سيارات ومحركات

سيارة نيسان باثفايندر 2018

سيارة نيسان باثفايندر 2018

مواصفات سيارة نيسان باثفايندر 2018

تعد نيسان باثفايندر 2018 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، تحتوي على محرك V6 قوي يجعلها صالحة للقيادة اليومية، لكن ركوبها خشن، وتحتوي على مواد قليلة القيمة، كما توفر العديد من السيارات الأخرى متوسطة الحجم أماكن جلوس أفضل ومساحة أكبر منها.

هل ينصح بشرائها؟

لا ينصح بشراء نيسان باثفايندر؛ لأنها تحتل مرتبة منخفضة في الفئة. بدلاً من ذلك، يجب أن تفكر في منافسين مثل تشيفي ترافيرس وتويوتا هايلاندر؛ اللذان يعدان من أفضل السيارات الشاملة، ويحصلان على معدل موثوقية أعلى.

أي الموديلات أفضل؟

تم إعادة تصميم باثفايندر بالكامل في عام 2013. في عام 2017 قامت نيسان بتحديث منتصف دورة لباثفايندر شمل: تصميم محدث، زيادة قوة المحرك بمقدار 24 حصانا، قدرة جر أعلى، وميزات قياسية جديدة منها: كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة. في عام 2018 أضافت نيسان تغييرات طفيفة للسيارة؛ حيث أصبح نظام الفرامل الأوتوماتيكي لحالات الطوارئ، ونظام تنبيه المقاعد الخلفية فيها معيارين.

انتبه قيل شراء الطرز القديمة من سيارة باثفايندر؛ لأنها  قد لا تحتوي على العديد من الميزات.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا سيينا 2017

منافسو سيارة نيسان باثفايندر 2018

شيفروليه ترافيرس

حصلت شيفروليه ترافيرس بعد إعادة تصميمها عام 2018 على القمة في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، تعتبر هذه السيارة واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر اتساعًا في الفئة، كما تحتوي على المقاعد المريحة التي تتسع لثمانية أشخاص، توفر ترافيرس ميزات أكثر من نيسان، بما في ذلك خيارات الاتصال مثل Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تتمتع أيضًا بمعالجة أفضل وركوب أكثر سلاسة.

تويوتا هايلاندر

تعد مقصورة تويوتا هايلاندر واحدة من أجمل مقصورات الفئة، وحتى الطرز الأساسية فيها تأتي مع الكثير من ميزات المساعدة التقنية وميزات مساعدة السائق. تتشابه سيارة تويوتا وسيارة باثفايندر من حيث  مساحة الشحن، لكن باثفايندر تتضمن نظام معلومات وترفيه أكثر سهولة.

تويوتا هايلاندر هي الخيار الأفضل.

سيارة نيسان باثفايندر 2018 من الداخل

  • المقاعد: تتسع سيارة نيسان باثفايندر 2018 المكونة من ثلاثة صفوف لسبعة مقاعد، تأتي المفروشات المصنوعة من القماش فيها بشكل قياسي، كما تحتوي على ميزات اختيارية مثل: المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، ومواد التنجيد الجلدية. قد يرغب السائقون أو الركاب الطويلون في الحصول على مساحة أكبر في المقاعد الأمامية، كما أن مقاعد الصف الثاني فيها منخفضة وغير مريحة.

    تحتوي باثفايندر على مجموعتين كاملتين من موصلات مقاعد السيارة (لاتش) في صفها الثاني، كما يحتوي كل من المقعد الأوسط والمقعد الجانب في الصف الثالث فيها على مراسي حبال علوية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن فيها 16 قدم مكعب، بينما تبلغ مساحتها الإجمالية 47.8 قدم مكعب، لكن منافسيها يوفرون مساحة أكبر.

ميزات سيارة نيسان باثفايندر 2018

تتميز سيارة نيسان باثفايندر 2018 بالعديد من الميزات تشمل:

