سيارات ومحركات

سيارة نيسان التيما 2017

سيارة نيسان التيما 2017

هل نيسان التيما 2017 سيارة جيدة؟

تعد التيما 2017 خيارًا جيدًا إذا كانت احتياجاتك احتياجات أساسية فقط. توفر هذه السيارة رحلة مريحة إلى حد ما، كما توفر المقاعد الأمامية فيها (المستوحاة من ناسا) راحة لا مثيل لها في الفئة، لكنها لا تحتوي على تجهيزات جيدة مثل المنافسين، بالإضافة الى أنها مقصورة قديمة، وموادها ذات قيمة متدنية نوعاً ما.

موديل قديم أم جديد من نيسان التيما؟

في عام 2018، اكتسبت التيما تحذيرًا قياسيًا من التصادم الأمامي، كما أصبحت Apple CarPlay و Android Auto متوفرة أيضًا لعام 2018. ما لم تكن تريد هذه الميزات، فإن التيما 2017 هي الخيار الأفضل. 

هناك العديد من السيارات المدمجة التي توفر مقصورة أكبر من التيما مثل هاتشباك التي تتميز بجودة داخلية، محركات مفعمة بالحيوية، ودرجة موثوقية عالية، كما توفر مساحة شحن أكبر بكثير من ألتيما.

أيّ إصدارات نيسان التيما هو الأفضل؟

يعد إصدار نيسان ألتيما 2016 الأفضل بين الإصدارات؛ فيتضمن تحديثات عديدة منها: تصميمًا جديدًا لها، إعادة ضبط ناقل الحركة ونظام التعليق والتوجيه فيها، بالإضافة الى توفير نظام التحذير من التصادم الأمامي، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة لأول مرة في عام 2016. لم تشهد ألتيما 2017 تغييرات كبيرة.

إقرأ أيضا:حراج المدينة المنورة

مع ذلك، أصدرت نيسان ألتيما 2017.5 في وقت لاحق من العام؛ فقامت بإضافة معدات قياسية تشمل: تحذيرًا تصادميًا للأمام، وكبح طارئ.

استدعاءات نيسان التيما 2017

حتى وقت كتابة هذه التقرير، تم تسجيل استدعاء واحد حول سيارة نيسان ألتيما لعام 2017، والذي يتضمن فتح باب الراكب الخلفي عن غير قصد أثناء حركة السيارة.

أي طرز نيسان التيما 2017 يُناسبني؟

تأتي نيسان التيما 2017 بخمسة طرازات: 2.5، 2.5 S، 2.5 SR، 2.5 SV، 2.5 SL، 3.5 SR و3.5 SL. أوقفت نيسان طرازات 2.5 و 3.5 SR؛ لتحديث منتصف الدورة لألتيما 2017.5.

يأتي التيما طراز 2.5 الأساسي مع ميزات أقل من معظم المنافسين؛ لذلك قد ترغب في تخطيها. بدلاً من ذلك، ابدأ باستخدام نيسان التيما طراز 2.5 S؛ والذي يأتي مزودًا بكاميرا خلفية، منفذ USB، وشاشة ملونة، بالإضافة الى المراسلة النصية دون استخدام اليدين. 

يضيف طراز 2.5 SV تحكمًا تلقائيًا مزدوجًا في المناخ، راديوًا يعمل بالاقمار الصناعية، بدء التشغيل عن بُعد، مراقبة النقطة العمياء، وتنبيهًا لحركة المرور المتقاطعة الخلفية. تمنحك نيسان التيما 2.5 SL العديد من ميزات الراحة، بما في ذلك مقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات، المفروشات الجلدية، المقاعد الأمامية المدفّأة، وعجلة القيادة المُدفّأة، كما يأتي قياسيًا مع نظام الصوت Bose المكون من تسعة مكبرات صوت.

إقرأ أيضا:عيوب فيرنا

أما طراز3.5 SR فيأتي مزودًا بمحرك V6، لذلك قد يرغب سائقو الطرق السريعة في البدء من هذا الطراز. تعكس قائمة ميزات نيسان ألتيما 3.5SL ميزات SR3.5، لكن SR تضيف مجسات وقوف أمامية وخلفية، فتحة سقف، نظام ملاحة، نظام معلومات الترفيه NissanConnect مع تكامل الهاتف الذكي، وشاشة لمس بحجم 7 بوصة.

الأمان في نيسان التيما 2017

  • نتائج اختبارات التصادم

حصلت نيسان ألتيما عام 2017 على تصنيف أمان ممتاز من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. كما حصلت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في تقييم التمرير، كما حصلت التيما 2017 على أعلى درجة “جيد” في كل من اختبارات التصادم الستةK التي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ مما أدى إلى تعيينها كأفضل اختيار للسلامة.

