اقرأ » سيارة نيسان التيما 2016
سيارات نيسان

سيارة نيسان التيما 2016

سيارة نيسان التيما 2016

هل هي سيارة جيدة؟

إذا كنت تتسوق لشراء سيارة متوسطة الحجم مستعملة؛ فإن سيارة نيسان التيما 2016 تعد خياراً جيداً، فهي ذات قيادة مريحة واقتصادية في استهلاك الوقود، وتقدم قائمة شاملة من ميزات الأمان، ومع ذلك، فإن العديد من سيارات هذه الفئة أعلى منها من حيث الموثوقية مثل هيونداي سوناتا 2016 وتويوتا كامري 2016.

نيسان ألتيما جديدة أم قديمة الصنع؟

ستوفر سيارة التيما المستعملة قدراً كبيراً من المال، ونظراً لأن والموديلات الجديدة والمستعملة تشترك في المحركات وناقلات الحركة، فإنك ستحصل على أداء مماثل واقتصاد في استهلاك الوقود. إن لشراء سيارة ألتيما 2018 جديدة عدة امتيازات، كالضمان لفترة أطول، وتحذير الاصطدام الأمامي ودعم الإتصال بالهواتف الذكية عن طريق Apple CarPlay وAndroid Auto، ولن تشعر بالقلق بشأن سجل صيانتها المشكوك فيه، فأنت المالك الأول للسيارة، ومع ذلك، فإن هذه الفوائد لا تستحق الفرق الكبير في السعر.

إذا كنت تفضل سيارة جديدة، فكّر في سيارة كيا فورتي 2018 حيث تبدأ أسعارها بسعر أقل من التيما، وهي مثلها في اقتصاد استهلاك الوقود، كما أن مكوناتها الداخلية عالية الجودة تفوق تلك الخاصة بألتيما، بالإضافة إلى ذلك، قد تجد تخفيضات شهرية من الشركة لأسعار فورتي.

إصدارات سيارة نيسان التيما 2016

تنتمي سيارة ألتيما 2016 للجيل الخامس لسيارة السيدان هذا والتي ظهرت لأول مرة عام 2013، ويعتبر موديل 2016 هو الأفضل من بينها. يُذكر بأنه قد تمّ إجراء تحديث على تصميم السيارة وتمّ تزويدها بعازل إضافي للصوت، والعديد من الخيارات الجديدة، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام والتحكم التكيفي بالسرعة، ولم يشهد موديل 2017 أي تحديثات رئيسية، كما لم يقدم موديل 2018 سوى تحسينات طفيفة على الرغم من أنه يتيح Apple CarPlay وAndroid Auto.

إستدعاءات نيسان ألتيما 2016

استُدعيت سيارة نيسان التيما موديل عام 2016 وتمّ سحبها من الأسواق مرتين؛الأولى بسبب الأبواب الخلفية التي تُفتح عند إنزال النوافذ الخلفية، والحالة الثانية كانت نتيجة لخلل في تصنيف الركاب، والذي فشل في الكشف عن الراكب في المقعد الأمامي وتعطّل على إثره عمل الوسادة الهوائية.

طرز سيارة نيسان التيما 2016

تتميز نيسان ألتيما 2016 بتوفرها بخمسة طرز هي: الطراز الأساسي، S,SR,SV, وSL، وجميعها تعمل بنظام الدفع الرباعي بشكل أساسي، ويتوفر محرك V6 في طرازي SR و SL، فيما تشمل التجهيزات القياسية على تكييف الهواء، والنوافذ والأبواب الكهربائية، والدخول عن بُعد بدون مفتاح، وتقنية بلوتوث ومشغل الأقراص.

يأتي طراز ألتيما S بشاشة 5 بوصة تعمل باللمس وكاميرا خلفية ومدخل USB ونظام التحكم في السرعة واتصال iPhone، في حين يضيف طراز SR ذو التصميم الرياضي مصابيح الضباب ونظام التعليق، كما يضيف طراز SV نظام التحكم في المناخ وراديو القمر الصناعي ومراقبة النقاط العمياء، وأخيرًا يضيف طراز SL مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة. تتوفر أنظمة ملاحة مع شاشة 7 بوصة تعمل باللمس وتحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تثبيت السرعة في كل من طرز SV وSL.

أمان سيارة نيسان التيما 2016

تحظى سيارة ألتيما 2016 بدرجات عالية من الأمان؛ حيث منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تقييم “+” كأفضل اختيار للسلامة لعام 2016، وقام بمنح هذه السيارة السيدان تقييم Good في جميع المجالات التي تم اختبارها، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة التيما تصنيفًا من خمس نجوم للسلامة الشاملة، والأمامية والجانبية، وأربع نجوم لسلامة الانقلاب.

