سيارات ومحركات

سيارة نيسان ليف 2017

سيارة نيسان ليف 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة نيسان ليف 2017 اختياراً جيداً؛ فهي توفر قيادة سهلة للسائق ومريحة للركاب، بالإضافة إلى أنها تتمتع بتقييم موثوقية عالٍ ونظام صوت سهل الاستخدام. 

يتوفر بها نظام توجيه ذكي خاص به وقوف السيارات في الأماكن الضيقة؛ مما يجعله أسهل خاصة مع الكاميرا الاختيارية 360 درجة، كما أنها سيارة موفّرة للوقود كونها سيارة كهربائية؛ حيث من الممكن أن تقطع 172.2 كم، بالإضافة إلى أن تكلفة شرائها أقل من السيارات الكهربائية المنافسة. على الجانب السلبي، تأتي نيسان بنتيجة أمان أقل من معظم منافسيها، وتحتوي مقصورتها على تجهيز منخفض الجودة.

نيسان ليف جديدة أم مستعملة؟

تتميز نيسان ليف 2018 بإعادة تصميمها بالكامل، حيث أصبحت أكثر تألقاً وقوة بالإضافة إلى أنها تقطع مسافة 69.20 كم إضافةً إلى ما كانت تقطعها في طرازها السابق، وبالتالي فإن جميع هذه الميزات تجعل من أدائها أفضل من السابق سواء كنت تقارنها بجيلها السابق أو بمنافسيها.

أضافت نيسان المزيد من التكنولوجيا إلى موديل 2018 مثل ProPilot Assist الاختياري، ويمكن لنظام القيادة الذاتي التحكم مؤقتًا في توجيه السيارة وزيادة سرعتها وثباتها حتى في حركة التوقف، ويسمح نظام e-Pedal القياسي أيضًا بقيادة دواسة واحدة، وهي ميزة جيدة للقيادة الحديثة، فمع هذه الميزة يمكن للسيارة إبطاء نفسها مع استعادة القليل من الطاقة للبطاريات. إذا لم تكن هذه التحسينات تهمك فيمكنك توفير المال عن طريق شراء نيسان ليف مستعملة.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فوكس RS 2018

لن تجد أي سيار كهربائية جديدة في نفس النطاق السعري لـ “ليف ” لعام 2017، ولكن هناك بعض السيارات الأخرى ذات الكفاءة في استهلاك الوقود مثل تويوتا بريوس c والتي يحتوي محركها الهجين الصغير على الكثير من ميزات الأمان والتقنية القياسية.

أي الموديلات هو الأفضل؟

أُطلقت نيسان “ليف” عام 2011 وانتهى جيلها الأول هذا مع موديل 2017، حيث تشمل التحديثات الجديرة بالملاحظة في السنوات الأخيرة كاميرا الرؤية الخلفية القياسية التي تمت إضافتها عام 2014 ونطاقاً أكبر لجهاز SV ذو المستوى المتوسط لعام 2016 وتحسينات في SL ذات المستوى الأعلى، كانت هذه التحسينات في مجموعة gيف الكهربائية بالكامل نتيجة لتطوير البطارية التي تسير 30 كيلو واط في الساعة وأصبحت قياسية في عام 2017. إذا لم تكن مهتماً لهذه  التغييرات فيمكنك توفير المال بشراء موديل قديم.

استدعاءات سيارة نيسان ليف 2017

هناك استدعاء واحد لسيارة نيسان ليف موديل عام 2017، لإعادة الوسادة الهوائية للراكب الأمامي إلى مكانها، لذلك وعند شرائك لسيارة نيسان ليف مستعملة تأكد من قيام وكيل نيسان بمعالجة هذه المشكلة بالشكل الصحيح.

طرز سيارة نيسان ليف 2017

تأتي نيسان ليف 2017 بثلاثة طرز: S وSL وSV. بالإضافة إلى الميزات الأساسية فيها مثل Bluetooth والتحكم في حركة المرور يأتي الطراز S من نيسان ليف الأساسية مزودًا بمقاعد أمامية مدفّأة مع التحكم التلقائي في المناخ.

إقرأ أيضا:سيارة cupra leon

تقدم نيسان ليف SL ذات المستوى المتوسط أفضل مزيج من الميزات والأسعار لمعظم المشترين، حيث تحتوي على نظام المعلومات والترفيه الذي تمّت ترقيته على شاشة أكبر ونظام التحكّم عن بُعد NissanConnect EV، الذي يتيح لك الاتصال بالعديد من إعدادات EV باستخدام هاتفك الذكي، ونظام ملاحة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تتميز بفرش جلدية ومقاعد خلفية مدفأة.

السلامة في سيارة نيسان ليف 2017

تأتي سيارة نيسان ليف 2017 بأحد تصنيفات الأمان الأقل، ولديها نتائج متفاوتة لاختبارات التصادم، في حين حصلت على أعلى الدرجات في أربعة اختبارات لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وحصلت على درجة ضعيفة في أدائها من ناحية الواجهة الأمامية من جانب السائق. صنّفت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريع ليف 2017 في فئتين فقط (الاصطدام الأمامي والانتقال) وتم منحها أربعة درجات من أصل خمسة في كل منها.

