة ومجموعة EV والاستهلاك في الوقود.

لدى كونتريمان ثلاثة طرازات؛ الأول كلاسيك مجهز بمصابيح أمامية أوتوماتيكية ومساحات الزجاج الأمامي ومرايا مُدفأة وقضبان السقف، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية وكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. يضيف طراز سيجنتشر الثاني ميزات الدخول بدون مفتاح والمقاعد الأمامية المدفّأة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وخيارات الطلاء الإضافية وتزيينات لوحة القيادة الداخلية وخيارات التنجيد، بينما يأتي طراز ايكونيك مع مصابيح أمامية LED ووصلة رفع كهربائية وتنجيد من الجلد ونظام صوت هارمان كاردون بـ 12 مكبر صوت.

قيادة سيارة ميني كونتريمان 2019

تعتبر ميني كونتريمان 2019 أكثر متعة في القيادة من معظم السيارات المدمجة التقليدية، ولكنها بالتأكيد ليست مثل بي ام دبليو X1.

  • التسارع: هي رياضية ولكنها بطيئة في الخانق الجزئي في أوضاع القيادة الخضراء والمتوسطة، لكن يختلف الأمر في السيارة الرياضية.
  • الفرامل: دواسة الفرامل معتدلة في المقاومة وتحصل على 4 كم في الساعة لـ 117 قدماً ​​مقابل عمليات الانتقال القياسية. 
  • التوجيه: التوجيه أثقل قليلاً ولكنه تستجيب بسرعة، لكن تغييرات الاتجاه تكون أكثر إلحاحًا في الوضع الرياضي وهي مستقرة على الطريق السريع.
  • المناورة: السيارة ممتعة في الالتفاف مقارنةً بمعظم السيارات الأخرى في هذه الطرز، ولكن من الأفضل التفكير في الأمر كبديل رياضي.
  • القيادة: القيادة سهلة مع وجود نقطة جذب خارج الأرضية ودواسة القابض ليست ثقيلة.
اقرأ أيضاً  سيارة أكورا TLX 2016

الراحة في سيارة ميني كونتريمان 2019

ميني كونتريمان 2019 سيارة مريحة ذات مقصورة هادئة، ولكن المقاعد الأمامية والمفروشات العازلة للحرارة فيها عيوب كبيرة.

  • المقاعد: المسامير الجانبية على هذه المقاعد سميكة وتبقيك في مكانك أثناء المنعطفات. ظهر المقعد وأسفله ضيقان، مما يجبرك على تثبيت ساقيك على دعامات الفخذ. 
  • الركوب: الركوب مريح حتى مع العجلات الكبيرة مقاس 18 بوصة والإطارات المسطحة. 
  • الضوضاء والاهتزاز: لا توجد ضوضاء كبيرة وحتى ضوضاء الإطارات يتم تهدئتها بشكل معقول.
  • التحكم في المناخ: نظام التحكم في المناخ ضعيف، حيث يتم ضبط درجات الحرارة بزيادات تبلغ درجتين، كما المقاعد غير مكيفة لكن الأغطية الجلدية أفضل من غيرها.

ميني كونتريمان 2019 من الداخل

تتميز ميني كونتريمان 2019 بلمسات مثل لوحة العدادات التي تتحرك مع عجلة القيادة ومساند الرأس الخلفية القابلة للطي.

  • سهولة الاستعمال: يسهل الوصول إلى مفاتيح التبديل ووحدة تحكم نظام المعلومات والترفيه، هنالك أيضاً مساند الذراعين المثبتة على الباب طويلة، ولكن لا يوجد مسند ذراع في الخلف.
  • الدخول والخروج: تتميز بارتفاع أطول قليلاً من هاتشباك مثل مرسيدس GLA و بي ام دبليو X1. 
  • التحكم بالقيادة: تسمح المقاعد الأمامية بالتحرك إلى الأمام والخلف. مساند الرأس بزاوية بعيدة جدًا للأمام، كما أن حركة دواسة القابض طويلة، مما يجعل من الصعب العثور على وضع مريح. 
  • السعة: هناك مساحة أمامية حتى مع فتحة السقف البانورامية، وهناك مساحة مناسبة للأرجل وللرأس في الخلف، وتم نحت ظهر المقعد الأمامي للحصول على مساحة أكثر.
  • الجودة: البلاستيك المقولب على ألواح الباب العلوي والسطح الناعم للوحة القيادة والقماش الموجود على الباب يجعله يبدو رائعًا.
  • الخدمة: يمكن تحميل الأمتعة دون التعدي على الرؤية الخلفية، وتوجد حلول تخزين محدودة في الخلف.
  • سعة التخزين: جميع الأبواب لها قواطع كبيرة و هناك صندوق أمام ناقل الحركة وصندوق تحت مسند الذراعين، لكن لا يوجد مسند ذراع مركزي قابل للطي.
  • مساحة الشحن: مساحة الشحن واسعة وتبلغ 17.6 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية و 47.6 مكعبات مطوية. 
  • المقاعد: هناك أربعة قوائم ربط اثنان على كل من المقاعد الخارجية، ويوجد حبل واحد في الجزء الخلفي من كل جزء من المقاعد الخلفية 40/20/40 المقسمة، لكنك ستضطر إلى فتح باب الشحن أو إزالة غطاء الشحن للوصول إليه.
اقرأ أيضاً  سيارة جاكوار 2018 XF