سيارة نيسان التيما 2016 مقابل غيرها

سيارة هوندا أكورد

تأتي سيارتي هوندا أكورد ونيسان ألتيما 2016 في مرتبة متوسطة بين السيارات متوسطة الحجم؛ حيث يوفر كلاهما ديناميكيات قيادة راقية واقتصاد عالي لاستهلاك الوقود والعديد من ميزات الأمان. على الرغم من احتواء سيارة أكورد على مقعد خلفي واسع ومواد عالية الجودة وميزات تقنية أفضل – مثل Apple CarPlay وAndroid Auto؛ إلا أن ذلك لا يعني أنها تعتبر خياراً رائعاً. من ناحية أخرى تحظى نيسان بسعر أقل، وتكون الموديلات المستعملة فيها أقل تكلفة عادة، لذلك تعد غالباً هي الأفضل، على الرغم أن أي من السيارتين لا يعتبر اختياراً مثالياً في هذه الفئة.

سيارة تويوتا كامري

تعد سيارة تويوتا كامري 2016 أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم، وتتميز بمزيد من الميزات القياسية مع مساحة أكبر للجلوس ودرجة موثوقية عالية. غالبًا ما تكون سيارات كامري المستعملة في نفس النطاق السعري لسيارات التيما من نفس الموديل السنوي، لكن يُنصح باختيار تويوتا.

سيارة نيسان ماكسيما

إذا أردت سيارة سيدان فاخرة؛ فإن ماكسيما هي خيارك نظراً لأنها سيارة سيدان تتفوق على ألتيما في العديد من الجوانب؛ حيث تمتاز بنظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام ومواد مقصورة أفضل وأداء قوي بمحركها V6، ولكن إن كانت ميزانيتك أقل، فاختر التيما. تعد سيارات التيما المستعملة أقل سعراً، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود.

أداء سيارة نيسان التيما 2016

  • القيادة: تأتي التيما 2016 بنوعين للمحرك: محرك أربعة سلندر بقوة 182 حصانًا بسعة 2.5 لتر، ومحرك V6 بقوة 270 حصانًا سعة 3.5 لتر، كما يعد ناقل الحركة الأوتوماتيك (CVT) ونظام الدفع الأمامي إضافات قياسية في جميع الطرز.

ينطلق المحرك ذي الأربعة سلندر بسيارة التيما بسرعة فائقة على الطريق السريع، ويستجيب ناقل الحركة CVT لتغييرات دواسة الوقود بشكل سريع، ويوفر سلاسة كالناقل الأوتوماتيكي التقليدي على عكس العديد من نواقل الحركة، وذلك بفضل تنقلاته الصورية، ومع ذلك، يلاحظ بعض السائقين اهتزازاً من الناقل عند سرعات معينة، الأمر الذي قد يكون مقلقًا. 

يوفر محرك V6 تسارعاً أكثر حيوية، ولكن ذلك على حساب الاقتصاد في استهلاك الوقود، وبغض النظر عن نوع المحرك، تتميز التيما بقيادة مريحة، حيث تتصاعد على معظم المطبات وتنخفض باتزان، ومقودها سريع وموزون، خاصةً في طراز SR الرياضي.

  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك التيما ذو الاربعة سلندر 8.71 لتر/ 100 كم في المدينة و6.03 لتر/ 100 كم على الطريق السريع، وذلك رائع لسيارة سيدان متوسطة الحجم، فيما يستهلك محرك الستة سلندر 10.69/7.59 لتر/ 100 كم من المدينة / الطريق السريع.

سيارة نيسان التيما 2016 من الداخل

  • السعة: تحتوي التيما 2016 على خمسة مقاعد، تقدم المقاعد الأمامية حيزاً واسعاً للرأس والأرجل، وتتسع المقاعد الخلفية للبالغين بشكل مريح، وعلى الرغم من أن المساحة الخلفية ضيقة قليلاً مقارنة بباقي الطرز، كما تتوفر المقاعد القماشية إضافة إلى المقاعد الجلدية المدفئة بشكل قياسي.
  • المقاعد: تحتوي سيارة التيما على مجموعتين من أقفال الأمان لتأمين مقاعد الأطفال، وقد منح “معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة” نظام أقفال الأمان درجات مقبولة (ثاني أعلى تصنيف) اعتمادًا على مستوى الميزات، لكن يبقى من الصعب الوصول إلى بعض المثبتات السفلية.

ميزات سيارة نيسان التيما 2016

تأتي جميع الطرز لهذه السيارة مزودة بمشغل CD بشكل قياسي، فيما تضم الميزات المتوفرة في الطرز الأعلى شاشات بحجم 5 و7 بوصة، راديو الأقمار الصناعية، نظام NissanConnect، ونظام المساعدة على الطريق، وتنبيهات السرعة عندما يقود شخص آخر السيارة.

أبعاد سيارة نيسان التيما 2016

  • مساحة الشحن: توفر التيما مساحة 15.4 قدم مكعب للصندوق الخلفي، وهو ما يعادل المتوسط لسيارات سيدان متوسطة الحجم. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول التيما 2016 16 قدمًا، ويبلغ وزنها حوالي 3،197 رطلاً للطرازات المزودة بمحرك أربعة سلندر و3،463 رطلاً للطرازات المزودة بمحرك V6.

بلد المنشأ

يتم تصنيع سيارة ألتيما 2016 في مصانع تينيسي (جنوب شرقي الولايات المتحدة) وفي ولاية ميسيسيبي (شمالي الولايات المتحدة).