سيارات ومحركات

سيارة نيسان تايتن 2018

سيارة نيسان تايتن 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان تايتن 2018 من الشاحنات كاملة الحجم ذات المقصورة الداخلية الأنيقة والمريحة، وهي من الشاحنات التي يمكن استخدامها يوميًا؛ إذ تمتلك نسبة أمان جيدة، ومن الممكن الحصول على إمكانيات أقوى بالسحب والحمولة الإضافية بشراء إصدار XD.

هل يُوصى بشرائها؟

لا يوجد أسباب كثيرة لشراء نيسان تايتن، لأن السيارات المنافسة لتايتن تتميز بالقيادة المريحة والمساحة الواسعة، بالإضافة لامتلاكها مزايا أكثر، مثل شيفروليه سيلفرادو، وفورد F-150، باستثناء إصدار XD من تايتن الذي يتميز بقدرته المميزة على السحب والجر. 

نيسان تايتن جديدة أم قديمة؟

لا يوجد تغيرات في إصدار 2018 من نيسان تايتن، إذ تم إعادة تصميم الشاحنة بالكامل في إصدار 2017، لذا من الممكن شراء إصدار 2017 الذي يمتلك نفس المزايا والأداء الخاص في الإصدار الجديد من تايتن.

من الممكن شراء الجيل الأول من نيسان تايتن الذي بدأ إصدار من عام 2004 حتى 2015، إذ يتميز هذا الإصدار بشكله الخارجي المختلف،  وقدرة سحب أقل من الجيل الجديد، كما أنها لا تمتلك ميزات أمان كثيرة.

منافسو سيارة نيسان تايتن 2018

سيارة شيفروليه سيلفرادو

تتفوق شيفروليه سيلفرادو عن تايتن بامتلاكها عدد من المزايا، تتمثل بمحركها الأقوى، ومقصورتها الأجمل بين كافة السيارات المنافسة، كما أن مقاعدها مدعمة وواسعة، ونظامها الترفيهي سهل الاستخدام، ويتميز السرير بباب سهل الفتح وبامتلاكه لزوايا مصد خلفية لصعود السرير بسهولة.

إقرأ أيضا:شركة فولفو

سيارة رام 1500

تعتبر رام 1500 أفضل من نيسان تايتن، فهي ذات قدرة أكبر و تقنيات أوتوماتيكية بارزة منها؛ نظام المعلومات والترفيه، كما أن تصميمها الداخلي راقي، وتتميز المقاعد بأنها مريحة. 

تمتلك رام نظام التخزين رام بوكس، بالإضافة إلى حجرات مدمجة بالجدران الجانبية في سرير الشاحنة للتخزين الإضافي.

أداء سيارة نيسان تايتن 2018

  • المحرك: تمتلك هذه الشاحنة محرك V8 بقوة 390 حصان، فيما يبلغ العزم الدوراني 394 رطل، ويتميز المحرك بطاقته التي توفر تسارع جيد للسيارة، ويتميز محرك إصدار XD بأنه توربيني بعزم دوراني 555 رطل وقوة 310 حصان، أما ناقل الحركة فهو أوتوماتيكي ذو سبع سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك نيسان تايتن 9.80 لتر/100كم داخل المدينة، في حين تستهلك 7.13 لتر/100كم على الطريق السريعة، في حين أن السيارات المنافسة تستهلك كيلومترات أفضل لامتلاكهم محرك V8 مثل رام 1500، وشيفروليه سيلفرادو.
  • القيادة والتحكم: تمتلك تايتن مهارات كبيرة في السير على الطرقات الوعرة والدوران بسرعة.
  • القيادة على الطرق الوعرة: من الممكن أن تأتي نيسان تايتن بميزة الدفع الرباعي، إلا أن ميزة PRO-XD تساعد على سير الشاحنة على الطرق الوعرة وعلى مختلف أنواع التضاريس.
  • القدرة على السحب: تستطيع هذه الشاحنة قدرة على سحب 9740 رطل، ويبلغ أقصى حد للحمولة 1950 رطل، أما في طراز XD فتستطيع الشاحنة سحب 12760 رطل، وأقصى حد للحمولة هو 2910  رطل.