 تتمتع سيارة نيسان هذه بالعديد من ميزات السلامة المتقدمة؛ مثل تعد كاميرا الرؤية الخلفية، وقد تحتوي بعض الطرز على كاميرا وقوف 360 درجة، ومع ذلك، فإنها لا تقدم أنظمة عالية التقنية مثل التحذير الأمامي من الاصطدام والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

منافسو سيارة نيسان ليف 2017

شيفروليه بولت

تتفوّق سيارة شيفروليه بولت 2017 هنا؛ فهي واحدة من أفضل السيارات المدمجة التي يمكنك شراؤها؛ حيث يبلغ مقدار ما تسيره 383 كم أي أكثر من ضعف ما تسيره سيارة نيسان ليف 2017، كما تسير سيارة شيفروليه بسلاسة أكثر خاصةً على الطرق السريعة، لكن تكلفتها أعلى من تكلفة سيارة ليف 2017.

إقرأ أيضا:مواقع قطع غيار السيارات في الأردن

هيونداي ايونيك

إن تكلفة سيارة هونداي ايونيك 2017 أعلى من نيسان ليف 2017، ولكن هناك بعض الاختلافات التي يجب أن تكون على دراية بها؛ حيث تأتي ايونك بنموذجين، الأولى سيارة هجينة أقل تكلفة والثانية سيارة كهربائية ذات كفاءة عالية. تم بيع النماذج الكهربائية بالكامل في كاليفورنيا فقط، ولم يكن Ioniq Plug-in Hybrid متاحاً حتى عام 2018. من ميزات هيونداي ايونك المقعد الخلفي الفسيح والمريح وحصولها على درجات أعلى في اختبارات التصادم.

أداء سيارة نيسان ليف 2017

القيادة

تحتوي سيارة ليف 2017 EV على محرك كهربائي بقدرة 107 حصان وحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 30 كيلو واط/الساعة، على الرغم من أن هذه القدرة يبدو باهتاً، إلا أن المحركات الكهربائية لسيارة نيسان ليف 2017 تمنح عزم دوران فوري والذي يعطي تسارع أكبر، لكن لا يكون بشكل واضح عند تجاوز السيارات الأخرى على الطريق السريع.

بشكل عام تتسم هذه السيارة بسلاسة قيادتها وذلك بسبب العجلات الأمامية، بالإضافة إلى خفّة مركز الثقل فيها مما يجعل قيادتها أسهل وأسرع، وتتمتع نيسان ليف هذه بالفرامل المتجددة كتلك المتوفرة أي سيارة تقليدية تعمل بالبنزين، لكن نادراً ما  قد تحتاج أن تضغط على الفرامل مع الوضع B، فعند القيام بتشغيله تتباطأ السرعة بشكل واضح عند القيام بإيقاف دواسة الوقود.

استهلاك الوقود

تسير نيسان ليف 2017 ببطاريتها حوالي 30 كيلو واط/ساعة أي ما يعادل حوالي 172.2 كم، ويمكنك إعادة شحنها في غضون سبع ساعات من خلال الشاحن القياسي ذو 3.6 كيلو واط بمقدار 220 فولت.

إضافة إلى أن هذه السيارة تتميز بشاحن يشحن حوالي 6.6 كيلو واط ، فإنها تتمتع أيضاً بقدرتها على الشحن السريع والذي يشحن حوالي 80 بالمائة خلال نصف ساعة، وهي تعتبر سيارة اقتصادية عموماً.

سيارة نيسان ليف 2017 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع سيارة نيسان ليف لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية فيها مريحة ومدفّأة، لكن المساحة في المقعد الخلفي ليست واسعة بشكل كافي كباقي السيارات المنافسة.
  • المقاعد: إضافة إلى الأربطة الأساسية في هذه السيارة فإنها تتمتع بوجود ثلاثة أربطة أمان أخرى تقع على المقاعد الخارجية، لكن مجموعة المراسي السفلية ليست سهلة الاستخدام، حيث يتم تركيبها بعمق كبير في وسائد المقعد ويمكن أن يكون من الصعب تحريكها، لهذه الأسباب، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام Leaf’s LATCH ثاني أقل تصنيف.
  • الميزات: تتمتع السيارة بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام في كلا النموذجين الأساسي والمُحدّث، ولا يحتاج للكثير من الوقت والجهد لتعلم كيفية استخدامه، يعد البلوتوث ومنفذ USB والراديو المتصل بالأقمار الصناعية وإرسال الرسائل النصية دون استخدام اليدين ميزات قياسية في كل طراز.

أبعاد سيارة نيسان ليف 2017

  • مساحة الأمتعة: تتمتع نيسان ليف 2017 الهاتشباك بمساحة أمتعة كبيرة الحجم، حيث توجد مساحة 23.6 قدم مكعب خلف المقعد الخلفي، وما يصل إلى 30 قدم مكعب عند طيّ المقاعد لأسفل.
  • الطول والوزن: يصل طول هذه السيارة إلى حوالي 14.6 قدم، ووزن السيارة الإجمالي إلى 4.431 باوند.

بلد المنشأ

تم صنع سيارة نيسان ليف موديل عام 2017 في تينيسي.

السابق
سيارة نيسان مكسيما 2014
التالي
سيارة نيسان ليف 2015