  • ميزات السلامة

لا تتضمن التيما 2017 أي ميزات مساعدة قياسية للسائق. تشمل الترقيات المتاحة فيها: تحذيرًا خاصاً بالمكفوفين، تنبيهًا لحركة المرور المتقاطعة الخلفية، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من الاصطدام الأمامي، وكبح الطوارئ الأمامي التلقائي.

نيسان التيما 2017 مقابل المنافسين

نيسان التيما أم تويوتا كامري؟

تعد سيارة تويوتا كامري 2017 أفضل وأرقى من سيارة نيسان التيما 2017، حيث تتميز كامري بتصميم داخلي فسيح، مواد ذات جودة، وتصميم أكثر حداثة. 

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فيرسا 2016

تحتوي كامري أيضًا على ميزات قياسية أكثر من الموجودة في التيما، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.1 بوصة. تشتمل أيضًا على Siri Eyes Free؛ والذي يتيح لمالكي iPhone استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في بعض وظائف الترفيه والمعلومات. تعد كامري ونظيرتها الهجينة هما السيارتان الوحيدتان اللتان تحصلان على تقديرات موثوقية مثالية.

نيسان التيما أم هوندا أكورد؟

تعد نيسان التيما أفضل من هوندا أكورد قليلاً، تتمتع التيما بتصنيف موثوقية أعلى، كما أنها أقل استهلاكاً للوقود. ومع ذلك، فإن أكورد تستحق الاهتمام أيضاً بسبب محركها القوي، الميزات القياسية الكثيرة فيها، والإقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود.

أداء نيسان التيما 2017

يتم تشغيل سيارة ألتيما ذات الدفع الرباعي بمحرك 4 سلندر سعته 179 لترًا، بقوة 2.5 حصان، يعتبر هذا المحرك ليس قوياً للغاية، وقد يستغرق الوصول إلى سرعات الطريق السريع فيه بعض الوقت. يوفر محرك V6 سعة 250 لتراً، وقوة 2.7 حصانًا، والتي تعتبر طاقة كافية للوصول الى سرعات الطريق السريع بسهولة، كما يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) معه بشكل قياسي.

  • استهلاك الوقود

تمتلك هذه السيارة بعضًا من أفضل تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود بين السيارات غير الهجينة في الفئة. وفقًا لوكالة حماية البيئة، يقوم النموذج الأساسي باستهلاك 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.03 لتر/100كم على الطريق السريع. مع محرك V6 المتاح، تحصل التيما على 10.69 / 7.35 لتر لكل 100كم من المدينة/الطريق السريع.

داخلية نيسان التيما 2017

  • السعة

تتسع مقاعدها المنجدة بالقماش لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية فيها مريحة بشكل استثنائي، كما تتوافق مقاعد الجاذبية الصفرية فيها (المستوحاة من ناسا) مع جسمك وتجعلك مرتاحًا طوال الوقت، وتحتوي المقاعد الخلفية فيها على مساحة للأرجل ملائمة للبالغين.

  • المقاعد والسلامة

تحتوي على نظام (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال. هناك ثلاثة مراس ربط الحبل العلوي في المقعد الخلفي ومجموعتين من المراسي السفلى للمقاعد الخارجية. حصل نظام (لاتش) على ثاني أقل درجة من حيث سهولة الإستخدام من IIHS.

مميزات نيسان التيما 2017

تأتي جميع الطرز قياسية مع عدة ميزات منها: بدء التشغيل بضغطة زر، وسماعات بأربعة مكبرات صوت. تضيف وسائل الراحة المتاحة فيها: تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، فتحة سقف، نظام صوت من ستة أو تسعة مكبرات الصوت، بدء التشغيل عن بعد مع التحكم الذكي في المناخ، شاشة ملونة بحجم 5 بوصة، ونظام المعلومات والترفيه NissanConnect الذي يأتي مع شاشة تعمل باللمس حجمها 7 بوصة.

أبعاد نيسان التيما 2017

  • مساحة الشحن

تبلغ مساحة الجذع في ألتيما 15.4 قدم مكعب.

  • الطول والوزن

يبلغ طولها 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها بين 3212 و 3258 رطلاً. وزن السيارة الإجمالي هو 4222 رطلاً.

بلد المنشأ

صنعت سيارة نيسان 2017 ألتيما في ولاية تينيسي وميسيسيبي.

السابق
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014
التالي
سيارة نيسان التيما 2018