سيارات ومحركات

سيارة نيسان باثفايندر 2019

سيارة نيسان باثفايندر 2019

هل نيسان باثفايندر 2019 سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان باثفايندر 2019 سيارة لا بأس بها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم. تتميز السيارة بمحرك V6 بقوة كافية للقيادة اليومية، فضلاً عن كفاءتها في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط، لكن قيادتها غير مريحة ومتخبطة فتقلل من متعة القيادة، وأما جودة التصميم الداخلي فهي رديئة مقارنة بالسيارات الأخرى. 

هل يُنصح بشراء نيسان باثفايندر 2019؟

لا تعد نيسان باثفايندر أفضل سيارة للشراء مقارنةً بهوندا بايلوت وشيفروليه ترافرس، اللتان تتميزان بمساحة حمولة أكبر وركوب أكثر سلاسة. 

إذا كنت لا تريد سيارة ذات ثلاثة صفوف فينصح بشراء نيسان مورانو ذات الكابينة الفاخرة وغنية بالتكنولوجيا مثل؛ تطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو. 

نيسان باثفايندر الجديدة أم القديمة؟

تم تحديث موديل نيسان باثفايندر لعام 2017 مما أتاح لها محركاً قوياً وقوة جر أكبر، وشمل أيضًا تحديثات التصميم الخارجي والداخلي مثل شاشة تعمل باللمس أكبر حجماً. أما في عام 2018، وضعت شركة نيسان نظام المكابح في الحالات الطارئة في كل سيارات نيسان باثفايندر، ولم تكن هناك تغييرات كبيرة تم اجراؤها على موديل لعام 2019.

إقرأ أيضا:مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سوبربان 2021

مقارنة نيسان باثفايندر 2019 بمنافساتها 

نيسان باثفايندر أم تويوتا هايلاندر؟ 

تويوتا هايلاندر هي واحدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، تتميز بمحرك V6 القوي وكابينتها المريحة ومساحة الحمولة الكبيرة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية مما يجعل قيادتها ممتعة. كما أنّ لديها المزيد من ميزات سلامة؛ مثل نظام التنبيه من الانحراف عن المسار ومساحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر، وتأتي أيضًا بنظام هايبرد؛ لذا تعد هي الخيار الأفضل ضمن فئتها. 

نيسان باثفايندر أم فورد إكسبلورر؟ 

تعد فورد إكسبلورر إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الجيدة، تتميز بمساحة حمولة كبيرة وقائمة طويلة من الميزات القياسية والمتاحة مثل؛ ماسحات الزجاج الأمامي مستشعرة للمطر وتطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو، وهذه الميزات غير متوفرة في نيسان باثفايندر، مما يجعل قيادتها ممتعة. 

لم تخض اكسبلورر لإعادة تصميم مثل نيسان باثفايندر منذ سنوات؛ مما يجعل الكابينة تبدو كئيبة وقديمة، لكنها تبقى أفضل من باثفايندر. 

نيسان باثفايندر 2019 من الداخل

  • السعة

توفر نيسان باثفايندر ثلاثة صفوف تتسع لسبعة أشخاص، وتتميز بمقاعد مكسوة بالجلد، المقاعد أمامية مزودة مدفأة ومكيّفة وقابلة للتعديل آلياً، عجلة القيادة ومقاعد الصف الثاني مدفأة أيضاً. 

إقرأ أيضا:سيارة انفينيتي Q60 2018

في حين أنّ المقاعد أمامية مريحة؛ إلا أن مقاعد الصفوف الخلفية تكون ضيقة ولا تناسب الأشخاص البالغين إلا في الرحلات القصيرة فقط. 

  • مقاعد السيارة

تحتوي على مجموعتين من موصلات تثبيت مقاعد الأمان للأطفال على مقاعد جانبية للصف الثاني، أما المقعد الوسط ومقاعد الصف الثالث تحتوي على مثبت طولي فقط. تكون المثبتات الطولية سهلة الاستخدام والعثور عليها، أما المثبتات السفلية تكون عميقة في المقاعد. 

  • جودة التصميم الداخلي 

هذه السيارة من نيسان لديها كابينة قديمة بعض الشي، لكن نيسان مورانو لديها كابينة فاخرة. 