ميزات سيارة ميني كونتريمان 2019

  • الصوت والتنقل: تعمل شاشة العرض باللمس، ونظرًا لوجود الكثير من الأيقونات على الشاشة الرئيسية، فمن الأفضل استخدام وحدة التحكم، كما أن الأزرار الأفقية للقوائم تزيد من حالة وحدة التحكم.
  • تكامل الهاتف الذكي: يوجد منفذي USB في المقدمة ولكن ليس في الخلف وتتوفر Apple CarPlay، على الرغم من أنه يجب الترقية إلى إصدار سيجنتشر للحصول عليه، Android Auto غائب ولكن يمكن الوصول إلى بعض التطبيقات مثل Spotify و Pandora من خلال قوائم الصوت.
  • مساعدات السائق: كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية قياسية، وعند إيقاف السيارة أمام أي كائن، يقوم المستشعر بإصدار تنبيه صوتي.
  • التحكم الصوتي: يتعرف النظام على الكلام ويمكن أن يقوم بوظيفة التنقل بإعادة التوجيه إلى رقم منزل مماثل إذا لم تتمكن من العثور على رقمك، كما أن Siri Eyes Free متاح لمستخدمي iPhone.

الأمان في ميني كونتريمان 2019 

  • التحكم عن بعد: يساعد على الوقوف من خلال تنبيه السائق عندما يقترب من شيء.
  • مساعد القيادة النشطة: يحافظ على مسافة محددة بين السيارات القادمة عندما تكون ميزة التحكم في التطواف نشطة.
  • مساعد وقوف السيارات: يوجه إلى مكان وقوف مواز مع الحد الأدنى من تدخل السائق.
  • تصنيف معهد التأمين للسلامة: يستخدم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبارات تصادم واسعة لتحديد سلامة السيارة.

سيارة كونتريمان 2019 ضد غيرها

ميني كلوبمان

يمكنك أن تفكر في سيارة ميني كلوبمان كإصدار آخر من ميني هاردتوب، وتشبه كونتريمان سيارات الدفع الرباعي العادية؛ فهي أطول وأكثر رحابة ومساحة الشحن لديها فسيحة وتعد أغلى قليلاً.

بي ام دبليو X1

تعتبر بي ام دبليو X1 منافسًا جيدًا، فالقياسات الداخلية هي نفسها إلى حد كبير على الرغم من أن X1 توفر مساحة أكبر. تتمثل الاختلافات الأكبر في سعة الشحن وسعر بي ام دبليو X1 الأعلى.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكس واجن جيتا 2017

ميني هاردتوب

تعتبر ميني هاردتوب أصغر وأكثر رياضية. جودة وتصميم المواد الداخلية متشابهان، على الرغم من أن المقاعد الخلفية في هاردتوب غير مجدية، لكن كونتري أقل متعة في القيادة وأكثر تكلفة.

طرز سيارة ميني كونتريمان 2019

طرز كونتريمان 2019 هي: كونتريمان واغون وكنتريمان هجين وكنتريمان جون كوبر ووركس ALL4. الأنماط المتوفرة تشمل: كوبر اس محرك أربعة سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر 6M، كوبر اس محرك أربعة سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر  8A، كوبر اس كهربائية محرك ثلاثة سلندر تيربو/كهربائي بسعة 1.5 لتر 6A، كوبر اس محرك ثلاثة سلندر تيربو بسعة 1.5 لتر 6M، جون كوبر ووركس محرك أربعة سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر 6M، وكوبر اس محرك ثلاثة سلندر تيربو بسعة 1.5 لتر 6M. 

بالنسبة لخيارات ناقل الحركة فهي تتضمن ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.