اقرأ » سيارة نيسان سنترا 2017
سيارات نيسان

سيارة نيسان سنترا 2017

سيارة نيسان سنترا 2017

نيسان سنترا 2017

تعتبر سيارة نيسان سنترا 2017 سيارة غير جيدة على الرغم من أنها تتمتع بدرجة موثوقية متوقعة أعلى من المتوسط ​​وداخلية واسعة، لكنها تحتوي على محرك أساسي ضعيف، ولا تتضمن أجهزة أمان نشطة قياسية، وبشكل عام يُنصح بالتمسك في إصدار عام 2016؛ لأنه يوفر داخلية أكثر هدوءاً وركوباً ومناورة أفضل، ولكن يمكنك شراء إحدى طرز SR Turbo أو Nismo من إصدار 2017 للحصول على أداء أفضل وقدرة حصانية أكبر.

نيسان سنترا قديمة أم حديثة الصنع؟

يُنصح بشراء إصدار 2017 بدلاً من إصدار 2018 لتوفير المال؛ نظرًا لعدم وجود تغييرات كبيرة بين إصداري عام 2017 و2018، كما يمكنك التوجّه لشراء سيارة كيا ريو، التي تعد إحدى أفضل السيارات لعام 2018؛ والتي تحتوي على نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وتتمتع بمناورة جيدة ومعدل موثوقية ممتاز، لكنها تفتقر إلى النوافذ الكهربائية وخاصية التحكم في التطواف، وبشكل عام تعد سيارة ريو 2018 أفضل من سيارة نيسان سنترا 2018.

استدعاءات نيسان سنترا 2017

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل استدعاء واحد لنيسان سنترا 2017؛ يتمثل في مشكلة عدم انتشار الوسادة الهوائية للراكب الأمامي بشكل صحيح؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلة قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة نيسان سنترا 2017

قُدمت سيارة نيسان سنترا 2017 في ستة طرز: S, SV, SR, SR Turbo, SL, Sentra Nismo.

يأتي طراز S مع ميزات بسيطة فقط، في حين أن طراز SV يحتوي على عدد من ميزات الراحة، بما في ذلك بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، نظام معلومات وترفيه، Siri Eyes Free وبث صوتي عبر البلوتوث، أما طراز SR؛ فإنه يعتبر مناسباً للناس التي تعيش في المناخات الباردة؛ لأنه يأتي قياسياً مع المقاعد والمرايا المدفّأة، بينما يأتي طرازيّ SL و Sentra Nismo قياسياً مع محركات تيربو قوية ومناورة رياضية.

أمان سيارة نيسان سنترا 2017

حصلت سنترا 2017 على أعلى درجة (جيد) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في جميع الاختبارات الخمسة التي قام باختبارها بها، فضلاً عن حصولها على لقب أفضل اختيار للسلامة، ومنحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة درجة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي، كما حصلت على خمس نجوم في اختبار الآثار الجانبية.

لا تحتوي سنترا 2017 على ميزات سلامة نشطة قياسية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على:  كاميرا الرؤية الخلفية، خاصية مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي مع الفرامل الأوتوماتيكية والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة. 

منافسو سيارة نيسان سنترا 2017

سيارة تويوتا كورولا 

تعد سيارة تويوتا كورولا 2017 أفضل من نيسان سنترا؛ لأنها تحتوي على ميزات سلامة نشطة قياسية ومساحة إضافية للساقين في الصف الثاني، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه ممتاز يأتي مع شاشة عرض مميزة.

سيارة شيفروليه كروز

تعد سيارة شيفروليه كروز أفضل من نيسان سنترا؛ على الرغم من أن سنترا تضم مساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية، لكن كروز تتميز بنظام تعليق ممتاز يعمل على تخفيف المطبات والانخفاضات في الطريق، وتحتوي على مقاعد مريحة ونظام MyLink الترفيهي سهل الاستخدام مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، كما تتمتع أيضًا ببعض من أفضل التقديرات في الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئة السيارات المدمجة.

أداء سيارة نيسان سنترا 2017

  • المحرك: تأتي سنترا 2017 مع محرك أربعة سلندر بقوة 124 حصانًا؛ ولكنه يعد أحد أضعف المحركات في الفئة، وتتوفر مع محرك أربعة سلندر بقوة 188 حصانًا في طرز SR Turbo وSentra Nismo لا يواجه أي مشاكل في القيادة على الطريق المنحدر، وناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، وناقل حركة متغير باستمرار (CVT) يوفر تقديرات أفضل في توفير الوقود.
  • القيادة والمناورة: تتمتع هذه السيارة بمناورة مستقرة ونظام تعليق رياضي قوي وتوفر ركوباً سلساً، لكن عجلة القيادة فيها تتطلب بذل جهد أكبر من المعتاد بالنسبة لسيارة في هذه الفئة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سنترا 2017 مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات حوالي 8.71 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA في توفير الوقود، بينما تستهلك مع ناقل الحركة المتغير باستمرار CVT حوالي 8.11/ 6.36 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع.

تصميم سيارة نيسان سنترا 2017

  • السعة: تتسع مقاعد نيسان سينترا 2017 لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد القماش، وتحتوي على مقصورة واسعة بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، كما تتوفر مع مفروشات جلدية، مقاعد أمامية مدفّأة ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد والسلامة: تشتمل سنترا 2017 على مجموعة من موصلات مقعد السيارة لاتش في كلا المقعدين الخلفيين الخارجيين، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد الوسط، وقد تلقّى نظام سنترا لاتش ثاني أقل تصنيف (هامش) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامه؛ لأن المراسي السفلية تثبت بعمق كبير في وسائد المقعد؛ مما يسبب صعوبة الوصول إليها.

ميزات سيارة نيسان سنترا 2017

تشمل الميزات القياسية في سنترا 2017 على: نظامًا صوتيًا مع أربعة مكبرات صوت، منفذ USB، بلوتوث للمكالمات الهاتفية وشاشة عرض قياس 5 أو 5.8 بوصة، بينما تشمل الميزات الأخرى المتاحة فيها على: التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، نظام ملاحة، تكامل تطبيقات الهواتف الذكية، خاصية التعرّف على الصوت ونظام صوتي ممتاز بوز مع سماعات. 

أبعاد سيارة نيسان سنترا 2017

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق هذه السيارة 15.1 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة جيدة بالنسبة لفئة السيارات المدمجة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول نيسان سنترا 2017 حوالي 15.2 قدماً، ويتراوح وزن كبحها بين 2848 -2943 رطلاً، بينما يتراوح وزنها الإجمالي ما بين 3781- 3858 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة نيسان سنترا موديل عام 2017 في المكسيك.