  • مساحة الحمولة

تتميز بمساحة الحمولة قدرها 16.6 متر مكعب خلف الصف الثالث وعند طيها تزيد المساحة إلى 47.4 متر مكعب أما عند طي مقاعد للصفين الثاني والثالث تصبح إجمالي المساحة 79.5 متر مكعب، لا تقلل فتحة السقف البانورامية مساحة إلا بشكل طفيف، في حين تتمتع معظم السيارات بنفس الفئة بمساحة أكبر قليلاً؛ بما في ذلك هيونداي سانتا FE LX وتويوتا 4Runner  ومرسيدس-بنز GLE باستثناء سيارات كوبيه. 

  • نظام المعلومات والترفيه 

تتميز بشاشة تعمل باللمس قياسها 8 انش بنظام المعلومات والترفيه نيسان كونيكت، والتي توفر عناصر تحكم لاعدادات الصوت والمناخ ورسومات واضحة، ومع ذلك لا تتوفر تطبيقات آبل-كار-بلاي وأندرويد أوتو.

إقرأ أيضا:طرق إدارة معارض السيارات

تحتوي السيارة على: راديو قمر صناعي وراديو HD، والبلوتوث، و6 منافذ يو-اس-بي، فضلاً عن إمكانية تشغيل السيارة عن بُعد، وفتحة سقف بانورامية، ونظام صوتي من Bose مزودة ب 13 سماعة، ومنفذ الطاقة بقدرة 120 ڤولت. ويتوفر أيضًا نظام الترفيه ثلاثي المناطق وشحن للأجهزة الإلكترونية لاسلكياً ونقطة اتصال واي-فاي. 

أداء نيسان باثفايندر 2019

كل طرازات نيسان باثفايندر 2019 لديها محرك V6 بسعة 3.5 لتر يولد قوةً مقدارها 284 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT، وهي تتسارع بسرعة من نقطة توقف ولديها قوة كافية للقيادة اليومية. 

  • معدل استهلاك الوقود

تستهلك نيسان باثفايندر ما يصل إلى 11.76 لتر لكل 100كم في المدن، و8.71 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة. يوفر نظام الدفع الرباعي بمقدار 0.232 لتر لكل 100 في المدن وعلى الطرق السريعة. يمكنك توفير الوقود أكثر من خلال سيارات نيسان الأخرى مثل نيسان مورانو وسنترا والتيما. 

  • الركوب والمناورة

تأتي نيسان باثفايندر بنظام الدفع الأمامي قياسياً بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي، لكنها تفتقر إلى القوة الرياضية على العكس من منافسيها مثل هيونداي سانتا FE LX وإنفينيتي QX60؛ تتوفر فيهما نظام الدفع الرباعي ويتعاملان بسهولة مع الطرق الوعرة. البعض يرى أنّ نيسان باثفايندر تتعامل بسهولة مع الطرق الوعرة والآخرون يرى أنها غير مريحة بتاتاً. 

  • قوة الجر

عندما تكون مجهزة بشكل صحيح، يمكن أن نصل قوة جرها إلى 6000 باوند وهي تتفوق على انفينيتي QX60 وتويوتا هايلاندر من هذه الناحية. 

الأمان في نيسان باثفايندر 2019

  • نتائج اختبار تحطم

حصلت نيسان باثفايندر على أعلى الدرجات في خمسة من أصل ست اختبارات تحطم. منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية هذه السيارة خمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي، وأربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامي، كما حصلت على أفضل علامة في اختبار السلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. 

  • ميزات السلامة

تشمل الميزات القياسية: كاميرا للرؤية الخلفية، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام المكابح في الحالات الطارئة، والمساعدة على الركن الخلفي.

بالنسبة للميزات المتاحة فهي؛ مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه عن عبور السيارات من الخلف، والنظام التكيفي لتثبيت السرعة، وكاميرا للرؤية المحيطة. تقدم السيارات الأخرى مثل هيونداي سانتا FE انفينيتي QX60 المزيد من ميزات السلامة؛ بما في ذلك نظام للمحافظة على المسار ورصد المشاه. 

أي طرز نيسان باثفايندر 2019 يناسبني؟ 

تتوفر أربعة طرازات من باثفايندر وهي: S, SV, SL وطراز بلاتينيوم. جميع هذه الطرازات تتمتع بمحرك V6 ومحرك للعجلة الأمامية وناقل حركة متغير باستمرار CVT بشكل قياسي. يعتبر موديل SV اختياراً لائقاً، ويحتوي على ميزات السلامة أكثر من  موديل S كما تتوفر فيه ميزات الراحة والتكنولوجيا. 

السابق
سيارة نيسان باثفايندر 2015
التالي
عيوب نيسان بيك أب