سيارات ومحركات

سيارة نيسان كويست 2016

سيارة نيسان كويست 2016

نيسان كويست 2016 

تعتبر سيارة نيسان كويست 2016 من الحافلات التي تؤمّن قيادة سلسة ومقاعد مريحة ذات جودة كبيرة، وتتميز بموثوقيتها المتوسطة وبأفضل تقديرات لتوفير الوقود، وقد صنعت هذه السيارة في منطقة كيوشو في دولة اليابان وتفوقت على عدد من السيارات المنافسة كسيارة تويوتا سيينا 2016 وهوندا أوديسي 2016.

تتمتع هذه السيارة بقيادة ديناميكية رائعة، وهي من الميني فان ذات التوجيه السريع والسلس، قادرة على امتصاص الحفر وعيوب الطريق، كما أنها لا تتأثر بالرياح القوية، نظرًا لتمتعها بجوانح مسطحة وطويلة.

أداء سيارة نيسان كويست 2016 

تتميز نيسان كويست 2016 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 260 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعات، ويتميز هذا المحرك بقوة كافية للقيادة على التلال المرتفعة، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي القياسي، 

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي من السيارات المثالية لتوفير الوقود.

مواصفات سيارة نيسان كويست 2016

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 25.7 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للأسفل لتصبح المساحة 63.6 قدم مكعب، وقد تصبح المساحة 108.4 قدم مكعب في حال طي مقاعد الصف الثاني والثالث.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.7 قدم.
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 4334 رطل و4553 رطل.
  • القدرة على السحب: تستطيع هذه السيارة سحب حوالي 3500 رطل.

نيسان كويست 2016 من الداخل

تتمتع سيارة كويست 2016 بمقصورة داخلية ذات تصميم جذاب، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة، تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد المريحة التي تكفي حتى سبعة ركاب، كما تتميز هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من القماش، مساحة كبيرة للركاب طويلي القامة، مساحة كبيرة عند الرأس والقدمين وكراسي بطراز القبطان، وقد تتوفر عدد من المزايا الإضافية للمقاعد مثل مقاعد مدفأة أو مقاعد مصنوعة من الجلد.

إقرأ أيضا:سيارة مازدا CX-5 2015

تتمتع هذه السيارة بثلاثة مجموعات من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، والذي يقع في المنطقة الخلفية من المقاعد، وقد حصلت هذه المجموعات على تصنيف هامشي لسهولة استخدامها من قبل معهد التأمين والسلامة على الطرقات السريعة.

الأمان في نيسان كويست 2016

اختبرت هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على تقييم جيد فيما يتعلق باختبار الطرقات الصغيرة، وحصلت على درجة معتدلة في اختبار التداخل الأمامي وتصنيف ضعيف في اختبار التصادم الأمامي المتداخل، بالإضافة لثاني أفضل تصنيف لقوة فتحة السقف وتصنيف مقبول في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير.

تأتي هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان هي: خاصية مراقبة النقطة العمياء وكاميرا بزاوية 360 درجة وكاميرا للرؤية الخلفية.

مزايا سيارة نيسان كويست 2016

تتمتع نيسان كويست 2016 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بنظام ترفيه ومعلومات مزود بشاشة قياس 5 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ملاحة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية الدخول بدون مفتاح، مشغل للأقراص المدمجة، كاميرا للرؤية الخلفية، شاشة DVD قياس 11 بوصة وأدوات التحكم بالطقس والصوت.

طرز سيارة نيسان كويست 2016 

تتوفر سيارة نيسان كويست  بأربعة طرز هي: طراز Platinum، وطراز SV، وطراز SL، وطراز S.

إقرأ أيضا:سيارة بي واي دي s5

يتميز طراز S بعدد من المزايا مثل: مكيف هواء، مشغل أقراص CD، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية زر التشغيل وخاصية التحكم في ثبات السرعة، في حين يتميز طراز SV بجاذبية كبيرة، بالإضافة إلى وجود عدد من المزايا مثل: تقنية البلوتوث، أبواب منزلقة، مصابيح ضد الضباب، عجلات مزودة بسبائك معدنية، خاصية التحكم بالمناخ في ثلاثة مناطق، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام ترفيه مزود بشاشة قياس 5 بوصة.

يتميز طراز SL بعدد من المزايا تتمثل بوجود رافعة كهربائية قوية، مقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة ونظام (Platinum trim) الذي يتميز بوجود نظام للملاحة، مسجل نوع (Bose)، كاميرا بزاوية 360 درجة، فتحة مزدوجة في السقف، خاصية مراقبة النقطة العمياء، شاشة لمس قياس 8 بوصة وشاشة لنظام DVD في المنطقة الخلفية من المقاعد.

منافسو سيارة نيسان كويست 2016 

سيارة كيا سيدونا

تعتبر كيا سيدونا 2016 من الحافلات ذات التصميم الداخلي المميز المصنوع من مواد عالية الجودة، وتتميز هذه السيارة بتصنيفات أمان أفضل ومزايا أمان متطورة، كما أنها ذات مساحة كبيرة للتخزين ومقاعدها تكفي لثمانية ركاب، إلا أن هذه السيارة ذات موثوقية قليلة، وهي الخيار الأفضل في هذه المقارنة.

إقرأ أيضا:سيارة انفينيتي Q60 2019

سيارة كرايسلر تاون أند كانتري

تعتبر سيارة كرايسلر تاون أند كانتري 2016 من الحافلات ذات المقصورة قديمة الطراز المصنوعة من مواد ذات جودة منخفضة، وتتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين كبيرة وإمكانية طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة تخزين أكبر، وتتميز بوجود نظام (Stow ‘n Go) الذي يسهل طي المقاعد الخلفية، ولا تعتبر هذه السيارة هي الأفضل بالرغم من أنها الأكثر عملية بين الحافلتين.

إصدارات نيسان كويست  

تتميز نيسان كويست 2016 بأنها من الجيل الرابع والأخير من هذه السيارة، وقد بدأ هذا الجيل من عام 2011 وحتى 2016، ومن الممكن شراء أي من هذه الإصدارات التي تتمتع بمزايا قابلة للمقارنة، إذ يتميز إصدار 2015 بخاصية المحاكاة وخاصية التقليل من ضوضاء المحرك، ويعتبر إصدار 2015 و2016 من أفضل الحافلات التي تؤمن قيادة مريحة.

السابق
سيارة مرسيدس GLA Class 2015
التالي
مواصفات سيارة سيات توليدو