اقرأ » سيارة نيسان جوك 2015
سيارات نيسان

سيارة نيسان جوك 2015

سيارة نيسان جوك 2015

هل هي سيارة جيدة؟ 

تعتبر سيارة نيسان جوك 2015 من سيارات SUV الرياضية، وتتميز بمحرك قوي وقيادة نشطة وثمن جيد، وتتمتع بقائمة مميزة من المزايا القياسية، إلا أن درجات الأمان بها متدنية ومقصورتها الداخلية غير جذابة.

من الممكن أن تتعامل هذه السيارة مع الزوايا الحادة في الطرق بشكل واثق وهادئ، كما أنها تتمتع بتوجيه دقيق وسريع الاستجابة، ويتميز طراز Nismo بوجود نظام تعليق رياضي وفرامل معاد تشكيلها.

أداء سيارة نيسان جوك 2015 

المحرك

تتميز نيسان جوك 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 188 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير، في حين يتوفر محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر بقوة 215 حصان مع ناقل حركة يدوي بست سرعات في طراز Nismo، ومن الممكن الحصول على ناقل حركة CVT اختياري، ويتوفر في هذه السيارة نظام دفع رباعي في كافة الطرز، ومن الممكن استخدام أحد خيارات أوضاع القيادة المختلفة، مثل: الوضع العادي، وضع البيئة أو الوضع الرياضي.

استهلاك الوقود

تعتبر جوك 2015 من السيارات القوية في الكثير من الأمور وخصوصًا في كفائتها في توفير الوقود؛ إذ تستهلك حوالي 8.40 لتر/ 100كم داخل المدينة و7.35 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وتتطلب هذه السيارة استخدام الوقود الممتاز.

سيارة نيسان جوك 2015 من الداخل

تتمتع نيسان جوك 2015 بمقصورة داخلية ذات تصميم جريء، إلا أنها مصنوعة من مواد ذات جودة رديئة، وتأتي المقصورة بصفين من المقاعد تكفي خمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة، إلا أن المقاعد الخلفية تعاني من ضيق المساحة وخصوصًا بالنسبة الكبار. 

اقرأ أيضاً  سيارة دودج فايبر 2017

تتميز هذه السيارة بوجود نظام معلومات وترفيه ولوحة قيادة تتمتع بضوابط خاصة بالتحكم في إعدادات الصوت والمناخ، كما تتميز بوجود مجموعات كاملة من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال والموجود في المنطقة الوسطى من المقاعد الخلفية، وتتمتع بمساحة تخزين أصغر من السيارات المنافسة؛ إذ تبلغ مساحة التخزين بها حوالي 35.9 قدم مكعب. 

الأمان في سيارة نيسان جوك 2015

حصلت نيسان جوك 2015 على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي وعلى خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، كما نجحت في أربعة اختبارات من أصل خمسة، وهي: اختبار قوة السقف، اختبار الأثر الجانبي، التحطم الخلفي واختبار التداخل من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تتمتع هذه السيارة بميزة الكاميرا الخلفية القياسية، وتتوفر بها شاشة مراقبة Around View، ويتميز هذا النظام بوجود كاميرات متعددة لتوفير رؤية  بزاوية 360 درجة.

 مزايا سيارة نيسان جوك 2015

تتمتع نيسان جوك 2015 بتقنية البلوتوث، منفذ USB، شاشة ملونة قياس 5 بوصة، ويتوفر في بعض طرز نيسان جوك نظام المعلومات والترفيه NissanConnect، ويتمتع هذا النظام بخاصية التكامل مع الهواتف المحمولة وخاصية التنقل، بالإضافة إلى وجود شاشة لمس قياس 5.8 بوصة.

طرز سيارة نيسان جوك 2015 

تأتي نيسان جوك 2015  بعدة طرازات، هي: S, SV, SL, Nismo, Nismo RS.

يعتبر طراز S مثالي لمعظم المشترين؛ إذ يتمتع بوجود نظام صوتي مزود بستة مكبرات، تقنية بلوتوث، شاشة لمس قياس 5 بوصة، مفتاح التشغيل عن قرب، كتابة الرسائل النصية دون استخدام اليدين، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية اتصال iPod ومنفذ USB، في حين يتميز طراز SV بوجود نظام ملاحة، عجلة قيادة ملتفة بالجلد، مقاعد منجدة من القماش، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، فتحة سقف، مقاعد أمامية مدفأة  ومسجل Rockford Fosgate مزود بمضخم صوت.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا ريو 2019

من الممكن شراء إصدار SV للحصول على كافة مزايا نيسان جوك، ويتمتع طراز SL بأغلبية المزايا القياسية، بالإضافة لمقاعد منجدة من الجلد، ويعتبر طراز Nismo هو الطراز المثالي للراغبين في أداء قوي؛ إذ يأتي مع محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر وناقل حركة يدوي بستة سرعات أو ناقل حركة متغير اختياري، ويأتي هذا الطراز مع تصميم خارجي حيوي يتناسب مع أدائه، بالإضافة إلى وجود نظام تعليق رياضي، مقاعد أمامية ذات نمط رياضي، نظام فرامل، نظام مطور للعادم ونظام تعليق جيد.

أهم منافسي سيارة نيسان جوك 2015 

سيارة كيا سول 

تعتبر كيا سول من السيارات ذات التصميم الداخلي الأنيق والمصنوع من مواد ذات جودة عالية، لدرجة تتفوق بها على مقصورة نيسان جوك 2015، إلا أنها ذات محرك ضعيف وغير اقتصادية في الوقود، لكن مقاعدها واسعة ومساحة التخزين فيها تبلغ 25 قدم. 

سيارة بويك انكور 

تحتوي بويك انكور على مساحة شحن أكبر من نيسان ودرجات أمان أعلى، كما تحتوي على المزيد من الميزات القياسية، بما في ذلك؛ نقطة اتصال Wi-Fi، لكن لديها محرك أضعف ودرجة موثوقية أدنى. إن لم تكن ترغب بالحصول على مساحة وراحة إضافية،  فانتقل إلى جوك.

إصدارات سيارة نيسان جوك  

طرحت  نيسان جوك في عام 2011، وهي من السيارات التابعة للجيل الأول الذي انتهى في عام 2017، وقد تميز إصدار 2015 بعدد من المزايا المضافة، مثل: خاصية التشغيل بضغطة زر، كاميرا رؤية خلفية، تصميم حديث، محرك حديث وخاصية كتابة الرسائل بدون استخدام اليدين.