سيارات ومحركات

سيارة نيسان كيكس 2019

نيسان كيكس 2019

هل تعتبر نيسان كيكس 2019 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة؟

سيارة نيسان كيكس 2019 من سيارات الدفع الرباعي الممتازة، حيث تتضمن قائمة طويلة من الميزات الأساسية والاختيارية. هذه السيارة لديها مقعد مريح لشخصين متوسطي الحجم في الخلف، و صندوقها الخلفي هو الأكبر من فئتها. كيكس 2019 هي واحدة من أكثر السيارات ذات الأسعار المعقولة في القطاع، وهي أيضًا اقتصادية في استهلاك الوقود، كما أن لديها معالجة متوازنة بالرغم من أن محركها ضعيف حتى حسب المعايير الأساسية، بعض المنافسين أكثر مرونة مع أنها توفر كابينة أجمل بكثير.

هل يجب علي شراء سيارة نيسان كيكس 2019 ؟

قدمت كيكس 2018 كبديل لسيارة نيسان جوك، حيث أن كيكس هي أحد أكثر السيارات بأسعار معقولة من فئتها. لدى كيكس قائمة ميزات طويلة مع الأشياء القياسية فيها، مثل: تحذير التصادم الأمامي وشاشة لمس قياس 7 إنش، وهذه المواصفات أكثر مما ستحصل عليه في سيارات (فورد إيكو سبورت) و (هوندا إتش آر في). كيكس هي سيارة يومية متخصصة حيث توفر القدرة على المناورة بسلاسة عالية.

هل يجب علي شراء كيكس الجديدة أم المستعملة؟

قدمت كيكس 2019 كنموذج جديد تماماً لموديل 2018، وكبديل لجوك. لم يقدم نموذج 2019 تحديثات كثيرة؛ لذا يمكنك الحصول على سيارة مماثلة تقريباً بشراء كيكس 2018. ويمكنك أيضاً توفير مزيد من المال بشراء نيسان جوك، ولكنها سيارة مختلفة.

سيارة نيسان كيكس 2019 في المنافسة

أيهما أفضل: نيسان كيكس أو تويوتا سي إتش آر؟

تويوتا سي إتش آر ليست سيارة دفع رباعي جيدة، وذلك بسبب أن لديها مقاعد خلفية ضيقة و صندوق خلفي صغير، حتى مع قوة الحصان الإضافية فيها؛ فإن تسارعها ليس أقوى من كيكس.

أيهما أفضل: نيسان كيكس أو نيسان روج سبورت؟

تعتبر نيسان روج سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من طراز الدفع الرباعي، بالمقارنة مع كيكس، فإن روج سبورت لها مساحة شحن أكبر حيث يتم طي مقاعدها، بينما تقل مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية. لدى هذه السيارة خيار الدفع الرباعي مع العديد من الميزات القياسية، مثل: جهاز الملاحة من أبل، ونظام أندرويد أوتو الذي يستخدم خرائط جوجل. مع ذلك، فإن نيسان كيكس 2019 أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث توفر الكثير من المال مقارنة مع روج سبورت.

التصميم الداخلي لسيارة نيسان كيكس 2019

كم شخصاً يتسع داخل السيارة؟

تتسع كيكس لخمسة أشخاص، حيث أن هناك مساحة كافية لشخصين في كل صف، والمقاعد الأمامية توفر راحة كبيرة خلال الرحلات الطويلة.

المقاعد:

لتأمين مقعد الطفل في السيارة، تحتوي كيكس على مجموعتين كاملتين من أحزمة الأمان، وحزام أمان إضافي في المقعد الأوسط الخلفي، يتلقى هذا النظام درجة أمان عالية من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسهولة استخدامه.

الجودة الداخلية:

كيكس لديها تصميم داخلي حديث، حيث أنه لا يستطيع أحد أن يميز تصميمها عن التصميم الداخلي لسيارات مرسيدس بنز.

مساحة الشحن:

سيارة كيكس ذات الدفع الرباعي لديها 71 سم مساحة إضافية خلف المقاعد الخلفية، و 1.5 م معها يمكن طيها للأمام؛ كلا الرقمين أعلى من المتوسط، مع ذلك فإن سيارة (هوندا إتش آر في) وسيارة (كيا سوول) فيهما مساحة أكبر.

الوسائط والبلوتوث والملاحة:

كيكس 2019 تحتوي على شاشة لمس قياس 7 إنش، بلوتوث، ثلاث مداخل يو إس بي، ونظام صوت له ستة مكبرات صوت. تشتمل التكنولوجيا في السيارة على نظام ربط للمعلومات، إتصال إنترنت، نظام ملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، لاقط راديو، ونظام صوت متكامل.

هناك أدوات تحكم ملموسة لإعدادات المناخ والصوت، ومستخدمي الهواتف الذكية سيتوفر لهم سهولة إتصال عن طريق نظامي أبل وأندرويد.

أداء سيارة نيسان كيكس 2019

محرك نيسان كيكس:

إن قوة الدفع الوحيدة لسيارة نيسان كيكس 2019 هي 122 حصان، محرك بسعة 1.6 لتر و 4 سيلندر، مرتبط بجير أوتوماتيكي (ناقل حركة متغير). يوفر هذا المحرك الطاقة الكافية للقيادة في كل أنحاء المدينة، ولكن عليك أن تضغط على البنزين لتندمج بسهولة مع الطريق السريع.

عدد الكيلومترات التي يمكن أن تقطعها كيكس:

تقطع هذه السيارة الرياضية متعددة الإستعمالات مسافة 49.8 كم (تقريباً 50 كم) في المدينة، ومسافة 57.9 كم (تقريباً 58 كم) على الطريق السريع.

نيسان كيكس في الركوب والتعامل:

كيكس تمشي بسهولة على الطرقات الصعبة، ومن السهل المناورة فيها حول شوارع المدينة ومواقف السيارات الضيقة، ومع ذلك فإن سيارات مثل (هيونداي كونا) و (مازدا سي إكس 3) أكثر متعة وسلاسة في القيادة.

الأمان في سيارة نيسان كيكس 2019

كيكس تحطم جميع نتائج الإختبارات:

حصلت كيكس 2019 على لقب أفضل اختيار للسلامة على الطرق السريعة من معهد التأمين للسلامة، حيث حصلت على أعلى تصنيف من جيد في خمسة اختبارات تصادم، ثاني أعلى تصنيف في إختبار التداخل الأمامي من جانب الراكب، وتصنيف متفوق لمنع الاصطدام الأمامي.

ميزات الأمان في سيارة نيسان كيكس 2019

تتضمن ميزات المساعدة القياسية للسائق في سيارة كيكس التحذير من التصادم الأمامي، مكابح تلقائية في حالة الطوارئ، كاميرا خلفية، رصد المناطق العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مجسات توقف خلفية، وكاميرا مراقبة لما يحيط السيارة أيضا.

أي من نماذج سيارة نيسان كيكس 2019 هو الأنسب لي؟

نيسان تقدم سيارة كيكس في ثلاث مستويات: إس، إس في، إس آر. كل مستوى يأتي مع محرك بقدرة 4 سيلندر، جير أوتوماتيك، وقوة دفع أمامي. المستوى الأساسي (إس) مجهز بشكل جيد، ولكن المستوى الثاني (إس في) هو إختيار أفضل لميزات السلامة والتكنولوجيا فيه. بعض المشترين قد يرغبون في شراء أفضل مستوى في المجموعة وهو (إس آر)، لأن تكلفتها أقل من (إس في).

السابق
سيارة نيسان ليف 2019
التالي
سيارة نيسان ليف 2018