إقرأ أيضا:سيارات أودي 2018
  • الميزات القياسية: تشمل الميزات القياسية في سيارة نيسان باثفايندر 2018 على التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، تقنية بلوتوث، ستة منافذ USB، نظام ستيريو بستة مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا الرؤية الخلفية، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • المميزات الاختيارية: تشمل الميزات الاختيارية فيها: بدء التشغيل عن بُعد، مخرج طاقة بجهد 120 فولت، رافعة كهربائية تعمل على تنشيط الحركة، فتحة سقف بانورامية مزدوجة الألواح، نظام صوت ممتاز بوز يحتوي على 13 مكبر صوت، مشغل DVD في المقاعد الخلفية، شحن لاسلكي، نقطة اتصال Wi-Fi، ونظام الملاحة.
  • ميزات مساعدة السائق: تشمل ميزات المساعدة الاختيارية للسائق: مستشعرات الركن الخلفي، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مراقبة النقطة العمياء، وكاميرا للرؤية. 
  • ميزات السلامة: تأتي سيارة باثفايندر قياساً مع  كاميرا الرؤية الخلفية، تحذير من التصادم الأمامي مع نظام فرامل الطوارئ التلقائي، بالإضافة الى  نظام تنبيه الباب الخلفي الجديد لعام 2018؛ الذي يُذكِّر السائقين بفحص المقعد الخلفي قبل الخروج من السيارة.

أداء سيارة نيسان باثفايندر 2018

  • المحرك: تأتي سيارة باثفايندر مع محرك V6 ينتج 284 حصان ويوفر 259 رطل من عزم الدوران، يأتي مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)، ومحرك آخر يساعد السيارة على التحرك بسرعة من نقطة توقف، ولديه قوة كبيرة للمرور على الطريق السريع.
  • الركوب والقيادة: تتميز هذه السيارة بالتحكم الجيد في الدوران حول الزوايا، لكن التعليق والركوب فيها شديدان. يعد الدفع بالعجلات الأمامية فيها قياسي، ونظام الدفع الرباعي اختياري.
  • نتائج اختبارات التصادم: أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة  باثفايندر 2018 (الإختيار الأعلى للسلامة) تصنيف “جيد” في جميع المجالات التي تم اختبارها بها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة لباثفايندر تصنيف مثالي من فئة الخمس نجوم للسلامة، بالإضافة إلى خمس نجوم لسلامة التصادم الجانبي، وأربعة نجوم لاختبارات التصادم الأمامي والخلفي. 
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة نيسان باثفايندر 2018  من سحب ما يصل إلى 6000 رطل عندما يتم تجهيزها بالشكل الصحيح.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة نيسان باثفايندر 2018 11.76 لتر/100كم في المدينة و8.7 لتر/100كم على الطريق السريع حسب الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدّر من وكالة حماية البيئة.

طرز سيارة نيسان باثفايندر 2018

تأتي نيسان باثفايندر 2018 في أربع حواف: (S،SV ، SL، وبلاتينيوم)، تأتي مع محرك V6 ومحرك CVT.

إقرأ أيضا:سيارة BMW الفئة الخامسة 2019

نيسان باثفايندر إس

تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز: مقاعد القماش، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي، تقنية بلوتوث، ستة منافذ USB، نظام ستيريو بستة مكبرات الصوت، راديو HD، راديو الأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس حجمها 8 بوصة، كاميرا الرؤية الخلفية، والفرملة التلقائية للطوارئ، بالإضافة الى نظام تنبيه المقاعد الخلفية.

نيسان باثفايندر SV

يأتي طراز SV مع مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، عجلة القيادة المغطاة بالجلد، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كما تضيف حزمة All-Weather فيه: المقاعد الأمامية المدفّأة، المرايا الخارجية المدفّأة، وعجلة القيادة المُدفّأة. بينما تضيف حزمة Tech نظام ملاحة، تحكم تكيفي في ثبات السرعة، مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية.

نيسان باثفايندر SL

يشتمل طراز SL على مقاعد جلدية، مقعد الركاب القابل للتعديل كهربائياً، عجلة قيادة مدفّأة، مخرج طاقة بجهد 120 فولت، وصلة رفع كهربائية قابلة للتنشيط، تحكم تكيفي في التطواف، مراقبة بقعة عمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، بالإضافة الى عدة حزم منها: حزمة بريميوم التي تأتي مع فتحة سقف بانورامية، ونظام صوتي فاخر بوز بسماعات 13 مكبر صوت، وحزمة Midnight Edition الجديدة؛ التي تضيف عددًا من اللمسات الخارجية السوداء بما في ذلك عجلات من الألمنيوم الأسود.

نيسان باثفايندر بلاتينيوم

تضيف باثفايندر بلاتينيوم مقاعد أمامية مدفأة ومهوية، وفتحة سقف بانورامية، كما يمكنك أيضًا إضافة حزمة Mobile Entertainment System؛ التي تضيف مشغل DVD في المقاعد الخلفية.

السابق
سيارة نيسان التيما 2014
التالي
سيارة نيسان باثفايندر 2016