سيارات ومحركات

سيارة نيسان فيرسا 2014

سيارة نيسان فيرسا 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة نيسان فيرسا 2014 واحدة من أقل السيارات تكلفة ضمن فئتها، وهي متوفرة في أنماط الهيكل سيدان وهاتشباك، لكنها تحتوي على محرك ضعيف ومقصورة ذات جودة داخلية منخفضة وتصنيفات سلامة وموثوقية ضعيفة؛ حيث توجد بدائل أفضل منها، بما في ذلك سيارة شيفروليه سونيك الممتعة في القيادة وسيارة كيا ريو.

فيرسا جديدة أم مستعملة؟

تعتبر نيسان فيرسا 2014 الإصدار الثالث من الجيل الثاني لهذه السيارة؛ حيث ظهرت فيرسا هاتشباك في عام 2014 لتحل محل الجيل السابق من فيرسا هاتشباك الذي تم إيقافه في عام 2013 ولم تطرأ أي تغييرات على طرز فيرسا سيدان، لذلك يمكنك توفير المال عن طريق شراء فيرسا سيدان موديل 2012 أو 2013 المشابه لموديل 2014 بسعر أقل.

أداء سيارة نيسان فيرسا 2014 

  • المحرك: تحتوي سيارة فيرسا 2014 على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 109 حصانٍ مع ناقل حركة يدوي خماسي السرعات ونظام الدفع بالعجلات الأمامية، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات المتغير باستمرار، ويوفر محركها قوة ملائمة للقيادة في المدينة، لكنه يشعر بالخمول عند السير على التلال وعلى الطرق السريعة، ويصدر المحرك صوتاً عالياً عند التسارع، إلّا أنها توفر قيادة ممتعة وسلسة نسبيًا، فضلاً عن أنها سهلة الاصطفاف ومكابحها توفر قوة توقف كافية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك الطرز المزوّدة بناقل حركة CVT ما يصل إلى 7.59 لتر/100كم في المدينة و 6.03 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك الطرز المزوّدة بناقل حركة رباعي أو خماسي السرعات على 9.05 لتر/100كم في المدينة و 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع. 

نيسان فيرسا 2014 من الداخل

تتسع نيسان فيرسا لخمسة أشخاص كما أنها تتمتع بتصميم داخلي واسع؛ حيث يوجد متّسع كافي للرأس والأرجل في كلا الصفين ويشعر الركاب بالراحة عند جلوسهم في المقاعد الخلفية، وتحتوي المقاعد فيها على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال، وتبلغ مساحة شحن فيرسا سيدان 14.9 قدمًا مكعباً، بينما تبلغ مساحة شحن فيرسا هاتشباك 18.8 قدمًا مكعبًا و 38.3 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية بنسبة 60/40، كما تحتوي هاتشباك على مساحة شحن قابلة للتعديل Divide-N-Hide والتي يمكن رفعها للحصول على مساحة مناسبة للتخزين أو خفضها للحصول على مساحة تخزين أعمق.

على الرغم من مساحة شحن فيرسا الفسيحة؛ إلا أن مقصورتها تحتوي على مواد بلاستيكية رخيصة الثمن. من ناحية أخرى تشمل طرز فيرسا الأساسية مشغل أقراص CD وراديو AM / FM، مدخل صوتي إضافي، أبواب ونوافذ تعمل بشكل آلي، تقنية بلوتوث، منفذ USB، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شاشة تعمل باللمس مقاس 5.8 بوصة، نظام ملاحة، مساعد إرسال النص دون استخدام اليدين، NavTraffic، تنبيهات Nav Weather، نظام المعلومات والترفيه NissanConnect البسيط وسهل الاستخدام وأدوات التحكم في الصوت والمناخ سهلة الاستخدام أيضًا.

الأمان في سيارة نيسان فيرسا 2014

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فيرسا 2014 أعلى تصنيف Good؛ وهو أربعة من أصل خمسة في جميع المجالات التي تم اختبارها وتصنيف Poor في التصادم الأمامي المتداخل الصغير، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نيسان فيرسا أربعة من أصل خمسة نجوم للسلامة الشاملة والانتقالية، بالإضافة إلى ثلاثة نجوم في سلامة التصادم الأمامي.

حصلت فيرسا سيدان على أربعة نجوم في سلامة التصادم الجانبي، بينما حصلت فيرسا هاتشباك على خمسة نجوم، كما تأتي كلاً من فيرسا سيدان وهاتشباك مع كاميرا الرؤية الخلفية، إلا أن هيكل الهاتشباك تأتي مع كاميرا 360 درجة أيضاً.

طرز سيارة نيسان فيرسا 2014

تأتي هذه السيارة بأربعة طرز وهي: S, S Plus, SV, SL؛ حيث يحتوي طراز S الأساسي على تنجيد من القماش وتكييف وراديو AM / FM ومشغل أقراص CD ومدخل صوتي إضافي، أما طراز S Plus يحتوي على نظام تثبيت السرعة و CVT إلى جانب الميّزات الموجودة في الطراز S، بينما يشتمل طراز SV على نوافذ تعمل آلياً.

بالنسبة لطراز SL يتميز باحتوائه على شاشة عرض مقاس 4.3 بوصة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذ USB ، كاميرا للرؤية الخلفية ومقاعد أمامية مدفّأة في الهاتشباك، وتشمل الميزات المتوفرة في السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 5.8 بوصة ونظام ملاحة وجهاز مراقبة 360 درجة.

نيسان فيرسا 2014 مقارنة بغيرها

نيسان سنترا 

تعد كلاً من نيسان سنترا ونيسان فيرسا سيارات متشابهة؛ حيث يتمتع كلاهما بمساحة داخلية واسعة واقتصادية عالية في استهلاك الوقود ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، إلا أنهما يوفران تسارعاً بطيئاً، وتأتي سنترا فقط كسيارة سيدان، مما لا يجعلها عملية في الاستخدام من حيث مساحة الشحن لنقل البضائع، لكنها حصلت على درجات موثوقية عالية وتعد خياراً أفضل من فيرسا.

تويوتا ياريس 

تأتي سيارة تويوتا ياريس 2014 بعدد أقل من الطرز مقارنةً بنيسان فيرسا، كما أنها لا تحتوي على شاشة تعمل باللمس ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية أو حتى مقاعد مدفأة، لكنها تتميز بمعدلات موثوقية أعلى وتكاليف ملكية أقل من المتوقع ومقصورة أكثر أناقة.

هيونداي أكسنت 

تحتوي سيارة هيونداي أكسنت 2014 على ميزات أقل من سيارة نيسان فيرسا، لكنها تتميز بتسارع أقوى، تصميم داخلي عالي الجودة، هاتشباك أكبر وتصنيفات موثوقية أعلى، كما تعد أفضل من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك 8.71 لتر/100كم في المدينة و 6.36 لتر/100كم على الطريق السريع.

السابق
سيارة نيسان سنترا 2015
التالي
سيارة نيسان فيرسا 2018