سيارة نيسان تايتن 2018 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع  مقاعد هذه الشاحنة ما بين ثلاثة إلى ستة ركاب، ويكون ذلك بالاعتماد على الكابينة وتصميمها، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها واسعة، ومقاعدها الخلفية كبيرة ومريحة للكبار والصغار.
  • مقاعد الأطفال: تتميز الشاحنة بامتلاكها لمجموعتين من الموصلات التي تتواجد بالمقاعد، وقد حصلت تايتن على تصنيف مقبول من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ إذ يصعب العثور على المراسي السفلية ومثبتات الحبال، كما أن تثبيت المقعد يحتاج لقوة كبيرة.
  • الجودة الداخلية: تمتلك هذه الشاحنة كابينة داخلية جميلة؛ فهي مُصمّمة من مواد متطورة، أما ديكورات السيارة فتميل إلى الفخامة.
  • مساحة التخزين: تتمتع هذه الشاحنة بمنطقة صندوق التحميل التي تختلف مساحتها ما بين 5.5  قدم، أو 6.5 قدم، أو 8 قدم، وتتميز منطقة صندوق التحميل بامتلاكها لمرابط قابلة للتحريك وعدد من صناديق التحميل، التي يمكن إزالتها، ويوجد بها منفذ للكهرباء بجهد 110 فولت، وأضواء موجودة في صندوق التحميل.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تمتلك هذه الشاحنة عدد من المزايا تتمثل في خاصية التحكم في المناخ، ونظام صوتي مكون من اثني عشر من نوع Rockford Fosgate، كما تمتلك نظام ملاحي محسن، ونقطة للاتصال بالواي فاي، وشاشة لمس سبعة بوصة، وراديو تصل بالأقمار الصناعية، ودي في دي في المقعد الخلفي، وخاصية سيري آي فري. تتميز شاشة نظام نيسان كونيكت بنظامها القديم مقارنة بالشاحنات المنافسة، وبالرغم من ذلك فإنها تمتلك أدوات التحكم السهلة الاستخدام.

السلامة في سيارة نيسان تايتن 2018

  • نتائج اختبارات الاصطدام: حصلت نيسان تايتن على فئة الأربع نجوم من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، في حين حصلت على تصنيف جيد من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في كافة اختبارات التصادم.
  • مميزات السلامة: تمتلك هذه السيارة ميزات سلامة تتمثل في كاميرا للرؤية الخلفية وأخرى للرؤية المحيطة، بالإضافة لوجود خاصية مراقبة النقطة العمياء، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارة، وخاصية التنبيه للحركة المرورية الخلفية.

طرز سيارة نيسان تايتن 2018

يتم شراء الشاحنة بالنظر لطول منطقة التحميل وحجم الكابينة الداخلية؛ فمن الممكن شراء طراز PRO-4X من نيسان تايتن عند الرغبة في قيادة السيارة على الطرقات الوعرة. عدا ذلك يمكن شراء طراز Titan SL الذي يمتلك عدد من الميزات القيمة، أما طرازي S و SV فيتميزان بالديكورات المميزة وكافة مزايا نيسان تايتن القياسية.

إقرأ أيضا:سيارة هوندا إنسايت 2014

من الممكن اختيار طراز Titan XD الذي يتمتع بقدرة كبيرة على السحب، ومن الممكن أن يكون محركها ديزل.

نيسان تايتن S

لا يمتلك هذا الطراز العديد من المزايا، فيمكن اختيار وحدة تخزين علوية، أو بطانة لمنطقة التحميل من النوع البخاخ، وشبكة واي فاي 4G.

نيسان تايتن SV

تمتاز هذه الشاحنة بمقاعدها القماشية المقاومة للأوساخ، وتمتلك تايتن كافة مزايا طراز S  بالإضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية، وخاصية التحكم في تأثير المقطورة، ومخرج طاقة بجهد 120 فولت، وإضاءة في السرير، بالإضافة لوجود أجهزة استشعار أمامية وخلفية، ونظام Utili لربط السرير القابلة للتحرك.

نيسان تايتن PRO-4X

يمتلك هذا الطراز عدد من الميزات الاختيارية مثل بطانة السرير، ونظام ملاحة، وخاصية سيري آي فري، وخاصية التعرف على الصوت، والتحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا، وكاميرا للرؤية الخلفية، وخاصية  التنبيه لحركة المرور الخلفية، وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

إقرأ أيضا:أهم معدات أمان السيارات

يأتي طراز PRO-$X مع نظام صوتي ذو 12 سماعة، ومقاعد أمامية جلدية مدفأة ومبردة.

نيسان تايتن SL

تمتلك هذه الشاحنة حواف علوية فقط، وميزات قياسية مثل مرايا مسخنة قابلة للطي، ونوافذ قابلة للانزلاق، ومقاعد جلدية أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، ونظام صوت نوع Rockford Fosgate، ويمكن إضافة مزايا اختيارية مثل الواي فاي والديكورات المختلفة.

نيسان تايتن Platinum Reserve

يعتبر هذا الطراز الأفضل من بين طرازات تايتن، فهز يمتلك كافة المزايا تقريبًا، ومن الممكن إضافة نظام ترفيهي في مقعد الشاحنة الخلفي مع سماعات لاسلكية.

السابق
سيارة تويوتا كامري 2017
التالي
سيارة كيا نيرو 2017